Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الاتحاد العراقي يوقع عقداً لرعاية المنتخب الوطني لكرة القدم بمبلغ 750 الف دولار لمدة عامين

الاتحاد العراقي يوقع عقداً لرعاية المنتخب الوطني لكرة القدم بمبلغ 750 الف دولار لمدة عامين
الملحق الرياضي - بغداد / البينة الجديدة - 16:33 - 20/05/2015 - عدد القراء : 925

اعلن الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم ،عن توقيع عقد مع شركة كوكا كولا للمشروبات الغازية بمبلغ قدره 750 الف دولار، وفيما بين ان اختيار بغداد كموقع لتوقيع العقد تعد خطوة داعمة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية ، اكد ان الشركة ستنظم مباراة منتخبنا الوطني العراقي الودية المخصصة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وقال رئيس اللجنة القانونية وعضو اتحاد الكرة يحيى كريم على هامش توقيع عقد الاتحاد مع شركة كوكا كولا في فندق بابل وسط العاصمة بغداد ان “الاتحاد المركزي العراقي بكرة القدم وقع عقداً لمدة عامين مع شركة كوكا كولا لرعاية المنتخب الوطني العراقي”.
وأضاف كريم ان “مبلغ العقد للعام الأول سيكون 350 الف دولار فيما سيكون العام الثاني بمبلغ 400 الف دولار”.
وبيّن كريم ان “شركة المشروبات الغازية كوكا كولا ارادت توقيع العقد في دولة الامارات لكن اتحاد الكرة اصر على ان يكون التوقيع في بغداد”، لافتاً الى أن “هذه الخطوة تأتي لرفع الحظر عن الملاعب العراقية ونقل صورة الى الاتحادين الآسيوي والدولي بأن العراق يتمتع بوضع امني جيد وقادر على استضافة اللجان والشركات”.
وتابع عضو الاتحاد العراقي ان “بعض قوانين العقد الذي تم توقيعه نص على ان لا يتقاطع مع العقدين الموقعين في وقت سابق مع الشركة السويسرية وشركة فوكس للزيوت وسيكون هناك اعلان لشركة كوكا كولا في داخل ملعب الشعب الدولي”.
وأشار كريم الى ان “الشركة ستنظم مباراة منتخبنا الوطني العراقي الودية التي ستقام في العراق خلال المدة المقبلة والتي من المؤمل ان تشهد حضور لجان من قبل الاتحاد الدولي “فيفا” وأيضاً الاتحاد الآسيوي من اجل رفع الحظر عن الملاعب العراقية بشكل كلي”.
وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اعلن ، يوم الاحد، (10 ايار 2015)عن اختيار المدينة الرياضية في البصرة لإقامة المباراة الودية التي اشترطها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، وأشار إلى أن الطرف الثاني في المباراة سيحدد من قبل الاتحاد الدولي، وفيما لفت إلى أن مباراة ودية ستجمع فريقي الجوية والميناء ستقام على ارض المدينة الرياضية استعداداً للمباراة المشترطة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر في، (4 آيار 2015) رفع الحظر عن الملاعب العراقية لإجراء المباريات الودية، وفيما أكد اتحاد الكرة العراقي، ان ملعب الشعب سيشهد إقامة مباراة ودية، أشار إلى ان الاتحاد الدولي سيقرر رفع الحظر كلياً من عدمه بعد هذه المباراة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أعلن في الـ 5 من تشرين الأول 2013، رفضه طلب الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم برفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية في خوض المباريات الدولية على ملاعبه، فيما أكد على إنه سيراقب الوضع الأمني في العراق لكي يتسنى له اتخاذ قرارات جديدة.
وكان موقع أميركي مختص بالأخبار الرياضية، قد كشف الجمعة (4 تشرين الأول 2013)، أن العراق طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم برفع الحظر المفروض على تضييفه للمباريات الودية، مبيناً أنه ستتم مناقشة هذه القضية في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في زيورخ.
وكان ملعب الشعب في بغداد قد ضيّف، في (26 من آذار 2013)، أكثر من 50,000 مشجع لمتابعة المباراة التي فاز بها العراق على ضيفه سورية 2-1 خلال مباراة ودية، حيث فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد تلك المباراة حظراً على إجراء المباريات الداخلية بسبب تزايد المخاطر الأمنية.
وجاء ذلك القرار لينقض القرار الذي اتخذ في آذار لرفع الحظر الذي كان سارياً منذ العام 2011، ولكن هذه الأمور ليست بالغريبة على البلد، فمنذ الثمانينات كان على العراق أن يؤدي مبارياته المحلية خارج حدوده لأسباب متعلقة بالحروب التي تشهدها البلاد.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
23°
36°
Fri
37°
Sat
الافتتاحية