Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

انطلاق عمليات عسكرية واسعة من ابو غريب باتجاه الفلوجة وتكبيد داعش خسائر فادحة

الصفحة الاولى - بغداد / متابعة العدالة - 1:24 - 02/03/2016 - عدد القراء : 723

انطلقت امس الثلاثاء عمليات عسكرية من منطقة ابو غريب غربي العاصمة بغداد، باتجاه الفلوجة لتحرير المناطق من ارهابيي داعش. وذكر إعلام الحشد الشعبي إن “العمليات انطلقت من منطقة أبو غريب باتجاه الفلوجة”، مشيرا إلى إن “العملية أسفرت عن السيطرة على منطقة المعامل وتكبيد العدو خسائر فادحه ولازال التقدم مستمر”.
وحررت قوات الحشد الشعبي معسكر البدران في منطقة الكرمة من عصابات داعش. وذكر اعلام الحشد الشعبي ان القوات “حررت معسكر البدران والمناطق المحيطة به في منطقة الكرمة، مقابل معمل الاسفلت”.وأشار إلى ان فصائل الحشد “كبدت ارهابيي داعش خسائر فادحة بالارواح والمعدات”.كما اعلن الحشد الشعبي عن السيطرة على محطة قطار غرب الصينية ، فيما تدور معارك شرسة على مشارف مخازن الاعتدة القديمة غرب مكيشيفة في صلاح اليدن.وافاد اعلام الحشد ان” قوات الحشد الشعبي تمكنت بعد انطلاق عمليات تحرير مناطق غرب سامراء من السيطرة على محطة قطار غرب الصينية – طريق حديثة “.
واضاف ” فيما تمكنت قوات الحشد من اجتياز خط اللاين غرب مكيشيفة، والان تدور معارك شرسة على مشارف مخازن الاعتدة القديمة التابعة للجيش العراقي”.
كما تمكنت القوات المشتركة من تحرير اربع قرى جديدة من عصابات داعش الارهابية في عملية [أمن الجزيرة] جزيرة غرب سامراء. وذكر مصدر أمني ان “القوات الامنية بمشاركة الحشد الشعبي وابناء العشائر حررت قرى جوزة وسموم ولوفة والبوشمان ضمن عمليات أمن الجزيرة”.وأشار الى “شروع القطعات بفتح طريق بيجي – حديثة في ذات العملية”.
الى ذلك ذلك اعلن قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري  انجاز القوات الأمنية في المحور الشمالي للعمليات العسكرية الصفحة الأولى من مهامها وتحرر 10 كم من خط اللاين.
وقال الزهيري ان ” القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات سامراء من المحور الشمالي تمكنت من انهاء الصفحة الأولى من مهامها وحررت ما يقارب الــ10 كم من خط اللاين”.
وأشار الى ان ” القوات الأمنية تتقدم بشكل واضح حيث تمكنت من تكبيد عصابات داعش الإرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة منذ انطلاق العمليات العسكرية صباح اليوم”.
ووصلت القوات الأمنية الى خط الاين ، حيث تمكنت من تحرير منطقة الطاقة الكهربائية والسلاميات ، ومباشرة الجهد الهندسي بتطهير المناطق من العبوات الناسفة

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-06-17 at 04.54.21

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
31°
43°
Sat
45°
Sun
الافتتاحية