Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

اختيار اللاعبات لارتداء القميص الوطني اشعل التنافس في البطولة

اختيار اللاعبات لارتداء القميص الوطني اشعل التنافس في البطولة
الملحق الرياضي - دهوك / عباس هندي - 2:17 - 08/10/2015 - عدد القراء : 1033

سيدات قره قوش يتوجن بلقب بطولة اندية العراق بالكرة الطائرة

اختتمت بطولة اندية العراق الممتاز للنساء بالكرة الطائرة بتتويج فريق قره قوش بطلا للموسم 2015 اثر فوزه على فريق سنحاريب بثلاثة اشواط من دون رد، فيما احتل فريق برايتي المركز الثالث بعد ان حقق الانتصار على فريق اكاد بالنتيجة ذاتها في تحديد المركزين الثالث والرابع .
وحضر حفل التتويج في قاعة سنحاريب بمحافظة دهوك التي احتضنت التجمع للفترة من 29 ايلول الماضي ولغاية السادس من شهر تشرين الاول الحالي ، كلا من رئيس الاتحاد العراقي المركزي للكرة الطائرة مناف فاضل واسماعيل احمد محمد ممثل محافظة دهوك واحمد قاسم رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية في المحافظة ورئيسة اللجنة النسوية د . شهباء احمد وعدد كبير من وسائل الاعلام.

مابعد البطولة
ابدى الامين المالي لاتحاد اللعبة والمشرف على البطولة احمد الجنابي ارتياحه التام من المستويات المميزة التي افرزتها المنافسات، مؤكدا ان الطائرة النسوية مازلت بخير وبأمكنها التحليق مجددا في المحافل الخارجية.
وقال الجنابي ان تقارب المستويات منذ انطلاق البطولة ووصولا الى المباراة النهائية والاثارة والندية بين الفرق المتبارية ،اظهر لنا العديد من اللاعبات اللاتي يحملن مواصفات واطوال بامكناهن الدفاع عن الوان المنتخب الوطني في المحافل المقبلة سيما وان اغلبهن لم تتجاوز الخامسة عشر ربيعا وبامكاننا صقل مواهبهن وسنعمل جاهدين على توفير مقومات النجاح في المستقبل القريب.
واضاف اننا كمشرفين على البطولة اخترنا اكثر من عشرين لاعبة ووجهنا لهن الدعوة لتمثيل المنتخب الوطني وسنقوم بدراسة مستفيضة لاعدداهن بالشكل المطلوب للاستحقاقات المقبلة.
واختتم الحديث : ان التنظيم والالتزام من قبل الاندية بالمواعيد المحددة والحضور للمشاركة برغم الظروف المادية التي عصفت بها المؤؤسسات يستحق الاشادة والثناء لوصول البطولة الى بر الامان.

تنظيم مميز
من جهته قدم مدرب فريق قره قوش المتوج بلقب البطولة سعد بهنام الشكر الجزيل لاتحاد اللعبة مطالبا اياه بتفعيل دوري الفئات العمرية لاعادة الطائرة النسوية الى سابق عهدها.
وقال بهنام ان نجاح البطولة من الناحية التنظيمية والفنية ليس بجديد على اتحاد اللعبة كما نشكر ادارة سنحاريب على هذه الحفاوة بالاندية ،وقد افرزت البطولة خمس فرق مميزة يمكن ان نضعها في خانة الكبار وكانت جلها تستحق التتويج اما الاندية الباقية فجائت للمشاركة فقط والاندية هي ” قره قوش وسنحاريب وبرايتي وامانة بغداد  ونادي اكاد “.
واضاف ان : الاندية تامل ان يفعل الاتحاد دوري الفئات العمرية الذي يعد الرافد الحقيقي للاندية وهذه البطولة كانت مفيده لجميع الفرق المشاركة سيما وان المباريات لن تكن سهله لارتفاع مستوى المنافسة.

مستوى مختلف
فيما بين مدرب سيدات سنحاريب ستانس حكمت ان البطولة الحالية افضل من سابقاتها فنينا وتنظيميا، عادا وجود فريقه في المباراة النهائية امر طبيعيا .
وقال حكمت ان البطولة الحالية شهدت تنافس اكثر من اربعة فرق على اللقب ولم تحسم للفريق المنافس بسهولة وكانت الادوار التمهيدية ودور الربع نهائي مربع الكبار اكثر سخونة من البطولة الماضية الا انني استغرب اداء فريق اكاد في هذه البطولة ولا اعرف سبب تراجعه.
واضاف ان اتنظيم والمستوى التحكيمي كان مميزا وكانت الفرق منظبطة وملتزمة فضلا عن جمالية القاعة وجاهزيتها والنقل التلفزيوني الذي شجع اللاعبات لتقديم افضل العروض.
واشار الى ان وجود فريقي طرفا في المباراة النهائية استحقاق طبيعي كوننا تدربناا واستعدينا بالشكل المطلوب الا ان الكفة مالت للفريق المنافس واستحق التتويج باللقب.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
34°
36°
Sat
37°
Sun
الافتتاحية