Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

اتحاد الكرة يحل جميع لجانه لاعادة تشكيلها ويخصص 100 مليون لمستحقات حكامه

اتحاد الكرة يحل جميع لجانه لاعادة تشكيلها ويخصص 100 مليون لمستحقات حكامه
الملحق الرياضي - 15:43 - 16/08/2015 - عدد القراء : 809

إعتذر عن المشاركة ببطولة غرب اسيا

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن حل جميع اللجان التابعة له.
وذكر بيان له ان “رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود أكد ان جميع اللجان سيعاد تشكيلها من جديد، وفق ضوابط تختلف عن التي شكلت بموجبها اللجان المنحلة”.
وكان اتحاد الكرة قرر أمس الغاء مشاركات العراق في البطولات العربية والآسيوية غير المعتمدة رسميا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم [فيفا] تماشيا مع سياسة التقشف التي يمر بها العراق حاليا عدا بطولة كأس الخليج بسبب خصوصيتها الكبيرة”.
كما قرر الاتحاد بحسب بيان له “إلغاء جميع المعسكرات الخارجية للمنتخبات الوطنية وحكام الدوري العراقي بشقيهم الدولي والاتحادي للسبب ذاته”.
يذكر ان اتحاد الكرة قرر في وقت سابق اطلاق الدوري الكروي الممتاز للموسم المقبل 2015 – 2016 في 14 ايلول المقبل بمشاركة 20 فريقا تم تقسيمها الى مجموعتين، حيث ضمت كل مجموعة 10 فرق يتاهل منها الاربعة الاوائل الى الادوار النهائية للدوري.

اعتراضات مستمرة
يشار الى ان اعتراضات كثيرة التي طالت عمل الاتحاد العراقي لكرة القدم خلال الفترة الماضية منذ انتخاب عبد الخالق مسعود رئيسا لها، حيث شهدت هذه الفترة العديد من التقاطعات والاعتراضات والاخفاقات في عمل الاتحاد.
واخر ما يندرج في لائحة تلك الاعتراضات ما قام به حكام الكرة من تظاهرات تطالب بحل لجنة الحكام واعفاء رئيسها طارق احمد من منصبه، ومن اجل تدارك الوضع.
وقرر رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود بحسب بيان رسمي للاتحاد “حل جميع اللجان العاملة في الاتحاد ومن ضمنها لجنة الحكام، واعلان عن تشكيل لجان جديدة باقرب وقت ممكن؛ للممارسة اعمالها المعطلة التي تسببت بضعف عمل الاتحاد وكثرة الانتقادات عليه، واخرها ما قامت به لجنتا المنتخبات والفنية برفع توصياتها حول تسمية الملاك التدريبي لمنتخبي الاولمبي والشباب وعدم الاخذ بمشورتها من قبل رئيس واعضاء الاتحاد حيث تمت التسمية حسب رغبات اعضاء الاتحاد مما اثار حفيظة اعضاء هاتين اللجنتين”.

منح الحكام جزءا من مستحقاتهم المالية
من جانبه قال عضو اتحاد الكرة يحيى كريم، أن اتحاد الكرة قرر منح الحكام جزءا من مستحقاتهم المالية، متعهدا بتسليم الجزء الآخر في أقرب وقت ممكن.
وقال يحيى كريم في تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحاد إن “الاتحاد قرر خلال اجتماعه الاخير منح الحكام جزءا من مستحقاتهم المالية منتصف الاسبوع المقبل”، مبينا أن “الاتحاد سيسلم الحكام الجزء الثاني في أقرب وقت ممكن، ومتى ما توفرت الأموال في خزينة اتحاد الكرة” .
وأضاف كريم أن ”اتحاد الكرة حريص كل الحرص على تسديد أجور الحكام من الموسم الماضي، ولكن أزمة الاتحاد المالية، وعدم وجود أموال في خزينة الاتحاد هي السبب الرئيس وراء تأخير دفع مستحقاتهم المالية”، مشيرا إلى أن “الاتحاد تسلم الأسبوع الماضي مبلغ مليار دينار من وزارة الشباب والرياضية، لتمشية أموره خلال الفترة المقبلة”.
يذكر أن حكام الكرة طالبوا قبل أيام بحل لجنة الحكام باتحاد الكرة، وذلك احتجاجاً على عدم استلام مستحقاتهم المالية لثمان جولات من الموسم الماضي.
ومضى كريم للقول ان اتحاده خصص مبلغ 100 مليون دينار كأجور تحكيم لحكام الدوري، مبينا أنه سيعيد تشكيل لجنة الحكام مع اللجان الاخرى بعد حلها من قبل رئيس الاتحاد.
وقال ايضا، إن “الاتحاد خصص مبلغ 100 مليون دينار كأجور تحكيم للحكام المعترضين لعدم تسلمهم أجور الموسم الماضي”، مبينا أن “الاتحاد وافق رسيما على صرف المبلغ للحكام”.
وأضاف كريم أن “الاتحاد سيعيد تشكيل لجنة الحكام مع اللجان الاخرى وفقا لقرار رئيس الاتحاد بحل اللجان وإعادة تشكيلها حسب النظام الداخلي من ناحية العدد ونوعية العاملين فيها”.

الغاء المشاركة ببطولة غرب اسيا
وفي سياق كروي آخر فقد أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم انه اعتذر عن المشاركة في بطولة غرب اسيا بكرة القدم والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة اواخر شهر ايلول المقبل.
واكد الاتحاد في بيان له ان “سبب الاعتذار عن المشاركة في البطولة يعود للازمة المالية التي يعاني منها العراق في الوقت الراهن”.
واشار البيان الى ان “الاتحاد قرر عدم المشاركة في البطولات الكروية العربية والاسيوية غير المعتمدة رسميا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم [فيفا]”.
يذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم كان قد قرر في وقت سابق من الاسبوع الماضي الغاء جميع المعسكرات والبطولات الداخلية والخارجية للمنتخبات الوطنية العراقية بسبب الازمة المالية التي يعاني منها الاتحاد في الوقت الراهن.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
37°
32°
Sun
32°
Mon
الافتتاحية