Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

دعوة نيابية لانصاف القطاع التربوي والتعليمي

الصفحة الاولى - بغداد / متابعة العدالة - 1:23 - 02/03/2016 - عدد القراء : 586

أكدت النائبة انتصار الغريباوي ان ” البرلمان يسعى لتشريع قانون حماية المعلم تثمينا لجهوده في خدمة المجتمع العراقي ” . وقالت الغريباوي، ان ” المعلم هو الجسر الذي تمتد عليه الاجيال من اجل بناء الاوطان ” . واضافت ان ” لجنة التربية النيابية تسعى لتشريع قانوني حماية المعلم ، والتأمين الصحي للمعلمين والمدرسين ” .
واوضحت الغريباوي ان ” اللجنة بدأت بجلسات تم من خلالها استضافة عدد من الخبراء خلالها لمناقشة هذه القوانين وانضاجه بما يليق بمكانة المعلم ” .
وتابعت ان ” الواقع العراقي وبما فيه وضع المعلم يمر بأزمات ، وتحديات امنية ، واقتصادية كبيرة ، ولكن نسعى لتحسين هذه الاوضاع ليعم الخير على جميع شرائج المجتمع بما فيها المعلم ويصادف الاول من اذار اليوم الوطني لعيد المعلم الذي يحييه العراقيون في جميع المحافظات العراقية ، تكريما للمعلم ، وعرفانا بدوره في بناء اجيال المستقبل
الى ذلك دعت النائبة عن اتحاد القوى انتصار الجبوري إلى إعطاء امتيازات للمعلمين توازي أعضاء مجلس النواب . وقالت الجبوري  ” نهنئ المعلمين الذين أسسوا لجيلنا الثقافة ، والعلم ، والثروة المهمة بعيدهم الأغر ، كما نحتاج إلى تشريع قانون لزيادة امتيازاتهم ” . وأضافت أن ” عيد المعلم يعتبر بداية لتشريع قانون يحمي المعلمين ، ويعطيهم امتيازات توازي أعضاء مجلس النواب لأنهم أساس المجتمع ، وشريعتنا الإسلامية كرمت المعلمين ” . وتابعت بالقول أن ” المعلم له الحظ الأكبر في تربية المجتمع العراقي ، وعلينا دعم هذه الشريحة الكبيرة خدمة للبلاد ” .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-06-17 at 04.54.21

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
46°
40°
Thu
43°
Fri
الافتتاحية