Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الشباب والرياضة تؤكد ضرورة تفعيل الرياضة المدرسية لاستعادة مكانة بعض الالعاب

الشباب والرياضة تؤكد ضرورة تفعيل الرياضة المدرسية لاستعادة مكانة بعض الالعاب
الملحق الرياضي - 3:21 - 24/11/2015 - عدد القراء : 770

خلال لقاء عبطان بامين عام الاتحاد الاسيوي لكرة السلة

اكدت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الاربعاء، دعمها لاتحاد كرة السلة العراقي، مشيدة بـ”جميع الخطوات التطويرية” لاتحاد اللعبة مع بقية المؤسسات الرياضية الدولية، فيما بينت الحاجة الى تفعيل الرياضة المدرسية، كي تستعيد كرة السلة وعدد من الالعاب مكانتها.
وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، في بيان صدر عن مكتبه على هامش استقباله، امين عام الاتحاد الاسيوي لكرة السلة اللبناني هاكوب خاجريان تلقى (العدالة الرياضي) نسخة منه، إن “الوزارة داعمة لرياضة الانجاز، و ننشد دائماً التطور والرقي لهذه اللعبة التي تأتي بالمركز الثاني من ناحية الانتشار المحلي، مع تجاوز جميع العقبات الجانبية التي لا تصب بهذا الغرض وتعطي صورة غير ايجابية عنها”.
وأشاد عبطان بـ”جميع الخطوات التطويرية بالتعاون مع الاتحادات الدولية والاقليمية التي تضيف لنا الخبرة المطلوبة”، مبيناً ان “عمل الوزارة ينصب على تمتين العلاقة مع المؤسسات الرياضية بمختلف المسميات”، مؤكدا الحاجة الى “تفعيل الرياضة المدرسية ودرس الرياضة حتى تستعيد كرة السلة وعدد آخر من الالعاب مكانتها التي كانت عليها”، مضيفاً “يتأتى ذلك من التخطيط السليم والتعاون الكبير مع المؤسسات الرياضية ووزارة التربية”.
واشار وزير الشباب والرياضة الى ان “الظرف المالي وحالة التقشف ربما اثرت على الرياضة بصورة واخرى، ولكن يجب ان لانتوقف ونجد البدائل المناسبة اسوة بدول العالم من حولنا”.
من جانبه ثمن هاكوب خاجريان “التعاون القائم بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية، وهو ما نفتقده بدول العالم وخاصة الدول العربية”، مبينا ان “سر النجاح يكمن في العلاقة الايجابية بين المؤسسات الرياضية”.
واكد خاجريان أن “كرة السلة العراقية مرت بعصر ذهبي في حقبة السبعينات من القرن الماضي، وكلنا امل في عودة السلة الى سابق عهدها من خلال مواكبة التطور العالمي، ونحن جاهزون للعمل لاجل  تقليص الفجوة بما يسهم في رقي السلة العراقية وتطورها سريعا”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-05-16 at 00.19.17

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
24°
37°
Tue
37°
Wed
الافتتاحية