Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

رئاسة الاقليم بانتظار الحسم والحكومة تدعو المتظاهرين إلى التهدئة

رئاسة الاقليم بانتظار الحسم والحكومة تدعو المتظاهرين  إلى التهدئة
الصفحة الاولى - بغداد / متابعة العدالة - 2:32 - 11/10/2015 - عدد القراء : 778

الانتخابات المبكرة ابرز الخيارات المطروحة

مرة اخرى اخفقت الاطراف الكردية في اجتماعها الاخير من حسم موضوع رئاسة الاقليم ليبقى الوضع  السياسي داخل الاقليم مرحجا للعديد من التكهنات . وفي هذا الصدد كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني فريد اسسرد، عن عدم توصل الاطراف السياسية الى نتيجة في اجتماعها الذي عقد الخميس بشأن رئاسة اقليم كردستان. وقال اسسرد وهو عضو في الوفد المفاوض للاتحاد الوطني في تصريح صحفي ان ” الاطراف السياسية لم تتوصل الى اية نتيجة في اجتماع الذي عقد في السليمانية”. وكان من المقرر ان يصدر بلاغ ختامي عن الاجتماع، حسبما افاد مصدر من داخل الاجتماع . وذكر المصدر بحسب المكتب الاعلامي للاتحاد الوطني الكردستاني ان ” الاطراف السياسية انهت اجتماعها وكانت تعكف على اعداد بلاغ ختامي للاجتماع”.ان اسسرد أكد ان الاجتماع لن يصدر عنه اي بلاغ ختامي، لانه لم يتوصل الى نتائج تذكر، لافتا الى ان الاحزاب الخمسة لم تحدد موعدا او مكانا للاجتماع المقبل، مشيرا الى ان اجتماع الخميس لم يحقق اي تقدم او نتائج على صعيد حل الازمة.
وعن الخيارات في المرحلة المقبلة، اكد اسسرد ضرورة اتخاذ قرار باجراء الانتخابات المبكرة، لافتا الى ان الاتحاد الوطني اكد اكثر من مرة انه مع الذهاب الى انتخابات مبكرة، مبينا ان اجراء الانتخابات ايضا يحتاج الى قرار سياسي لتحديد موعد اجرائها، وكذلك صرف الموازنة الخاصة بالعملية الانتخابية. وختم اسسرد بالتأكيد انه في حال توافر القرار السياسي والموازنة، فعندها يمكن اجراء الانتخابات.  الى ذلك دعت حكومة إقليم كردستان المتظاهرين والجهات السياسية إلى التعامل بأسلوب حضاري والعمل على التهدئة . وذكر بيان لحكومة الإقليم  ” في الوقت الذي يمر به إقليم كردستان بأوضاع صعبة ، ويخوض حرباً ضارية مع أخطر أعداء الإنسانية ، ويواجه المواطنون وحكومة إقليم كردستان جملة من المشاكل والتحديات الصعبة ، للأسف تشهد بعض الأماكن من إقليم كردستان قيام تظاهرات وإحتجاجات ، وأعمال عنف يكون فيها المواطنون ومنتسبو الحكومة ضحايا هذه الأعمال ” .
واضاف ” نعرب عن امتعاضنا وقلقنا ازاء حدوث صدامات ووقوع ضحايا ، وندعو جميع المتظاهرين والمواطنين والجهات السياسية الكردستانية إلى التعامل بأسلوب حضاري وهادئ مع هذه الأوضاع والأحداث ، وأن لا يكون أي طرف سبباً لتعقيد الأوضاع أكثر ، وعلى الجميع العمل على التهدئة والسيطرة على الوضع ” .وشهدت محافظة السليمانية تظاهرات في عدة مناطق على خلفية تأخر تسليم رواتب المدرسين في الاقليم ، وتأخر حسم منصب رئاسة اقليم كردستان .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
28°
28°
Fri
29°
Sat
الافتتاحية