Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الانتهاء من زراعة بذور الثيل الطبيعي دائم الخضرة في ملعب الشعب الدولي

الانتهاء من زراعة بذور الثيل الطبيعي دائم الخضرة في ملعب الشعب الدولي
الملحق الرياضي - 2:50 - 21/10/2015 - عدد القراء : 1101

بإشراف مهندسين زراعيين مختصين

أكد ممثل شركة بهادر كول التركية المهندس علي حسن انجاز عملية زراعة بذور الثيل الطبيعي في ملعب الشعب الدولي. وقال حسن في تصريح لقسم الإعلام في وزارة الشباب والرياضة ” ان كادر الشركة أنجز زراعة بذور الثيل الطبيعي دائم الخضرة في أرضية الملعب، وأضاف ” ان عملية الزراعة جرت وفق ماكينة خاصة بزراعة البذور وبمعدل 600 كغم من البذور الاسبانية مضافا لها مادة لاصقة، الغرض منها تماسك الخلطة الزراعية وأصباغ طبيعية أميركية وألياف خشبية لتغطية البذور أثناء عملية الزرع.
وبين حسن أن هذه العملية ستعطي نتائج أولية خلال الأسبوعين المقبلين من خلال متابعة مهندسين زراعيين مختصين بزراعة العشب الطبيعي، لافتا إلى ان رش أرضية الملعب بالماء ستكون بواقع ثلاث مرات باليوم في الوقت الحالي، وستختلف خلال الأيام المقبلة حسب متغيرات الأنواء الجوية.
وأشار حسن الى ان الشركة قامت بزرع مساحة ترابية تقدر بـ 600 متر مربع محاذية لسور الملعب الخارجي، ستكون مساحات تعويضية احتياطية يستفاد منها مستقبلا بتبديل القطع المتضررة في الملعب الرئيسي.
وفي السياق ذاته بين ممثل الدائرة الهندسية والفنية في وزارة الشباب والرياضة المهندس الزراعي حسام علي، ان الوزارة ومن خلال كادر زراعي متخصص تتابع وبشكل يومي عملية تغيير أرضية ملعب الشعب الدولي لا سيما بعد زراعة بذور الثيل الطبيعي دائم الخضرة للكشف عن المجموع الجذري والخضري لأرضية الملعب لما بعد عملية الزراعة، مؤكدا ان الطريقة التي تمت من خلالها زراعة بذور الثيل الطبيعي تعد من الطرق الحديثة في العراق وتم استخدامها في ملاعب اقليم كردستان ويطلق عليها زراعة البذور ( المنقعة )، مرجحا أن يحتضن ملعب الشعب الدولي مباريات الدوري الكروي الممتاز بعد شهرين من الآن.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
23°
30°
Mon
29°
Tue
الافتتاحية