Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

النجف والبحري يسقطان بسيناريو مشابه أمام ميسان ونفط الجنوب.. الصناعات يعود من بعيد ويتعادل مع الكرخ

النجف والبحري يسقطان بسيناريو مشابه أمام ميسان ونفط الجنوب.. الصناعات يعود من بعيد ويتعادل مع الكرخ
الملحق الرياضي - 5:39 - 29/05/2019 - عدد القراء : 436

ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الممتاز

شهدت مباراتا بين نفط ميسان والنجف، والبحري أمام نفط الجنوب في البصرة، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الممتاز ، سيناريو مشابه، وانتهت المباراتان بذات النتيجة بثلاثة أهداف لهدفين. ففي المباراة الأولى التي أقيمت في استاد ميسان الأولمبي حصد نفط ميسان ثلاث نقاط صعبة بفوزه على فريق النجف بثلاثة أهداف لهدفين، المباراة شهدت سيطرة واضحة لفريق نفط ميسان على فريق النجف وتمكن من إحراز 3 أهداف. افتتح ثامر برغش النتيجة في الدقيقة 12 من المباراة، وواصل فريق ميسان سيطرته ليعزز النتيجة بهدف ثان عبر اللاعب حسين علي واحد في الدقيقة 24 من المباراة، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة عزز نفط ميسان النتيجة بهدف ثالث عبر المحترف الإيراني مهدي دهاقلة لينتهي الشوط الأول بثلاثية بيضاء. النجف عاد بقوة في الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية، نجح في تنفيذها قائده طاهر حميد ليقلص النتيجة مبكرا، وواصل النجف ضغطه الكبير على مرمى نفط ميسان وأثمر عن هدف ثاني للاعب صفاء جبار في الدقيقة 51. ورفع نفط ميسان رصيده إلى النقطة 43 في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد النجف عن النقطة 34 في المركز الحادي عشر.

سيناريو مشابه

مباراة البحري ونفط الجنوب التي أقيمت في استاد الفيحاء بمدينة البصرة أتت بسيناريو مشابه تماما وأنتهت بذات النتيجة ثلاثة أهداف لنفط الجنوب مقابل هدفين للبحري. نفط الجنوب فرض سيطرته بالشوط الأول واكتسح شباك البحري حيث افتتح علاء رعد النتيجة في الدقيقة 20 من المباراة قبل أن يعزز النتيجة في الدقيقة 35 عبر اللاعب مرتجى عادل، الذي عاد وأحرز الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. في الشوط الثاني ظهر البحري بشكل مختلف وحضر لاعبيه المحترفين، ففي الدقيقة 50 من المباراة سجل المحترف الغاني بنيامين تيري أول أهداف البحري ليعيد الروح للفريق ويحفزه لمزيد من العطاء، ويواصل ضغطه على نفط الجنوب ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 56 نجح في تسجيلها المحترف الغاني الأخر إيمانيول إيفا ليقلص النتيجة. البحري تجمد رصيده عند النقطة 17 في المركز الأخير، فيما رفع نفط الجنوب رصيده إلى النقطة 37 ليتقدم إلى المركز الثامن.

الصناعات الكهربائية يعود من بعيد ويتعادل مع الكرخ

تقاسم فريقا الصناعات الكهربائية والكرخ، نتيجة مباراتهما بالتعادل (2-2) التي أقيمت مساء يوم الإثنين، على ملعب التاجي، بالجولة الـ29. سجل أهداف الكرخ حسين جبار، والحسن سعد، وسجل هدفي الصناعات الكهربائية سيف فليح، ومصطفى محمود. ورفع الكرخ رصيده للنقطة (54) في المركز الثالث، فيما رفع الصناعات الكهربائية، رصيده للنقطة الـ29 في المركز الـ17. دخل الصناعات الكهربائية بشعار البحث عن النقاط الثلاث التي تضمن له الابتعاد نسبيًا عن المناطق المهددة بالهبوط لكنه اصطدم بفريق منظم ويلعب كرة جماعية. فتتح حسين جبار النتيجة في الدقيقة (9)، وأضاف الحسن سعد، الهدف الثاني في الدقيقة (43) لينتهي الشوط الأول بتقدم الكرخ (2-0). وساهمت تغييرات مدرب الصناعات الكهربائية أحمد عبد الجبار، في إنعاش خطوط الفريق ليقلص النتيجة في الدقيقة (55) عبر اللاعب سيف فليح. وواصل الصناعات، ضغطه ليُسفر عن هدف التعديل في الدقيقة (75) بواسطة اللاعب مصطفى محمود، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين.

مدرب الكرخ: الإصابات نالت من تماسك فريقنا

أكد مدرب الكرخ كريم سلمان، أن فريقه دفع ثمن الإصابات المتكررة، التي كانت وراء تراجع المستوى أمام الصناعات الكهربائية، في الشوط الثاني. وقال سلمان في تصريحات صحفية، عقب المباراة: “فريقنا يعاني من نحس الإصابات التي غيبت عددا من اللاعبين الأساسيين والركائز المهمة بالفريق فبعد إصابة المهاجم محمود خليل أصيب المهاجم الآخر محمد تركي، وصانع الألعاب محمد عباس، والجناح علي ستار، ليتضرر الخط الأمامي بالكامل”. وأضاف: “الخط الخلفي شهد أيضا غياب اللاعب علي كاظم بعد الكسر في ذراعه وعدم جاهزية فراس فنجان وتجدد الإصابة لدى قلب الدفاع عدي شهاب الذي يمثل العمود الفقري في الخط الخلفي، وبعد إخراجه من مباراة اليوم فقد الفريق توازنه بشكل كبير”. وختم قائلا: “الفريق لعب شوط أول متميز ومارس ضغطا كبيرا على الصناعات الكهربائية وسجلنا هدفين، لكن في الشوط الثاني عانينا من فقدان التوازن بسبب الغيابات ومغادرة اللاعب عدي شهاب”. يشار إلى أن مباراة الكرخ والصناعات الكهربائية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
22°
36°
Fri
37°
Sat
الافتتاحية