Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

المسابقات تعتمد نظام المجموعات في دوري التأهيل للممتازة والناصرية يشكو أمره للاتحاد قبل لجوئه للقضاء

المسابقات تعتمد نظام المجموعات في دوري التأهيل للممتازة والناصرية يشكو أمره للاتحاد قبل لجوئه للقضاء
الملحق الرياضي - 0:41 - 26/05/2016 - عدد القراء : 2030

أعلنت لجنة السمابقات في اتحاد الكرة، عن اعتماد نظام المجموعات في إقامة الدوري التأهيلي للدرجة الممتازة، مبينة أن الفرق الـ12 قسمت على ثلاث مجموعات حسب المناطق، فيما حددت العاشر من حزيران موعدا لانطلاق الدوري.
وقال علي جبار إن “اللجنة اعتمدت إقامة الدوري المؤهل للدرجة الممتازة على وفق نظام المجموعات بعد مناقشة أكثر من مقترح مع ممثلي الفرق المشاركة”، مبينا أن “الفرق الـ12 قسمت على ثلاث مجموعات هي بغداد والشمالية والجنوبية”.
وأضاف جبار أن “منافسات الدوري ستبدأ في العاشر من حزيران المقبل، ومن ثم تبدأ الجولة الثانية في الـ14 م الشهر ذاته، على أن تقام مباريات الجولة الأخيرة في الـ14 من حزيران المقبل”، مشيرا إلى أن “المجموعة الشمالية ضمت فرق ديالى وغاز الشمال وصلاح الدين وبرايتي”.
وتابع جبار أن “المجموعة الجنوبية تألفت من أندية الديوانية والقاسم والبحري، فيما ضمت مجموعة بغداد أندية الجيش والخطوط والحسين والصناعات الكهربائية”، لافتا إلى أن “المنافسات ستسفر عن تأهل الفرق المتصدرة الثلاثة وإضافة أفضل فريق من الفرق التي تأتي في الترتيب الثاني ليصبح العدد أربعة فرق تتنافس في دوري خاص ليتأهل منها فريقان للدوري الممتاز”.
من جانبه أكد مدرب فريق الناصرية لكرة القدم هيثم الدبي، الأربعاء، أنه قدم مظلوميته لاتحاد الكرة أزاء عدم تأهله للدوري التأهلي للدرجة الأولى، مهددا باللجوء للمحكمة الرياضية في حال عدم انصافه، فيما اعتبر أن ثلاثة اندية تأهلت للدوري دون استحقاق.
وقال هيثم الدبي إن “فريق الناصرية تعرض لظلم واضح خلال منافسات التصفيات الأولية لدوري الدرجة الأولى” مبينا أن “فريقه لعب في المجموعة الجنوبية التي ضمت أندية البحري وميسان والزبير والكرمة”.
وأضاف الدبي أن “المؤتمر الذي عقد قبل انطلاق مباريات المجموعة لم يشهد حضور فريق ميسان وعند الاستفسار عن ذلك جاء الجواب بان ميسان متأهل تلقائيا دون ان يخوض التصفيات”، مشيرا إلى أن “المجموعة أصبحت أربعة فرق وعندما سألنا عن عدد المتأهلين منها أجابت لجنة المسابقات بأن فريقا واحدا يتأهل”.
وتابع مدرب فريق الناصرية أن “ان اللجنة أبلغت النادي ان المجموعة التي تضم من ستة أندية إلى تسعة يتأهل منها فريقان، والمجموعة التي تضم من خمسة فما دون يتأهل منها فريق واحد”، لافتا إلى أن “من خلال متابعة المجموعات وجد ما يخالف ذلك حيث ضمت مجموعة الفرات الأوسط خمسة أندية وتتأهل منها فريقان وكذلك مجموعة بغداد أربعة اندية فيما لعب ديالى دوريا مع فرق المحافظة وتأهل عنها وكذلك صلاح الدين”.
وأوضح الدبي أن “فريق غاز الشمال تأهل بدون تصفيات وفريق السيمانية الذي انسحب من الدوري الممتاز ويجب معاقبته بإنزاله تأهل بدون تصفيات ولم يحضر للمؤتمر ورشح بدلا منه فريق برايتي وهو مخالف للوائح”.
وهدد الدبي “باللجوء إلى المحكمة الرياضية في حال عدم إنصاف النادي وكذلك ناديي الكوفة والنجدة الذين تعرضا لنفس الظلم”، مستدركا بالقول أن “من غير المنطق أن ينافس فريق الناصرية ويحصد 11 نقطة متساويا مع البحري ومتخلفا عنه بهدف واحد ولم يتأهل”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
37°
36°
Sat
37°
Sun
الافتتاحية