Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

اتحاد الكرة يؤكد أن إعداد المنتخب الوطني لمباراة تايلاند سيقتصر على دوري الكرة

اتحاد الكرة يؤكد أن إعداد المنتخب الوطني لمباراة تايلاند سيقتصر على دوري الكرة
الملحق الرياضي - 4:08 - 23/11/2015 - عدد القراء : 836

شهد يعوّل على تجريبيات معسكر الامارات

أكد اتحاد الكرة أن المنتخب الوطني سيعتمد في اعداده للمباراتين المقبلتين أمام تايلاند وفيتنام على منافسات دوري الكرة الممتاز، معتبرا أن تفريغ اللاعبين من أنديتهم يشكل عقبة أمام الاعداد، فيما أشار إلى أن المباريات التجريبية بدون المحترفين توقع المنتخب في مطب كبير.
وقال عضو الاتحاد يحيى كريم إن “اعداد المنتخب الوطني لمباراتيه المهمتين أمام تايلاند وفيتنام في تصفيات مونديال روسيا وكأس آسيا المزدوجة سيقتصر على منافسات الدوري الممتاز”، معتبرا أن “تفريغ اللاعبين المحترفين من انديتهم يبدو صعبا لذا فهو عثقبة أمام اعداد المنتخب”.
وأضاف كريم أن “المدرب لايمكنه دخول معسكر تدريبي بدون اللاعبين المحترفين ولا يتمكن من خوض مباريات تجريبية بدونهم لأنها ستكون مطبا كبيرا مثل ما حدث في مباراة الأردن”، داعيا “مدرب المنتخب للاعتماد في الاعداد على منافسات دوري الكرة الممتاز وهو ما نشهده في كل منتخبات العالم”.
يذكر أن المنتخب تنتظره مباراتان مهمتان أمام تايلاند وفيتنام في تصفيات مونديال روسيا وكأس آسيا المزدوجة.
وفي سياق اعداد المنتخب الاولمبي فقد اعتبرمدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد، أن المباريات التجريبية التي سيخوضها المنتخب خلال معسكره المقام حاليا في الامارات ستكون مفيدة ومؤثرة، مبينا أنه يعول كثيرا على هذه المباريات كونها تمكنه من الوقوف على مستوى لاعبيه والوصول لاختيار قائمة المنتخب.
وقال عبد الغني شهد إن “المباريات التجريبية التي سيخوضها المنتخب خلال معسكره المقام حاليا في الامارات والتي أمنها اتحاد الكرة ستكون مفيدة ومؤثرة سيما بعد التحاق لاعبي المنتخب الوطني”، مبينا أن “هذه المباريات تمكنه من الوقوف على مستوى لاعبيه والوصول لاختيار قائمة المنتخب الذي يستعد لبطولة آسيا الاولمبية”.
وأضاف شهد أن “المباريات ستكون مع أندية ومنتخبات متطورة لذا فهي من مقومات الاعداد الصحيح للمنتخب قبل ولوج منافسات بطولة آسيا المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل”.
ويُعسكر المنتخب الاولمبي بكرة القدم حاليا في دبي تحضيراً للمشاركة ببطولة آسيا المؤهلة لاولمبياد البرازيل 2016.
وكان اتحاد الكرة العراقي المركزي لكرة القدم قد اعلن في وقت سابق عن التحاق خمسة لاعبين من المنتخب الوطني الذي فاز على تايوان في تايوان التحقوا ببعثة المنتخب الاولمبي المتواجد في امارة دبي.
وذكر الاتحاد ان “اللاعبين همام طارق ومهدي كامل وعلي حصني وعلي قاسم ومازن فياض سيلتحقون بمعسكر المنتخب الاولمبي في دبي مباشرة من تايوان”.
وكان المنتخب الوطني الاول قد فازعلى مضيفه تايوان بهدفين دون رد ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا ونهائيات اسيا في الامارات 2019.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-05-16 at 00.19.17

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
33°
38°
Tue
38°
Wed
الافتتاحية