Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الزوراء يوشّح درع الدوري باللون الأبيض وجماهيره تواكب الفرحة لاكثر من ست ساعات متواصلة

الزوراء يوشّح درع الدوري باللون الأبيض وجماهيره تواكب الفرحة لاكثر من ست ساعات متواصلة
الملحق الرياضي - 0:35 - 24/05/2016 - عدد القراء : 925

الجماهير البيضاء حضرت للاحتفال باللقب 13

اتحاد الكرة يكرم الفرق الفائز بـ 10 اضعاف مكافاة وزير الشباب والرياضة !!

أضفت الاحتفالات المبكرة للجماهير الزورائية طابعا كرنفاليا على المباراة الاخيرة في دوري النخبة، ما دعا لتنامي جو الاحتفال على حساب المردود الفني لفريقي الزوراء، بطل الدوري، مع منافسه فريق نادي النفط في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الاخيرة من دوري النخبة الكروي مساء الاحد بملعب الشعب في العاصمة بغداد.
وتعادل الفريقان بهدف واحد لكل منهما حيث تقدم الزوراء في الدقيقة  74 من المباراة بقدم المثابر علاء عبد الزهرة  فيما عادل للنفط علي قاسم في الدقيقة 82.
وجاء الشوط الاول باداء متواضع من الفريقين، ولم يشهد هجوماً خطيراً من كلا الفريقين باستثناء بعض الفرص أمام المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
وفي الشوط الثاني ارتفعت نسبة الاداء وشهدت المباراة ندية ومنافسة بين الفريقين حتى تمكن الزوراء من تسجيل هدف التقدم عن طريق علاء عبد الزهرة، وحاول بعدها النفط ادراك التعادل ونجح في مسعاه عبر اللاعب علي قاسم الذي لم يحتفل بالهدف لكونه جاء على فريقه السابق لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

الزوراء بطلا والنفط خامسا
وبهذه النتيجة، توج فريق الزوراء بطلاً للدوري للموسم الثالث عشر بعد أن رفع رصيده الى 15 نقطة، فيما بلغ رصيد النفط ثماني نقاط في المركز الخامس.
وتوج فريق الزوراء باللقب الـ13، في تأريخه الطويل بعد ان اضاف لقب بطولة الدوري في الموسم الحالي لخزانته، جامعا 54 نقطة عبر بطولتي الدوري الممتاز والنخبة، وما يميز فوزه هو عدم تلقيه أي خسارة طوال الموسم.

قاسم:انجاز لن يتكرر
أكد مدرب فريق الزوراء باسم قاسم، أن فريقه استحق الفوز بدرع الدوري للموسم الحالي، بعد نتائجه المميزة في بطولتي الممتاز والنخبة، معتبرا أن الانجاز الذي جاء في ظل ظروف صعبة لن يتكرر، فيما أثنى على جهود اللاعبين وروحهم العالية.
وقال باسم قاسم إن “فريق الزوراء استحق وبجدارة الفوز بلقب دوري النخبة للموسم الحالي، مع الاحترام الشديد لكل الفرق الأخرى التي اجتهدت خلال المنافسة”، مبينا أن “الفريق عاش ظروفا صعبة معروفة للجميع ورغم ذلك تمكن من التتويج بلقب النخبة”.
وأضاف قاسم أن “الانجاز الذي حققه الفريق بفضل التعاون بين الادارة والفريق والجمهور لن يتكرر بعد أن ولد من رحم معاناة”، معربا عن “شكره للاعبين الذي قدموا جهدهم بسخاء عال وتميزوا بالروح العالية والحماسية رغم الصعوبات”.

أرقام واحصائيات
لعب فريق الزوراء 17 مباراة في دوري المجموعات، حيث حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في ست مباريات دون أن يتلقى أي خسارة، وسجل لاعبوه 24 هدفا مقابل خمسة أهدداف دخلت مرمى الفريق، وفي منافسات النخبة خاض الفريق سبع مباريات حقق الفوز في أربع منها وتعادل في ثلاث مسجلا 13 هدفا فيما دخلت مرماه خمسة أهداف، وبالمجمل العام يكون الزوراء لعب 24 مباراة فاز في 15 منها وتعادل في تسع مباريات مسجلا 37 هدفا مقابل 15 هدفا دخل مرماه، وجمع 54 نقطة بواقع 39 نقطة في الدوري الممتاز و15 نقطة في دوري النخبة.

