Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

اتحاد الكرة يجتمع لمناقشة نتيجة مباراة المنتخب أمام فيتنام وعلي جبار ينفي استقالته

اتحاد الكرة يجتمع لمناقشة نتيجة مباراة المنتخب أمام فيتنام وعلي جبار ينفي استقالته
الملحق الرياضي - 2:53 - 12/10/2015 - عدد القراء : 938

في تداعيات مباراة هانوي..

عبد الحميد يدعو للتغيير في كل مفاصل المنتخب الوطني وعلي عدنان يصف المنتخب بأنه يعيش بـ “مهزلة” !

أكد عضو اتحاد الكرة يحيى كريم، أن اتحاد الكرة سيعقد اجتماعا مهما لبحث أسباب النتيجة اتلتي خرج بها المنتخب أمام منتخب فيتنام بتصفيات كاس العالم، مبينا أن الاتحاد سيطلع على تقرير رئيس الاتحاد.
وقال يحيى كريم، إن “اتحاد الكرة سيعقد اليوم  الاثنين، اجتماعا مهما لمناقشة نتيجة مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الفيتنامي في تصفيات مونديال روسيا ونهائيات آسيا التي تعادل بها بهدف لكل من الفريقين”، مبينا أن “الاتحاد سيطلع على تقرير رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود الذي رأس وفد المنتخب”.
وكان المنتخب الوطني تعادل مع نظيره الفيتنامي بهدف لكل منهما في مباراتهما التي جرت ضمن تصفيات مونديال روسيا ونهائيات آسيا.

انتقاد فني
من جانبه أكد المدرب الكروي عبدالإله عبد الحميد، أن كل مفاصل المنتخب الوطني بحاجه إلى إعادة نظر، معتبرا أن الخلل واضح ولايمكن العمل بالتمني، داعيا للشروع الفوري بإيجاد الحلول والمعالجات.
وقال عبد الغله عبد الحميد في حديث لـ السومرية نيوز، إن “كل مفاصل المنتخب الوطني بحاجه إلى إعادة نظر وبأسرع ممكن بعد التعادل أمام منتخب فيتنام في تصفيات كأس العالم”، مبينا أن “الخلل واضح وﻻيمكن لمنتخب يريد أن يتأهل لكاس العالم ويعمل بمبدء التمني وعسى ولعل”.
وأضاف عبد الحميد أن “الفوز يحتاج إلى مقومات وقسم من هذه المقومات ليست بالمستوى المطلوب حاليا”، داعيا “للشروع الفوري بإيجاد الحلول قبل أن تفوت الفرصة سيما وأن المنتخب يلعب في مجموعة تعد الأسهل بين المجموعات”.

تغيير الملاك التدريبي
واكد الاتحاد ايضا ان اجتماع اليوم الأثنين سيكون موعدا لتحديد مصير استمرار الجهاز الفني للمنتخب الوطني من عدمه.
وذكر الناطق باسم الاتحاد كامل زغير ، ان ” الاتحاد يتحمل جزءا كبيرا من التخبط الذي يضرب صفوف منتخبنا الوطني في المدة الأخيرة ، بضمنهم أعضاء الاتحاد ، وإن يوم غد سيكون حاسما في تحديد مصير استمرار الجهاز الفني من عدمه ” .
وبين زغير أنه في حال إقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني، فإن الأفضلية ستكون للمدرب المحلي  بسبب قرب مباريات التصفيات.
يشار إلى أن المنتخب الوطني يمتلك رصيدا بخمس نقاط من تعادلين مع تايلند وفيتنام ، وانتصار وحيد على تايوان.

علي عدنان: المنتخب يعيش بمهزلة !
وصف لاعب المنتخب الوطني علي عدنان حال المنتخب المتواجد حاليا في فيتنام بانه “يعيش في مهزلة” على حد وصفه.
وقال عدنان المحترف في الدوري الايطالي في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] “من فترة طويلة وانا اشاهد الجماهير العراقية غاضبة من المنتخب الوطني وعلى مستوى الفريق”.
وأضاف “بعد الان لا يجب السكوت عن الظلم الذي يعيشه اللاعب العراقي وأنا اشاهد كثيرا مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الاعلامين بعد كل مباراة لا يوجد شيء سوى شتم اللاعبين والمدربين، أنتم لا تعرفون شيء عما يحدث في المنتخب وعن مشاكله”.
وأشار عدنان “نحن كلاعبين نعيش فترات صعبة جدا، فلماذا السكوت عن الظلم انا مستعد ان اتكلم وبكل صراحة عن كل مايحدث في المنتخب” داعيا الى “ترك الاعبين وشأنهم لانه لا أحد يعرف عنهم شيئاً”.
وقال “أنا محترف في اكبر دوري في العالم [الدوري الايطالي] ومنذ يومين نائم في في المطار [مطار العاصمة الفيتنامية هانواي] فكيف حال لاعبي الدوري، أرحمونا وانا اعرف هناك اعلاميون شرفاء ولدينا جمهور كبير جدا”.
وأكد عدنان انه “عند وعده بالحديث وبكل صراحة عن حال المنتخب” مشيرا الى انه “ليس بحاجة لاحد ولايخاف من أي شخص” مطالبا “الجماهير العراقية والاعلام العراقي الوقوف معي لانهاء هذا المهزلة”.
وكان المنتخب العراقي لكرة القدم قد تعادل الخميس الماضي “بشق الانفس” 1-1 مع مضيفه فيتنام ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2018 ونهائيات اسيا 2019، وسط اداء ضعيف للاعبيين.
وحمل حارس مرمى المنتخب نور صبري اللاعبين مسؤولية “سوء النتيجة والاداء” قائلا: اللاعبين لم يقدموا مايشفع لهم من اجل مجاراة المنتخب الفيتنامي والمنافسة على نقاط الفوز” معتبرا هذه المباراة “بأنها الاسوء في الحقبة الحالية” مؤكدا ان “اللاعبين يتحملون الجزء الاكبر من هذه النتيجة السلبية”.

جبار ينفي استقالته
نفى النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة علي جبار، أن يكون قدم استقالته من منصبه في حال الإصرار على إقالة مدرب المنتخب الوطني يحيى علوان، معتبرا أن هناك من يسعى لإثارة الأزمات.
وقال علي جبار في حديث لموقع الاتحاد الرسمي إن “الانباء التي تتحدث عن عزمي تقديم استقالتي من منصبي في حال الإصرار على إقالة المدرب يحيى علوان عارية عن الصحة”، مبينا أن “هناكك من يحاول إثارة الازمات في كل مرة”.
وأضاف جبار أن “خروج المنتخب الوطني بنتيجة غير إيجابية ليس معناه الاختلاف بين الأعضاء”، مشيرا إلى أن “مايحصل من افتراءات بحقه ليست جديدة أو وليدة الصدفة فهناك من يعمل على إثارة الشارع الرياضي بتصريحات غريبة مثلما حصل في المرة السابقة التي تناول فيها الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبرا يشير الى تسلمي ستة رواتب “.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
31°
28°
Sat
30°
Sun
الافتتاحية