Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الموارد المائية : لا تلكؤ في أعمال صيانة سد الموصل وكوادر الوزارة تقوم بواجبها بشكل ممتاز

الموارد المائية : لا تلكؤ في أعمال صيانة سد الموصل وكوادر الوزارة تقوم بواجبها بشكل ممتاز
الصفحة الاولى - بغداد / متابعة العدالة - 0:24 - 29/02/2016 - عدد القراء : 1941

عد وزير الموارد المائية محسن الشمري امس الأحد، بيان الحكومة العراقية بشأن دليل إرشادات تلافي مخاطر انهيار سد الموصل “كلاما روتينيا” عن إجراءات الصيانة، وفيما أشار الى أن التفريغ يحدث منذ أسبوعين “استعدادا لموسم ذوبان الثلوج”، أكد عدم وجود أي مشاكل في أعمال الصيانة. وقال الشمري إن “الحكومة لم تتحدث عن انهيار سد الموصل وإنما تحدثت عن إجراءات الصيانة وعن احتمال الانهيار المعدوم”، موضحا أن “الحكومة تقوم بواجبها تجاه هكذا حدث مهم وحيوي في حياة العراقيين وليست تتحدث عن انهياره”.
وأضاف الشمري، أن “ما ذكرته الحكومة من إجراءات سلامة لا يعني ان السد مهدد بالانهيار أو على وشك الانهيار وإنما كلام عام وروتيني”، مشيرا الى أن “التفريغ الذي يحدث منذ أسبوعين ليس خوفا من الانهيار بل استعدادا لموسم ذوبان الثلوج في أشهر آذار ونيسان وأيار من كل سنة من اجل الحفاظ على المنسوب الآمن”.
وأكد أن “السد ليست فيه أي مشاكل ولا تلكؤ في أعمال الصيانة”، مضيفا “نطمئن المواطن بأن كوادر الوزارة تقوم بواجبها بشكل ممتاز”.
وكانت الحكومة أصدرت امس الأحد  بيانا رسميا بشأن الاستعدادات لصيانة سد الموصل ودليل إرشادات لتلافي مخاطر انهيار السد، وفيما بينت أن المخاطر التي تشير الى انهياره “ضعيفة للغاية ونادرة الحدوث”، دعت سكان المناطق المحاذية لمجرى نهر دجلة الى تجنب خطر اندفاع مياه الفيضان الى مناطقهم، وأكدت أن الجهات الحكومية ستتخذ الإجراءات اللازمة بموجب مسؤولياتها.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-06-17 at 04.54.21

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
46°
40°
Thu
43°
Fri
الافتتاحية