Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الزوراء يكتفي بالتعادل أمام الميناء.. والشرطة يتعادل مع نفط ميسان.. والكهرباء يهزم القاسم

الزوراء يكتفي بالتعادل أمام الميناء.. والشرطة يتعادل مع نفط ميسان.. والكهرباء يهزم القاسم
الملحق الرياضي - 0:01 - 20/12/2020 - عدد القراء : 498

ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز

مظفر جبار: الحكم أفسد مباراة الديوانية.. ومدرب نفط الوسط: تعرضنا لخسارة مستحقة أمام القوة الجوية

فلاح خيري

اكتفى فريق الزوراء بنقطة التعادل السلبي من مواجهة الميناء التي جرت مساء الجمعة، على ملعب جذع النخلة في البصرة لحساب الجولة التاسعة من الدوري الممتاز. ولم يوفق الفريقان في الوصول إلى الشباك، رغم حصولهما على عدد من الفرص على مدار شوطي اللقاء. وأضاع الزوراء، فرصتين ثمينتين، حيث أبعد حارس الميناء رأسية مهند عبد الرحيم، وعلت كرة حسين علي العارضة. في المقابل وقفت عارضة الزوراء بوجه محترف الميناء امباي، حيث هز العارضة برأسية هائلة في الدقيقة الأخيرة من المباراة لتنتهي بالتعادل السلبي. ورفع الزوراء رصيده إلى النقطة 15 في المركز الثاني، فيما رفع الميناء رصيده إلى النقطة 9 في المركز الـ14.
ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز 1
الشرطة ونفط ميسان.. الكهرباء والقاسم
وتعادل الشرطة، بنتيجة 1-1 أمام نفط ميسان، في المباراة التي جمعتهما، الجمعة، على ملعب ميسان الأولمبي، ضمن مباريات الجولة التاسعة من عمر الدوري الممتاز. تقدم ناصر محمدوه لنفط ميسان في الدقيقة الخامسة، وتعادل سعد ناطق للشرطة في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني. وارتفع رصيد الشرطة إلى 14 نقطة في المركز الرابع، وهو نفس رصيد نفط ميسان سادس الترتيب. وخيم التعادل السلبي، على نتيجة مباراة الصناعات الكهربائية ضد أمانة بغداد، الذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 67. ورفع أمانة بغداد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن، مقابل 7 نقاط للصناعات الكهربائية في المركز الثامن عشر. وواصل الكهرباء، التوهج بالدوري العراقي، بعد فوزه الثاني تواليًا، بتغلبه على القاسم، بهدف نظيف سجله اللاعب أحمد محمود في الدقيقة 73. وارتفع رصيد الكهرباء إلى 13 نقطة في المركز السابع، بينما ظل القاسم بالمركز التاسع عشر برصيد 6 نقاط.
ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز 6
فوز قاتل للجوية
وعاد القوة الجوية لسكة الانتصارات بالدوري الممتاز، بالفوز 1-0 على حساب مضيفه نفط الوسط، ضمن الجولة التاسعة، الخميس. وتمكن القوة الجوية من الفوز بعد 3 تعادلات وهزيمتين، ليُبعد الضغوطات عنه، في وقت تعرض فيه متصدر الترتيب، نفط الوسط، للخسارة الثانية في المسابقة. وانتظر القوة الجوية حتى الدقيقة 80، ليحسم الأمور لصالحه بهدف اللاعب البديل علي محسن. وارتفع رصيد القوة الجوية إلى 15 نقطة، بينما تجمد رصيد نفط الوسط عند 17 نقطة.
ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز 7
الكرخ يستعيد الانتصارات.. وتعادل قاتل للديوانية
حسم فريق الكرخ مباراته ضد ضيفه أربيل بفوز ثمين 2-0 في الجولة 9 من الدوري الممتاز. وحقق الكرخ الفوز الرابع في الموسم الحالي والأول له بعد وفاة مدربه كريم سلمان متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. على الجانب الآخر، تعرض أربيل للخسارة الثالثة له في الدوري، والثانية على التوالي. وترجم منتظر عبد الأمير أفضلية الكرخ بهدف أول سجله في الدقيقة 37، قبل أن يضاعف زميله عبد الرزاق قاسم النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 57. الكرخ رفع رصيده إلى 14 نقطة، وتجمد رصيد أربيل عند 12 نقطة.
ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز 2
تعادل عادل
وفي لقاء آخر بالجولة نفسها، تعادل السماوة على ملعبه مع الطلبة 1-1، مساء الجمعة. تقدم السماوة عن طريق حمد عدنان في الدقيقة 47، وتعادل الطلبة بهدف محمد جفال في الدقيقة 67. وهذه هي المباراة الأولى لمدرب السماوة الجديد شاكر محمود، الذي تسلم المهمة خلفا للمستقيل غالب عبد الحسين. ورفع السماوة رصيده إلى 8 نقاط، في المركز 16، وزاد رصيد الطلبة إلى 14 نقاط في المركز الثالث مؤقتا.
هدف قاتل