أهداف وهدافون
مجمل الأهداف التي سجلها فريق الزوراء 37 هدفا بين دوري الممتاز ودوري النخبة، وجاءت الأهداف عن طريق مهند عبد الرحيم الذي سجل 12 هدفا وتصدر مع لاعب القوة الجوية حمادي احمد هدافي الدوري، فيما سجل علاء عبد الزهرة تسعة أهداف وسجل ثلاثة أهداف كل من السوريين حسين جويد وعدي جفال وسجل هدفين كل من لؤي صلاح وحسين عبد الواحد وحسين علي وسجل هدفا واحدا كل من السوري زاهر ميداني وعلاء مهاوي وحاتم زيدان وعلي لطيف.

انجازات فردية
يعد لاعبا الزوراء حسين عبد الواحد ولؤي صلاح أكثر اللاعبين تتويجا باللقب حيث فاز كل منهما ست مرات بلقب الدوري من خلال تمثيلهما أندية مختلفة، حيث فاز حسين عبد الواحد باللقب مرتين مع الزوراء ومرتين مع الشرطة ومرتين مع اربيل، فيما كانت الحصة الأكبر من التتويج للاعب لؤي صلاح مع اربيل الذي كان هدافه التأريخي.

اكبر نتيجة
تعد مباراة فريق الزوراء مع الميناء الأكثر تسجيلا للأهداف وهي النتيجة الأكبر لفريق الزوراء والنتيجة الأكبر في منافسات الدوري حيث انتهت بخمسة أهداف للزورءا مقابل هدف واحد للمبناء الذي كان هو الباديء بالتسجيل عن طريق المحترف جيلسون ليرد الزوراء بخماسية عن طريق حسين علي ولؤي صلاح وعلي بهجت عن طريق الخطأ وعدي جفال ومهند عبد الرحيم.

قائمة الابطال
مثل فريق الزوراء في منافسات الدوري اللاعبون محمد كاصد وعلاء كاطع في حراسة المرمى بالتناوب، وحيدر عبد الأمير وعلي لطيف وكرار محمد وحسين جويد ومصطفى محمد معن وحسين عبد الواحد وزاهر ميداني وعلي رحيم وعلاء مهاوي وحيدر صباح وحاتم زيدان وعلاء عبد الزهرة ولؤي صلاح ومهند عبد الرحيم وعدي جفال وحسين علي ونجم شوان وسيف حاتم وجاسم محمد ومحمد شاكر وحيدر كاظم وسيف حاتم وسيف خالد.

تكريم مالي اتحادي
أعلن اتحاد الكرة، عن تخصيص جائزة مالية قدرها 250 مليون دينار للفائز بلقب دوري النخبة للموسم الحالي،، فيما خصصت وزارة الشباب والرياضة مبلغ 25 مليون دينار للفائز.
وقال رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد علي جبار إن “اتحاد الكرة خصص مبلغ 250 للفريق الفائز بلقب دوري النخبة الكروي للموسم الحالي”، مبيناً أن “الفائز الثاني سيحصل على 150 مليون دينار، فيما ستكون حصة الثالث 100 مليون دينار”.
وأضاف جبار، أن “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان خصص مبلغ 25 مليون دينار للفائز الأول و15 مليون دينار للثاني و10 ملايين دينار للثالث”.

تكريم مالي وزاري
من جانبه فقد قرر وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان تخصيص مكافأت مالية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الاولى في دوري النخبة بكرة القدم الذي أختتم مساء الاحد بلقاء جمع فريقي الزوراء والنفط على ارض ملعب الشعب الدولي.
وقال مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي في الوزارة علي العطواني ان السيد الوزير خصص مبلغ 50 مليون دينار كمجموع مكافئات للفرق الثلاث الاولى في الدوري، بواقع 25 مليون دينار للفائز الاول و 15 مليون دينار للفائز الثاني و10 ملايين دينار للفريق الفائز الثالث.
وبين العطواني ان مبادرة الوزارة تأتي في اطار دعم الفرق الرياضية، وكحافز تشجيعي منها رغم انها كانت تتمنى ان تكون المبالغ اكبر بكثير من ذلك ولكن الوضع المالي العام والازمة التي تعانيها الوزارة حالت دون ذلك.
واشار مدير قسم الاعلام الى ان توجيه السيد الوزير جاء بعد اعلان اتحاد كرة القدم في وقت سابق عدم امكانيته تخصيص مكافآت مالية للفرق الفائزة بسبب الضائقة المالية، على حد زعم العطواني، كأسهامة بسيطة في حفل الختام للدوري العراقي.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
23°
34°
Sun
31°
Mon
الافتتاحية