Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الشباب والرياضة تجدد مطالبتها الاتحادات الرياضية بالقضاء على آفة التزوير وتجنب المساءلة القانونية

الشباب والرياضة تجدد مطالبتها الاتحادات الرياضية بالقضاء على آفة التزوير وتجنب المساءلة القانونية
الملحق الرياضي - 1:42 - 28/10/2015 - عدد القراء : 613

عبطان يؤكد دعمه للانشطة المدرسية ويدعو ادارات المدارس الاهتمام بدرس الرياضة

اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان أن الرياضة المدرسية هي الرافد الحقيفي للرياضة في العراق جاء ذلك خلال استقباله مدير عام التربية الرياضية لوزارة التربية احمد عبد عسل ومعاونه محمد ابراهيم عبودي.
وبين عبطان ان الرياضة المدرسية لم تأخذ مساحتها الكافية داخل المدارس ولم يكن الاهتمام بها بالمستوى المطلوب، مبديا استعداد وزارة الشباب والرياضة لتنشيط درس الرياضة المدرسية ليكون درسا مميزا بين الدروس الاخرى لايقل اهمية عنها او يهمش لصالح المواد الدراسية الاخرى.
من جانبه اوضح السيد احمد عبد عسل ان وزارة التربية جادة في انعاش درس الرياضة في المدارس، معلنا عن دراسة لاستحداث اعدادية رياضية على غرار الاعداديات المهنية، مشيرا الى ان وزارة التربية منها ناحيتها وفي اطار دعمها للرياضة المدرسية  قررت ان لايكون درس الرياضة الدرس الاول او الاخير في جدول الحصص المدرسية حتى لا يكون عرضة للتهميش من قبل ادارات المدارس وليتسنى للطلبة ممارسة الرياضة من خلال هذا الدرس.
وفي ختام اللقاء وجه عبطان دائرة التربية البدنية بمضاعفة التعاون مع وزارة التربية واحتضان انشطتها واشراك الفرق المدرسية بالبطولات التي تقيمها الوزارة للموهوبين الرياضيين، وان تتعشق خطط دائرة التربية الرياضية بوزارة التربية مع انشطة وزارة الشباب والرياضية الرياضية.
وفي سياق غير ذي صلة فقد جددت وزارة الشباب والرياضة مطالبتها للاتحادات الرياضة بمعالجة قضية التزوير باعمار اللاعبين -أن وجدت- بشكل جدي والقضاء عليها نهائيا، كونها تشكل ظاهرة سلبية وخطيرة وتؤثر في البناء الرياضي بالعراق.
وشددت الوزارة على كل الاتحادات والجهات المختصة بمتابعة الموضوع والحفاظ على منتخباتها الوطنية سليمة من آفة التزوير التي تؤثر على سمعة الرياضة العراقية لاسيما في المحافل الدولية، وان الوزارة ضمن سعيها تؤكد على سلامة هيكلية الفئات العمرية وبالتالي سينعكس ذلك ايجابا على المنتخبات الوطنية المتقدمة والنتائج المتحققة.
وطالبت الوزارة في الوقت نفسه الاتحادات الرياضية باتخاذ الاجراءات القانونية والاصولية التي تبعد عنهم المساءلة القانونية من قبل وزارة الشباب والرياضة والجهات المختصة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
23°
27°
Tue
27°
Wed
الافتتاحية