Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

50 اصابة بالكوليرا في عموم العراق دون وفيات واجراءات حكومية للسيطرة على المرض

الصفحة الاولى - بغداد / متابعة العدالة - 0:37 - 22/09/2015 - عدد القراء : 1091

أعلنتْ وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود تسجيل 50 حالة اصابة بمرض الكوليرا المعدي في عموم محافظات العراق. وأكدت حمود في بيان لها خلال ترؤسها اللجنة العليا للسيطرة على الكوليرا “حدوث 50 اصابة في عموم العراق دون تسجيل وفيات”. وكانت تقارير رسمية قد افادت بوفاة اربع حالات في قضاء ابو غريب واصابة اعداد اخرى وصلت الى خمسين حالة.
من جانبه قال مفتش الوزارة احمد الساعدي انه “تم تفتيش 1101 وغلق 310 من العيادات الطبية والمستشفيات الاهلية والمختبرات والصيدليات ومحال المستلزمات الطبية المخالفة”.
وكان مجلس محافظة بغداد كشف امس عن تسجيل اربع حالات بمرض الكوليرا في منطقتي الكرادة والزعفرانية، محذرا من انتشارها خلال ايام عيد الاضحى مع زيادة الباعة المتجولين للمأكولات”. يشار الى ان الحكومة اتخذت عدة إجراءات من بينها، تشكيل فرق موقعية مشتركة تتولى إجراء الفحوص اليومية لمياه الانهار وفروعها ومحطات التصفية، وشراء مليون سيت ماء لتوزيعها على العوائل النازحة في مناطق ابو غريب والمناطق الاخرى التي حصلت فيها إصابات وحالات وفيات. وأبدت منظمة الصحة العالمية دعمها للعراق لمواجهة الكوليرا والحد من اخطارها، فيما توقعت وزارة الصحة ازدياد حالات الإصابة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
29°
30°
Sun
29°
Mon
الافتتاحية