Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

إرجاء نهائي دوري الشباب والناشئين ومطالبة أندية الدرجة الأولى بكتب رسمية للمشاركة بالدوري

إرجاء نهائي دوري الشباب والناشئين ومطالبة أندية الدرجة الأولى بكتب رسمية للمشاركة بالدوري
الملحق الرياضي - 2:49 - 04/11/2015 - عدد القراء : 695

عبطان يدعو اتحاد الكرة إلى إقامة مباريات دوري الكرة في البصرة

أعلنت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، أنها قررت إرجاء موعد مباريات الدور النهائي لدوري الناشئين والشباب، مبينة أن ذلك ياتي بسبب تأثر الملاعب بالأمطار.
ونشر الاتحاد على موقعه الرسمي أن “لجنة المسابقات قررت إرجاء موعد إقامة مباريات الدور النهائي لبطولتي دوري الناشئين والشباب بكرة القدم إلى إشعار آخر”، عازية ذلك “لتأثر الملاعب بمياه الأمطار بعد أن كان من المقرر أن تحتضن مباريات النهائي”.
يذكر أن لجنة المسابقات حددت في وقت سابق امس الثلاثاء الثالث من تشرين الثاني الحالي، موعدا لإقامة المباراة النهائية لدوري الناشئين بين فريقي القوة الجوية والمصافي، فيما حددت الرابع والخامس من تشرين الثاني موعدا لمباراتي الدور نصف النهائي لدوري الشباب بين المصافي والكهرباء وبين الزوراء والشرطة.

دوري الدرجة الأولى
الى ذلك فقد دعا الاتحاد العراقي لكرة القدم اندية الدرجة الاولى الراغبة بالمشاركة في دوري الدرجة الاولى الى ارسال كتب رسمية تبين فيها رغيتها في المشاركة.
وذكر بيان لاتحاد تلقى (العدالة الرياضي) نسخة منه، حدد فيه “الفترة من الاول من الشهر الجاري ولغاية الخامس عشر منه موعدا لتسلم الكتب الرسمية مع الاشارة الى تحمل النادي الراغب بالمشاركة اجور التحكيم فضلا على تحديد ملعبه الذي سيخوض عليه غمار البطولة”.

دعوة موضوعية
من جانبه دعا وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى نقل مباريات الدوري الممتاز إلى المدينة الرياضية في البصرة وذلك بعد تعذر اقامتها في العاصمة بغداد في الوقت الراهن نتيجة غرق أغلب ملاعبها بالامطار التي هطلت مؤخرا.
واوضح عبطان ان الوزارة على استعداد لتقديم كل التسهيلات من أجل إقامة المباريات بشكل انسيابي، مؤكدا أنه بالامكان إقامة أربع مباريات في اليوم الواحد على ملعبي المدينة الرياضية ووفق جدول يحدده اتحاد الكرة ، مؤكدا على حرص وزارة الشباب والرياضة على نجاح دوري الكرة الممتاز والدوريات الأخرى.
يشار إلى ان هيئة الأنواء الجوية اكدت استمرار الأمطار الغزيرة في الايام القادمة، ما يؤدي الى صعوبة الالتزام بتوقيتات اقامة المباريات للدوري الممتاز.
وكانت وزارة الشباب والرياضة ناشدت في وقت سابق أمانة بغداد للاسراع في إنقاذ ملعب الشعب بعد ان غمرته مياه تصريف الأمطار من المناطق المجاورة للملعب.
وجاء في بيان رسمي للوزارة في هذا الصدد “في الوقت الذي نشيد فيه بالجهود الكبيرة التي بذلتها الدوائر البلدية وبعد ظروف  سوء الاحوال الجوية التي  تسببت بفيضان وغرق معظم مناطق البلاد وبالخصوص في العاصمة بغداد والتي  تطلبت  تظافر الجهود لإنقاذ مناطقنا السكنية التي تعاني من الفيضانات  لابد لنا ان نشير الى مايعنيه ملعب الشعب الدولي ومكانته لدى عموم ابناء هذا البلد وليس على مستوى الرياضيين فحسب.
ومن هذا المنطلق وتلك المكانة التي يحتلها هذا الملعب العتيد في قلوبنا نناشد الإخوة المسؤولين في أمانة بغداد ومجلس المحافظة الموقر بضرورة الالتفات وبأقصى سرعة ممكنة للإضرار التي ستسببها المياه الغزيرة التي زحفت على ارضية  الملعب وباقي  ومرافقه ومنشأته  خصوصا وان الوزارة بذلت جهودا كبيرة من اجل اعادة اعماره وتصليح أرضيته.
نؤكد كذلك الى ان الجمهور الرياضي والفرق الرياضية تعد الساعات من اجل اكتمال العمل في الملعب من اجل ان تعود للعب على اديمه وان هذا الامر سيتسبب بتلف مأتم انجازه من عمل وسيسبب أضرار كبيرة من الصعوبة معالجتها  في ظل ما يعيشه البلد من ظرف مالي  صعب لا يتيح أمامنا حلولا كثيرة للمعالجة.
نجدد تحياتنا  لجميع الجهود الخيرة التي تعمل لمصلحة البلد وأبناءه املين ان تجد مناشدتنا هذه طريق الاستجابة  السريعة من اجل إنقاذ  ملعب الشعب الدولي  مما سيحل فيه”.
وكان اكتسى ملعب الشعب الدولي إكتسى في صورة أولى حلة خضراء بعد انتهاء عملية زرع بذور الثيل الطبيعي، وفي صورة ثانية تحول الملعب الى بحيرة تعوم عليها المدرجات، فيما استنجدت وزارة الشباب والرياضة بأمانة بغداد لإنقاذ الملعب الغريق.
وبعد تأثر العاصمة بغداد بهطول الأمطار الغزيرة والتي تسببت في فيضانات تجتاح العاصمة لم تكن الملاعب بمنأى عنها، حيث غرقت جميع الملاعب في بغداد ومن لم يغرق فإنه امتلأ بالمياه، وكان ملعب الشعب اسثناء من بين الملاعب حيث بدا في صورة جميلة ىتسر الناظرين بعد انتهاء عملية زرع البذور الطبيعة لاثيل واكتساء الملعب بحلة خضراء.
مجرد ساعات وبات الملعب بحاجة إلى (قبلة الحياة) لإعادة انفاسه إليه بعد ان غرق بالكامل وأصبحت المدرجات ومرافق الملعب عائمة في المياه بعد ان امتلأ الملعب ومقترباته ومحيطه بمياه الأمطار.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
27°
28°
Thu
30°
Fri
الافتتاحية