Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الأولمبي يتجمع ببغداد في الثامن من الشهر الجاري تحضيرا لتصفيات اولمبياد ريو دي جانيرو 2016

الأولمبي يتجمع ببغداد في الثامن من الشهر الجاري تحضيرا لتصفيات اولمبياد ريو دي جانيرو 2016
الملحق الرياضي - 2:04 - 03/11/2015 - عدد القراء : 724

المنتخب الوطني يغادر الى تايوان الاثنين المقبل

من المقرر ان يغادر وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم في التاسع من الشهر الجاري الى تايوان لمواجهة البلد المضيف ضمن التصفيات المزدوجة.
وسيتم ايفاد المدير الاداري للمنتخب باسل كوركيس الى تايوان من اجل اكمال حجوزات الفندق والملاعب في المدة التي تسبق اليومين اللذين سيكون فيهما المنتخب بضيافة الجانب التايواني.
وابدى اتحاد الكرة ثقته الكبيرة في تجاوز منتخبنا الوطني لمنافسه التايواني عندما يلاقيه في السابع عشر من هذا الشهر قبل ان يستعد بصورة اكبر للمباراتين الحاسمتين امام تايلند وفيتنام ، واللتين يحتاج فيهما الى الفوز فقط.
ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد خمس نقاط خلف المتصدر المنتخب التايلندي برصيد عشر نقاط، حيث تعادل منتخبنا مع نظيره التايلندي بهدفين لكل منهما كما تعادل ايضا مع فيتنام بهدف لكل منهما ولم يحقق الفوز في الجولة الاولى الا على المنتخب التايواني بنتيجة خمسة اهداف لواحد.

تراجع الاسود في تصنيف فيفا
تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم، مركزين في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة، فيفا حيث شغل منتخبنا المركز 87 لشهر تشرين الاول الماضي.
ورد ذلك في لائحة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والتي ينشرها شهريا في موقعه الرسمي على شبكة الاخبار والمعلومات والاتصالات العالمية، الانترنيت.
وتراجع المنتخب العراقي لكرة القدم مركزين في تصنيف شهر تشرين الأول الماضي، حيث احتل الترتيب الـ87 بعد أن كان في المركز الـ89″.
وبذلك فقد اصبح منتخب العراق في الترتيب العاشر عربيا والترتيب الـ11 في قارة آسيا.

تصعيدات اولمبية
وفي سياق كروي وطني ثان فقد أكد عضو الجهاز الفني والمدرب المساعد للمنتخب الاولمبي العراقي حيدر جبار ان المنتخب الاولمبي الوطني عازم على قطع تذكرة العبور لنهائيات دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية صيف العام المقبل.
وقال جبار في تصريح له ان “المنتخب الاولمبي سيتجمع داخل العاصمة بغداد يوم الاحد القادم الموافق للثامن من تشرين الثاني الجاري بغية الاعداد المبكر للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات الالعاب الاولمبية المقبلة في البرازيل”.
واشار جبار الى ان “المدير الفني الكابتن عبد الغني شهد، وضع منهاجا تدريبيا متقدما يتضمن خوض مباريات تجريبية ذات قيمة فنية عليا امام منتخبات الامارات ومصر وايران بهدف الوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين”.
وبين ان “العراق قدم مباريات كبيرة جدا خلال التصفيات الاولية التي جرت في سلطنة عمان، حيث تغلب على منتخبات لبنان والمالديف والبحرين وتعادل مع منتخب البلد المضيف سلطنة عمان بهدفين”.
وكشف جبار ان “مجموعة العراق تبدو متوازنة جدا بتواجد منتخبات كوريا الجنوبية واوزباكستان واليمن لكن على لاعبينا بذل المزيد من الجهود بغية خطف بطاقة العبور للدور نصف النهائي للقارة الصفراء”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
23°
30°
Mon
29°
Tue
الافتتاحية