Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

العراق ينافس على حجز مقاعده الى ريو 2016 بميداليات سباق 400 م ورمي الرمح والثقل للمعاقين

العراق ينافس على حجز مقاعده الى ريو 2016 بميداليات سباق 400 م ورمي الرمح والثقل للمعاقين
الملحق الرياضي - الدوحة/ عدي المختار - موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية - 1:58 - 29/10/2015 - عدد القراء : 864

الدوحة تستقطب 1200 لاعب من 100 دولة من مختلف دول العالم

استقطبت بطولة العالم 2015 لألعاب القوى لذوي الإعاقة 1200 لاعب من 100 دولة حول العالم يتنافسون على تحقيق لقب الأفضل عالمياً وأيضاً التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية في ريو 2016.
العراق عازم على الانجاز
وقال الكابتن عبيد عنيد عضو المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية الوطنية العراقية والمرافق للوفد: ان اللاعب ولدان نزار حسين هو من تشرف بحمل العلم العراقي وتمثيل الوفد العراقي المشارك في البطولة خلال مراسيم رفع اعلام الدول المشاركة في حفل الافتتاح الذي كان حفلاً رائعاً بكل فقراته واعطى قيمة كبيرة للمعاقين في العالم لمافيه من فقرات اكدت على دور الانجاز الرياضي وصلابة الارادة لكل الرياضيين المعاقين في العالم الذين تخطوا الصعاب واصبحوا نجوما رياضة كبارا عالمياً.
واضاف: ان ابطال منتخبنا الوطني لديهم العزم والاصرار على حجز مقاعدهم الى دورة الالعاب في ريو 2016 لمايمتلكون من قدرة وجهوزية في حصد الميداليات وان شاء الله سيحققون مايصبون اليه.
منتخبنا على استعداد للانجاز
من جهته قال رئيس الوفد العراقي الكابتن فراس رحيم سلمان: ان البطولة قدمت رسالة سامية ومهمة لرياضة المعاقين في العالم فضلاً عن ان  البطولة منحت الامل والارادة لكل المشاركين في ان يقدموا افضل مالديهم ليتأهلوا الى دورة الالعاب البارالمبية في ريو 2016.
واضاف: ان منتخبنا لالعاب القوى عازم على تحقيق الانجاز في هذه البطولة والتأهل الى ريو 2016 في البرازيل بهمة ابطالنا الذين تعاهدوا ان لا يعودوا الا ومعهم الانجاز وهو اقل مانقدمة للعراق ولرياضة المعاقين  وفقاً للمسؤولية التي القيت على عاتقنا في تمثيل البلاد خير تمثيل.
واوضح: ان اللاعب العراقي عباس الدراجي تأهل في اولى سباقات البطولة وفي تصفيات سباق 800م الى النهائي بعد ان حصل على المركز الثاني , ولصعوبة المنافسة جاء بالمركز الثامن عالمياً في نهائي سباق 800م , فيما حل اللاعب ولدان نزار بالمركز الخامس عالمياً في رمي الثقل , وللتوضيح اكثر فان اللاعب عباس الدراجي واللاعب ولدان نزار لم تكن هذه السباقات هي السباقات الخاصة بهما بل عمدنا على زجهم فيها لابعاد الرهبة عنهم وذلك لصعوبة البطولة في حين تنتظرهما مساء اليوم سباقاتهما الاصلية التي جئنا للمشاركة بها , حيث ينتظر اللاعب عباس الدراجي اليوم نهائي
سباق 400م وتنتظر اللاعب ولدان نزار وكوفان حسن سباقات رمي الرمح , وكلنا ثقة بانهم سيحققون الانجاز في هذه السباقات لانهم سبق وان فعلوها في هكذا سباقات من قبل وعادوا للعراق بالذهب.
رؤى وتطلعات
وفي تصريح صحفي قال فيليب كرافان رئيس اللجنة البارالمبية الدولية خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الصحفي للبطولة: ان بطولة العالم لالعاب القوى التي تحتضنها قطر اليوم هي اهم بطولة في تاريخ البارالمبية لماحفلت به من مشاركة عالمية وتنظيم موفق ومناخات مناسبة لكل المعاقين لحجز مقاعدهم الى  دورة الالعاب في ريو 2016 , ,مطالبا الرياضيين الى بذل المزويد من الجهد والمنافسة على ( 212) لقبا وميدالية في ريو جانيرو2016 .
واضاف: ان الدول العربية باتت منافسا قويا وعنيدا في كل الالعاب وقد حاز الابطال العرب منذ اولى ايام البطولة على الكثير من الميداليات وحجزوا مقاعدهم مبكرا الى ريو 2016 ,متمنياً لهم حظا اوفر في كل المنافسات المتبقية.
من جهته قال  الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والامين العام للجنة الاولمبية القطرية خلال كلمته في المؤتمر: ان رياضة المعاقين في العالم اليوم باتت من اهم الرياضات التي تولي لها الدول والشعوب اهتماما كبيرا ,لذلك نحن ولاول مرة في قطر نقدم على تنظيم بطولة لالعاب القوى عالميا واملنا ان ننهض بالعاب المعاقين ليس في الشرق الاوسط وحده لا بل بكل العالم وهي خطط وبرامج وضعتها دولة قطر للنهوض بالتنمية المستدامة لكل المجالات ومنها الرياضة.
واضاف: هو شرف كبير ان تمنحنا اللجنة البارالمبية الدولية هذه الثقة الكبيرة في احتضان بطولة العالم لالعاب القوى ونحن عازمون على انجاح البطولة لتكون محطة مضيئة في مسيرة البارالمبية في العالم العربي وهذا لم يكن او يكون لولا دعم الدولة لنا ورعايتها لكل طموحاتنا وتطلعاتنا فنأمل ان نوفق في تنظيم البطولة وان يتأهل عدد كبير من الابطال إلى دورة الألعاب البارالمبية في ريو 2016.
وشار الى: ان البطولة اظهرت خلال الايام الاولى وحتى هذه اللحظة الكثير من الانجازات وتحطمت فيها الكثير من الارقام العالمية في كل الالعاب الخاصة بالالعاب القوى وهو مؤشر نجاح على ان البطولة حققت الجانب الفني المرجو منها ,وان النجاحات التي يحققها الابطال العرب هي مصدر فخر لنا.
يذكر ان الدوحة تستضيف فعاليات بطولة العالم 2015 لألعاب القوى لذوي الإعاقة والتي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 21 إلى 31 أكتوبر في نادي قطر الرياضي ويشارك العراق بــ(4) رياضيين هم ابطال وفد منتخبنا الوطني لالعاب القوى والذين قد  حصلوا خلال مشاركتهم الاخيرة في الجيك على الميدالية الذهبية لــ(400م) والميداليةو الفضية لــ(800م) والميدالية البرونزية لـــ(200م) للاعب عباس حاتم جابر , فيما حصل اللاعب كوفان حسن عبد الرحيم على الميدالية الذهبية في رمي الرمح والميدالية الفضية في رمي الثقل , اما اللاعب ولدان نزار حسين فقد
حصل على الميدالية الذهبية في رمي الثقل والميدالية الفضية في رمي الرمح

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
22°
27°
Wed
28°
Thu
الافتتاحية