Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

النزاهة تشكل لجنة عليا لمتابعة تضخُّم أموال المسؤولين

الصفحة الاولى - بغداد / متابعة العدالة - 1:17 - 11/08/2015 - عدد القراء : 895

دعوة رؤساء الكتل واللجان النيابية للتصويت على الاصلاحات

في اطار تنفيذ ورقة الاصلاح التي اعلن عنها رئيس الوزراء ، أعلنت هيأة النزاهة عن تأليفها لجنة عليا برئاسة نائب رئيس الهيأة وعدد من المديرين العامِّين، تُوكَل إليها مهمة متابعة تضخُّم أموال المسؤولين في الدولة العراقية. وذكر رئيس الهيأة حسن الياسري ” خلال اجتماعه بالمديرين العامين في الهيأة ومنتسبي دائرة الوقاية، قائلا أنَّ” الهيأة ستضرب بسوط القانون جميع المفسدين المتجاوزين على المال العام، وأنها لن تنتظر تقديم المسؤول استمارة مصالحه الماليَّة في الوقت الذي يراه مناسباً، ولكنَّها ستعمد إلى زيارات ميدانيَّة للوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة لمتابعة ثروات المسؤولين الذين يمتنعون عن تقديم كشوفات مصالحهم الماليَّة إلى الهيأة، مشدِّداً على أنَّ الهيأة ستعلن عن طريق وسائل الإعلام أسماء المتخلفين عن الكشف”.
وأشار إلى أنَّ “هذا الإجراء يأتي تفعيلاً لمبدأ “من أين لك هذا ؟” الذي أعلنه رئيس الوزراء حيدر العبادي مؤخراً، واستجابةً لمطالب المتظاهرين وتوجيهات المرجعيَّة الدينية العليا، لافتاً إلى أنَّ أحد مهام دائرة الوقاية في الهيأة متابعة تضخُّم ثروات وأموال المسؤولين”. وأعرب الياسريُّ عن أسفه من قرار القضاء السابق الذي عدَّ الامتناع عن تقديم استمارة كشف المصالح الماليَّة من قبل المشمولين بها مخالفةً إداريةً فقط ، لافتاً إلى أنَّ ذلك كان أحد أسباب ضعف دائرة الوقاية في الهيأة، مطالباً عدَّ تلك المخالفة قضيَّةً جزائيَّةً.
وكشف الياسريُّ عن تأليف خلية أزمة في الهيأة، وأنَّ فرق الهيأة الاستقصائيَّة ستكون حاضرةً في المؤسَّسات والدوائر التي تدور حولها شبهات فساد، وأن تقارير هذه الفرق ستُرفَع إلى رئاسة الوزراء، وتُنشَر على موقع الهيأة الرسميِّ. واوضح أنَّ “سياسة الهيأة لا تعتمد أسلوب التشهير قبل ثبوت الفعل الجرمي، وأنَّ الظرف الاستثنائيَّ الذي يمرُّ به البلد ومطالب الشارع والمرجعيَّة الدينية العليا تتطلب منَّا موقفاً استثنائياً حازماً للعمل، ونحن لن نقف مكتوفي الأيدي أمام المتجاوزين على المال العام في الوقت الذي يقدِّم أبناؤنا وإخواننا أرواحهم؛ دفاعاً عن حياض الوطن متحدِّين قوى الإرهاب التي تحاول تمزيق وحدته”. الى ذلك طالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رؤساء الكتل واللجان النيابية بالتصويت على الاصلاحات التي اعلن عنها رئيس الوزراء حيدر العبادي. وافاد مكتب اعلام الجبوري  ان” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عقد في مبنى البرلمان اجتماعا مع رؤساء الكتل واللجان النيابية اجتماعا لمناقشة ورقة الاصلاحات التي اعلن عنها رئيس الوزراء حيدر العبادي”.وتابع قائلا ان” الجبوري اوضح خلال الاجتماع على ان مجلس النواب ماض في تحقيق مطالب المتظاهرين”، مطالبا اياهم بـ” بالتصويت على ورقة الاصلاح الحكومية وفتح باب النقاش في جلسة اليوم “.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
16°
27°
السبت
28°
أحد

استبيان

الافتتاحية