Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

لجنة الكهرباء النيابية تناقش مع وزارة الكهرباء

لجنة الكهرباء النيابية تناقش مع وزارة الكهرباء
الصفحة الاولى - بغداد: متابعة العدالة - 3:41 - 23/04/2024 - عدد القراء : 57

بحثت لجنة الكهرباء النيابية،، العقود الموقعة مع شركتي “صانير” وسيمنز، فيما قررت استضافة الوزير لمناقشة العقود المتلكئة.

وذكر اعلام البرلمان في بيان تلقته /العدالة / أن “لجنة الكهرباء برئاسة محمد نوري العبد ربه رئيس اللجنة وحضور اعضائها عقدت ، اجتماعًا مع وزير الكهرباء زياد علي ، ووكيل وزير التخطيط، ومدير عام كهرباء إنتاح الشمال، ومدير عام دائرة الموازنة في وزارة المالية لمناقشة سير العمل في مشاريع الطاقة، وخاصةً ما يتعلق بعقود شركة “صانير” وسيمنز”.

واستمعت اللجنة إلى “شرح مفصل قدمه وزير الكهرباء حول عقد شركة “صانير”، مبينًا آلية التعاقد مع الشركة، والإجراءات المتبعة من قبل الوزارة لضمان تنفيذ العقد، بما في ذلك آليات تحصيل الغرامات التاخيرية والديون المترتبة على الشركة”.

كما ناقشت اللجنة مع وكيل وزير التخطيط ومدير عام كهرباء إنتاح الشمال “الاطلاقات المالية للشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء فضلا عن العقد المبرم مع شركتي صانير وسيمنز الألمانية، وأهم المعوقات التي واجهت تنفيذ العقد، والإجراءات القانونية التي اتخذتها الوزارة لمعالجتها”.

وطالبت اللجنة بالوقت ذاته بـ “توضيح آليات التعاقد مع الشركات، بما في ذلك شروط فسخ العقود والمدد الإضافية الممنوحة للشركات المتعاقدة”.

‎وشددت على “ضرورة الإسراع بتنفيذ العقود المبرمة مع الشركات، وفقًا للإجراءات المتبعة في تنفيذ العقود الحكومية”.

‎واستفسرت الكهرباء النيابية عن “حجم الاعتمادات المالية المخصصة للشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء، واحتمال زيادة هذه الاعتمادات”.

‎وفي ختام اللقاء قررت اللجنة “استضافة وزير الكهرباء في وقت لاحق لمتابعة سير العمل في العقود المتلكئة وغير المُنجزة، والقرارات المتخذة بشأنها

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
28°
28°
Sat
30°
Sun
الافتتاحية