Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

اتحاد السلة يرفض بقاء الأندية المنسحبة في دوري الدرجة الممتاز

اتحاد السلة يرفض بقاء الأندية المنسحبة في دوري الدرجة الممتاز
الملحق الرياضي - 0:42 - 17/08/2015 - عدد القراء : 685

هدد بشطب التي تنسحب خلال المنافسات..

أعلن اتحاد السلة، عن رفضه طلبا للأندية التي انسحبت من الدوري البقاء في الدرجة الممتازة للموسم المقبل، مهددا الأندية التي تنسحب خلال المنافسات بشطبها من سجلاته، فيما حدد الأول من أيلول المقبل موعدا لتسلم كتب المشاركة.
وقال رئيس الاتحاد حسين العميدي خلال اجتماعه مع ممثلي الأندية المشاركة في الدوري، إن “من الضروري أن يحضر ممثل عن النادي من الهيئة الإدارية في اجتماعات الاتحاد ليطلع على القرارات واللوائح التي سيعتمدها الاتحاد”، مشددا على “أن يقوم المدرب او من يحضر الاجتماع بنقل الصورة بصدق وامانة لتجنب الإحراج فيما بعد انطلاق المنافسات الرسمية”.
وأضاف العميدي أن “الاتحاد حدد الأول من شهر أيلول المقبل موعدا نهائيا لتسلم كتب المشاركة في منافسات الدوري الذي ستحدد آليته ونظامه لاحقا في ضوء اتفاق الاندية”، مشيرا إلى أن “فريقي دهوك ونفط الجنوب اعتذرا بشكل رسمي عن المشاركة في الدوري فيما لم يحسم زاخو أمره بعد”.
وتابع العميدي أن “الاتحاد رفض طلب الأندية المنسحبة من الدوري البقاء في دوري الدرجة الممتازة ويتعين عليهم العودة إلى الدرجة الثانية، فيما سيشطب الاتحاد الأندية التي تنسحب خلال المنافسات ولن يسمح لها بالمشاركة في كل الفئات وتشطب بشكل نهائي من سجلات الاتحاد”.
وأكد العميدي ان “هناك العديد من النقاط التي تم الإتفاق عليها ومن ضمنها اعتماد توزيع لاعبي المنتخبات الوطنية بواقع اربعة لاعبين في كل فريق لضمان عدم جلوس لاعب المنتخب الوطني في دكة البدلاء”، لافتا إلى أن “عدد المحترفين تم تحديده بلاعبين اثنين في كل فريق”.
وبين العميدي أن “إضافة اللاعبين ستكون حتى قبل 48 ساعة من المباراة على أن لا يسمح بإضافة أي لاعب فيما لو انطلقت اول مباراة من المرحلة الثانية من الدوري”، موضحا أن “الاتحاد سمح بتصديق عقد اللاعب أمام الاتحاد الفرعي بالنسبة لمن يتعذر عليهم الحضور بشكل مستمر إلى بغداد لتصديق عقود لاعبيهم”.
وأشار العميدي إلى ان “من القرارات الأخرى التي اعتمدها الاتحاد هي اقامة البطولة الرباعية التنشيطية قبل ثلاثة أيام من انطلاق منافسات الدوري، فضلا عن حرية اختيار الملعب في المباراة النهائية من قبل الاتحاد ووفق مايراه مناسبا دون اعتراض من الأندية”.
وكشف العميدي أن “العقوبات اليت أصدرها بحق الأندية المنسحبة من الدوري في الموسم الماضي، ألغيت بعد مراعاته ظروف الأندية التي تاثرت بظروف عامة مر بها البلد”، مستدركا أن “الاتحاد لن يقبل أي عذر في الموسم الجديد وسيكون هناك تنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية لحرمان النادي المنسحب خلال المنافسات من ممارسة الالعاب الأخرى مع السماح للاعبيه بالانتقال لأندية أخرى”.
وحضر الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد في قاعة الشعب ممثلو أندية الشرطة والكرخ والكهرباء والنفط والصليخ والتضامن النجفي وسولاف الجديد والناصرية والحلة والميناء.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
35°
36°
Sat
36°
Sun
الافتتاحية