Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

نيجيرفان بارزاني يبدأ جولة مباحثات جديدة مع الاطراف السياسية ببغداد قريباً

نيجيرفان بارزاني يبدأ جولة مباحثات جديدة مع الاطراف السياسية ببغداد قريباً
الصفحة الاولى - بغداد: متابعة العدالة - 1:53 - 25/04/2024 - عدد القراء : 66

صرّح المتحدث باسم رئاسة إقليم كردستان دلشاد شهاب، امس الأربعاء إن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني سيزور بغداد قريبا لحضور اجتماع ائتلاف ادارة الدولة.

وقال شهاب لعدد من وسائل الإعلام امس في اربيل: ‏نحن في تواصل المستمر مع جميع الأطراف، وهذا كان نهجا اتخذته رئاسة الإقليم دائما، وجميع الخطوات التي تم إجراؤها في مسألة الانتخابات كانت بالتشاور مع الأطراف السياسية.

وأضاف أن ‏مسألة الانتخابات تمثل أولوية بالنسبة لرئيس الإقليم لأن كوردستان تعيش حاليا في فراغ دستوري، مردفا بالقول، إن رئاسة الإقليم تدعو الأطراف السياسية إلى النظر إلى مصلحة كردستان فوق كل الاعتبارات فيما يخص مسألة الانتخابات.

وعن الزيارة الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبغداد وأربيل، قال المتحدث باسم رئاسة الاقليم، ان ‏العلاقة مع تركيا ليست جديدة حيث تجمعنا الكثير من المصالح المشتركة وحسن الجوار، مؤكدا أن الاستقرار في المنطقة هو هدف مشترك لنا جميعا.

وأردف بالقول إن ‏زيارة الرئيس التركي إلى أربيل ضمن جدول أعماله في العراق إشارة مهمة إلى العلاقة بين العراق وتركيا وإقليم كردستان، وإشارة مهمة أيضا إلى أن الاقليم ما زال فى أساسيا في المعادلة.

واختتم شهاب تصريحه بالقول، إن ‏رئيس إقليم كردستان سيزور بغداد قريبا حيث سيتم عقد اجتماع دوري لائتلاف إدارة الدولة كما حصل المرة الماضية.

وكان رئيس اقليم كردستان العراق قد اجرى في مطلع شهر نيسان/أبريل الجاري زيارة الى العاصمة بغداد، واجتمع خلالها مع رئيس جمهورية العراق عبداللطيف رشيد، و رئيس مجلس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، وشارك في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة والإطار التنسيقي

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
27°
30°
Sun
29°
Mon
الافتتاحية