Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

جتماعات متواصلة لتعديل النظام الداخلي وحسم تسمية رئيس البرلمان

جتماعات متواصلة  لتعديل النظام الداخلي وحسم تسمية رئيس البرلمان
الصفحة الاولى - بغداد: متابعة العدالة - 2:14 - 13/03/2024 - عدد القراء : 92

اجتماعات متواصلة تجريها الكتل السياسية لحسم منصب رئيس البرلمان وكذلك تعديل النظام الداخلي للبرلمان وفي هذا الصدد كشف ائتلاف دولة القانون،، عن اجتماعات بين القوى السياسية لتعديل النظام الداخلي للبرلمان واختيار رئيس جديد للبرلمان.
وقال النائب عن كتلة دولة القانون داخل راضي ، إن “هناك اجتماعات مكثفة تجري حالياً بين القوى السياسية على تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب واختيار رئيس جديد لمجلس النواب”.
وأشار إلى ان “الإطار التنسيقي سيناقش في الاجتماع المقبل موضوع اختيار رئيس مجلس النواب والنظر في الأسماء المرشحة هذا المنصب”.
ولفت الى ان “الكتل السنية باستثناء تقدم اتفقت على ترشيح النائب سالم العيساوي لمنصب رئيس مجلس النواب، وان العيساوي يحظى بالمقبولية لدى أعضاء المجلس وهو أكثر حظا لتولي هذا المنصب”
وفي وقت سابق كشف عضو تحالف الفتح محمود الحياني، عن تفاصيل الاجتماع الرباعي بين رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والقوى السنية، مشيرا الى ان القوى السنية وضعت 3 سيناريوهات لحسم خيار تسمية رئيس البرلمان.
وقال الحيالي في تصريح صحفي ان “الاجتماع بين رئيس الوزراء ومحمد الحلبوسي وخميس الخنجر ومثنى السامرائي خرج بعدة مقترحات وهي كفيلة لانهاء ازمة رئيس البرلمان”.
 وأضاف ان ” السيناريوهات الثلاثة هي أولها نحو تنزل تقدم عن رئاسة البرلمان مقابل حصولها على بعض الوزارات السنية وثانيها عقد اجتماع نيابي سني والتصويت على شعلان الكريم وسالم مطر وفي حال فوز أي طرف فسيتم اعتماده كمرشح رسمي للإدارة البرلمان”.
 وأشار الى ان “الخيار الاخر قد يؤدي الى ازمة وهو الدخول بمرشحين وخوض غمار التنافس بين الطرفين دون وترك الخيار للنواب والقوى السياسية المتبقية”
blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
38°
34°
Mon
29°
Tue
الافتتاحية