Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

العداء البارالمبي الذهبي عباس حاتم: طموحي خطف الوسام الذهبي لبطولة التشيك والتأهل إلى ريو 2016

العداء البارالمبي الذهبي عباس حاتم: طموحي خطف الوسام الذهبي لبطولة التشيك والتأهل إلى ريو 2016
الملحق الرياضي - حوار سلمى الجُميلي - 1:06 - 19/08/2015 - عدد القراء : 900

لاعب منتخب العاب القوى البارالمبي عباس حاتم مواليد 1991هو من ضحايا الاعتداء الأمريكي جراء قصف طائراتهم عام 2003  ومشوار عمره مازال في بدايته ولم يكن قد أنهى المرحلة الابتدائية.. قادته الصدفة إلى رياضة المعوقين عام 2012 لينظم إلى ركب المبدعين من أبناء البارالمبية ليُصبح العداء الذهبي بطل القارة الصفراء. قصدنا المعسكر الداخلي تحضيرا لبطولة التشيك الذي ينظمه اتحاد العاب القوى والتقيناه في ملعب الشعب لنتبادل معه أطراف الحديث بدءا من استعداده وزملائه حيث قال:
الاستعداد متواصل رغم حرارة الجو وبهمة أقوى أنا وزملائي وبأشراف كادرنا التدريبي لفعالية الجري المكون من د. سعد دخيل و الأستاذ وسام غالي , فمشاركتي ستكون للمسافات 400م و800م لذا المهمة لن تكون سهلة فيجب اجتياز منافسينا للوصول إلى المراكز المتقدمة وهذا ما نقوم به بجهود البرنامج التدريبي الموضوع خلال وحدات المعسكر التدريبية . فلابد من الحفاظ على من وصلنا إليه في المشاركات الماضية  فالعمل الجاد والمتابعة الميدانية من قبل الهيئة العليا للجنة البارالمبية اعطيا ثمارهما  وهذا ما يحفزنا لمضاعفة العطاء  كما ستُضاعف مسؤوليتنا  لتتمكن من الوقوف على منصات التتويج .

·         خصمك الصعب؟
من أصعب منافسي هم عدائي منتخبات الجزائر وتونس ومصر .
·         طموح عباس؟
طموح الرياضي لا يمكن أن يقف عند نقطة معينة فبكل مرحلة عليه أن يقوي من عزيمته أكثر وأكثر وان يضع في الحسبان أن له منافسين بكل البلدان هم أيضا يعملون على صقل مهاراتهم ورفع مستواهم البدني لتحقيق أرقام جديدة في المنافسات فعالم الرياضة كأرض دائمة العطاء وبكل بطولة نرى منافسين جُدد فضلا عن السابقين من الأبطال وباذن الله سأتمكن من تسجيل رقم جديد أُمنح به بطاقة تأهلي إلى البرازيل 2016 .
·         العداء الذهبي؟
هو لقب حصلت عليه بعد تتويجي بثلاثة أوسمة ذهبية ببارا اسياد أنشون 2014 لفعاليات الجري 100م و200م و400م , فرحتي بهذا الفوز لا يمكن وصفها بحروف أو ترجمتها بعبارات فضلا عن فرحة زملائي والكادر التدريبي وجميع أعضاء الأتحاد وعلى رأسهم الأستاذ فاخر الجمالي رئيس اتحاد العاب القوى فضلا عن رؤية البهجة على وجه رفاقي وافراد عائلتي المساندين لي دوما والذين كانوا باستقبالنا وبشائر الأمل تهلل وجوههم .
·        استضافة مجلس النواب للأبطال آسيا؟
بعد إسدال الستار على بارا أسياد أنشون شهر تشرين الأول 2014 تم استضافتنا في إحدى جلسات مجلس النواب العراقي احتفاء بالأوسمة الذهبية التي حصدناها أنا وزملائي ولدان نزار والرباع رسول كاظم ورامية القوس ورود باسم  حيث تم إصدار قرار بتكريمنا وصدعت مسامعنا خطابات كثيرة حول كيفية التكريم إلا أنه وبعد مُضي عام كامل لم يُنفذ أي أمر ولم ننال أي تكريم حتى اللحظة .
·         بشارة الفوز؟
كل انجاز أناله بالطبع هو نتاج جهود جماعية لذا من واجبي إهداءه إلى كل من ساندني وقدم لي الدعم خصوصا اتحادي المميز بأعضائه كما اشكر كل من وقف معي واخذ بيدي للوصول إلى هذه المرحلة بعد عناء طويل والحمد لله . واعد مُحبي جميعا أن أرسم على وجوههم بشارة الفوز ببطولة التشيك وأولهم أمي الغالية .
·         كلمة أخيرة؟
كلمتي الأخيرة هي أمنية كل عراقي بان يعم الأمن والسلام بلادنا الحبيبة وتزول هذه الغُمة عن سمائنا .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
37°
35°
Sat
34°
Sun
الافتتاحية