Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

اتحاد الكرة يعلن دعمه للامير الاردني على حساب نظيره البحريني لنيل رئاسة فيفا

اتحاد الكرة يعلن دعمه للامير الاردني على حساب نظيره البحريني لنيل رئاسة فيفا
الملحق الرياضي - 2:58 - 09/11/2015 - عدد القراء : 771

بين مرشحين عربيين..

مسعود : تأييدنا لعلي بن الحسين لن يكون بغير مشاورة وزارة الشباب وتأكيد دعمه رفع الحظر عن ملاعبنا….

قال رئيس الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود ان “اتحاد الكرة ارسل كتابا الى الاتحاد الدولي لكرة القدم [فيفا] يؤيد فيه ترشيحه الامير الاردني علي بن الحسين لمنصب رئيس الاتحاد الدولي في الانتخابات المقررة في 26 من شباط من العام المقبل”.وذلك خلفا للسويسري جوزيف بلاتر الملاحق بتهم فساد مالية وادارية.
وأشار مسعود في بيان للاتحاد تلقى (العدالة الرياضي) نسخة منه، الى ان ” الاتحاد قرر ان يكون صوت العراق للمرشح العربي الوحيد من بين المرشحين العديدين لمنصب الرئاسة بعد حصولنا على رسائل دعم عديدة من الامير الاردني بشان ملف الحظر الرياضي المفروض على الملاعب العراقية لاسيما بعد الجهود الكبيرة التي بذلها قبل عامين وتكللت بتشكيل لجنة للكشف على الملاعب في عموم العراق قبل ان يتم الغاء الزيارة عقب سقوط عدد من المحافظات العراقية بيد داعش”.
واوضح مسعود ان “الاتحاد فوجئ بترشيح رئيس الاتحاد الاسيوي للمنصب المذكور قبل اغلاق باب الترشيح بمدة قصيرة بشكل جعلنا متمسكين بخيارنا الاولى مع تمنياتنا ان يتم الاتفاق على مرشح عربي واحد بدلا من مرشحين لاسيما اذا ما علمنا ان ذلك سيعمل على تشظي اصوات العرب وبالتالي اضعاف فرصهم في الفوز”.
وشدد مسعود على ان “اتحاد الكرة كان سيطلب مشورة من وزارة الشباب والرياضة بصفتها الجهة الحكومية واللجنة الاولمبية العراقية قبل اتخاذ قرار حاسم لو كان الامير سلمان بن ابراهيم [من البحرين] رشح نفسه للمنصب مع الامير علي في وقت مبكر لاننا حينها سنكون بحاجة للمفاضلة بين الاثنين لكن وجود الامير علي فقط في بداية الامر وعدم اعلان الامير سلمان رغبته في الترشيح جعلنا نذهب باتجاه الامير علي وقد اعلمنا منافسه بالحقيقة كاملة وقد تفهم الامر بشكل مناسب”.
وكان الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني وغرب آسيا لكرة القدم أعلن في 27 من تشرين الاول الماضي عن جاهزيته لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم [فيفا] المقرر إقامتها في 26 فبراير/شباط 2016 بزيوريخ.
واعرب بن الحسين عن ثقته بقدرة الاتحادات العربية لكرة القدم على التكاتف والاتحاد من أجل دعم مرشح ينتمي لهم وانه يدرك مشاكل كرة القدم ويستطيع حلها من خلال برنامج محدد وشامل.
وأوضح أن ما شهدته [الفيفا] من أحداث وتغييرات خلال الفترة الماضية يشير إلى أن الأصوات في الانتخابات المقبلة يجب أن تذهب لمن يستطيع العودة بأكبر الألعاب من حيث الشعبية الجارفة الى مكانتها ومستواها المعهود.
وكشف الأمير علي عن أن دخول مرشحين عرب في غمار الانتخابات –ى في اشارة الى البحريني سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي- لم يؤثر على خطواته بالمعركة الانتخابية، مشيرا إلى أنه سيستمر في تنفيذ برنامجه المحدد خلال المعركة الانتخابية دون الالتفات لأي من المرشحين الآخرين.
وقال الأمير علي: ” باب الترشح مفتوح أمام الجميع، والأمر سيحسم في النهاية لصالح الأفضل والأجدر بتحمل هذه المسؤولية الشاقة”.
وأعرب عن ثقته في دعم الكثير من الاتحادات العربية له خلال الانتخابات مثل الاتحاد المصري الذي دعمه بقوة خلال الانتخابات المنصرمة.
يذكر أن الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة تقدم بأوراق ترشحه رسميا لانتخابات رئاسة الفيفا ليصبح ثاني المرشحين العرب لتولي هذا المنصب.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-05-16 at 00.19.17

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
33°
35°
Sun
36°
Mon
الافتتاحية