وحصل الديوانية على نقطة ثمينة، من مستضيفه الحدود في ملعب التاجي في بغداد، بعدما تعادل 1-1 بهدف قاتل سجله فلاح عبد الكريم قبل دقيقة من نهاية اللقاء. وكان الحدود تقدم في الدقيقة 50 بهدف سجله محمد الباقر، لكنه أخفق في تحقيق انتصاره الثاني بالمسابقة. ورفع الديوانية رصيده إلى 11 نقطة، بينما بلغ الحدود النقطة 8، متخلفا عن الديوانية بـ 3 نقاط.

مظفر جبار:
هاجم مدرب الحدود، مظفر جبار، حكم مباراة فريقه أمام الديوانية (1-1)، أحمد عسكر، مبديا استغرابه من إدارة نفس الحكم 3 مباريات لفريقه، خلال الجولات التسع الماضية من الدوري الممتاز. وقال جبار، خلال تصريحات صحفية، إن عسكر وطاقمه أفسدوا المباراة، ولم يكونوا منصفين بالمرة، بل أنهم “حكام هواة”. وتابع: “منذ بداية المباراة، أوغل في احتساب الأخطاء بحقنا، وقيد اللاعبين من خلال البطاقات الصفراء، وزادها باحتساب هدف الديوانية، حيث تغاضى عن خطأ لمصلحتنا”. وواصل: “الغريب أن الحكم أغفل ركلة جزاء واضحة لنا، بعد لمس الكرة يد مدافع الديوانية، مصطفى ناظم.. وزاد قراره غرابة، أن الكرة كانت داخل منطقة الجزاء والفرصة متاحة، لكنه أنهى المباراة قبل أن يسدد لاعبنا الكرة”. وأردف: “السؤال الذي يوجه للجنة الحكام: لماذا يقود نفس الحكم ثلاث مباريات لفريقنا من بين تسع جولات؟ خاصةً أنه لم يوفق في المباريات الماضية”.
ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز 4
مدرب نفط الوسط:
من جهته أوضح مدرب نفط الوسط، جمال علي، أن فريقه يستحق الخسارة أمام القوة الجوية، في الجولة التاسعة من الدوري، لعدم الظهور بالشكل المطلوب. وعاد القوة الجوية لسكة الانتصارات بالدوري الممتاز، بالفوز 1-0 على حساب مضيفه نفط الوسط، ضمن الجولة التاسعة، الخميس الماضي. وقال جمال علي “نفط الوسط لم يظهر بمستواه الطبيعي، الخسارة مستحقة، والجميع يتحمل مسؤولية الهزيمة وأولهم الجهاز الفني”. وأضاف “طريقة اللعب لم تكن مثالية، وبالتالي الفريق لم يكن في وضعه الطبيعي المتعارف عليه”. ونوه “الخسارة ليست نهاية المطاف، الدوري طويل والفريق لا زال في صدارة الترتيب، علينا تجاوز الأخطاء التي حدثت في المباراة، يجب إعادة الفريق لوضعه الطبيعي، والتعويض في المباريات المقبلة”. وأشار “مهند قاسم من أفضل الحكام في العراق، لا يمكن التعليق على قراراته، نحن بطبيعة الحال نحترم القرارات التحكيمية ولا نشكك في أي قرار”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
27°
27°
السبت
28°
أحد

استبيان

الافتتاحية