Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

انطلاق البطولة العربية للسيدات بالبولنغ ومنتخبنا النسوي يصل الى الجاهزية القصوى ويتطلع لاحراز اوسمة متنوعة

انطلاق البطولة العربية للسيدات بالبولنغ ومنتخبنا النسوي يصل الى الجاهزية القصوى ويتطلع لاحراز اوسمة متنوعة
الملحق الرياضي - المنامة - د.عاصفه موسى/ موفدة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية - 0:11 - 06/09/2015 - عدد القراء : 657

وزير الشباب والرياضة يدعم المعسكر التدريبي بالبحرين

انطلقت في الساعة السابعة من مساء امس السبت منافسات البطولة العربية بالبولنغ الثالثة للسيدات والسابعة للرجال في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة ستة فرق نسوية وثمانية فرق للرجال وذلك على قاعة (اوزون) الرياضية.
واكد نائب رئيس الاتحاد البحريني والعربي للبولنغ عبد الله ريس ان المنتخبات النسوية المشاركة هي العراق ومصر والامارات والكويت وعمان والبحرين، وقد انهت اللجنة المنظمة جميع تحضيرات البطولة التي ستفتتح غدا برعاية وحضور امين عام اللجنة الاولمبية البحرينية عبد الرحمن عسكر ، فيما سيعقد المؤتمر الفني للبطولة في تمام الساعة العاشرة من صباح السبت في فندق (ايليت كراند) حيث مقر اقامة الوفود المشاركة.
دعم الوزير
ويمثل العراق المنتخب النسوي فيما تعذر مشاركة فريق الرجال بسبب التقشف المالي وايضا لتوفر حظوظ افضل للمنتخب النسوي في الحصول على نتائج طيبة واحراز اوسمة متنوعة. وكان منتخب العراق للسيدات بالبولنغ الذي تمثله اربع لاعبات قد انهى معسكره التدريبي الجمعة تحت اشراف المدرب عامر عبد الحسين، حيث دعم وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان المعسكر التدريبي الذي اقيم على قاعة اوزون بالمنامة.
واوضح المدرب عبد الحسين ان المعسكر حقق فائدته المرجوة معبرا عن شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة لدعم معسكر البحرين والذي اعطى للاعبات زخما اكبر من المهارات لتوفر المستلزمات المطلوبة في القاعة المخصصة للبولنغ وهو ما لم يتوفر في المعسكر التدريبي الذي اقيم ببغداد في المركز التدريبي لاتحاد البولنغ بفندق ميرديان.
وبين انه اختار افضل اللاعبات للمشاركة في البطولة العربية للبولنغ بعد اجراء التصفيات وحصولهن على اعلى النتائج، وقد زج بلاعبتين شابتين ضمن المنتخب وهما يشاركان للمرة الاولى في البطولة لكنهما تتمتعان بمهارات عالية وروح رياضية وثقة بالنفس وقد زودناهما ببعض التكتيكات الفنية حيث سيلعبان الى جانب الخبرة التي تتمتع بهما اللاعبتان منى خوشو والاء عبد الحسين، لافتا الى ان خطة الاتحاد بشكل عام تتركز على اتساع قاعدة اللعبة واستقطاب لاعبين ولاعبات من البراعم لبناء قاعدة قوية باللعبة.
واكد المدرب عبد الحسين ان لاعبات المنتخب سيشتركن في الفردي والزوجي والفرقي وفي دوري الاساتذة ايضا ، ذلك انه في ضوء النتائج التي سيحققنها ستقوم اللجنة الفنية للبطولة باختيار من تحصل على اعلى النتائج للمشاركة في دوري الاساتذة، معربا عن ثقته بتمكن اللاعبات من تقديم صورة طيبة في البطولة تشرف اسم العراق.

اجتماعات المكتب التنفيذي العربي
وصل الى العاصمة البحرينية المنامة رئيس الاتحاد العراقي للبولنغ ليث توما للمشاركة في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للبولنغ الذي سيعقد يوم الاحد ، وايضا حضور اجتماعات الهيئة العامة للاتحاد العربي يوم الاثنين. واكد توما ان المكتب التنفيذي سيناقش عددا من القضايا اهمها اجراء بعض التعديلات على النظام الداخلي للاتحاد والذي يتطلب المصادقة عليها من قبل الهيئة العامة ، فضلا عن مناقشة دعم الاتحاد العربي لرئيس الاتحاد الاسيوي للبولنغ الشيخ طلال محمد الصباح في ترشحه للاتحاد العشاري للبولنغ (WTBA).

الجاهزية القصوى
وتتطلع اللاعبات العراقيات الى الحصول على اوسمة متنوعة في البطولة بعد وصولهن للجاهزية القصوى على الرغم من المنافسة القوية لبعض المنتخبات المشاركة. واكدت اللاعبة منى خوشو انها تستعد للبطولة منذ اربعة اشهر وتتوقع حصول العراق على احد المواقع الثلاث في البطولة فضلا عن احرازها لبعض الاوسمة مشيرة الى المنافس القوي وهو منتخب مصر، واشارت اللاعبة الاء عبد الحسين على استعداداتها الجيدة للبطولة واستفادتها من المعسكر التدريبي الذي اقيم في قاعة (اوزون) وهي ذات القاعة التي تقام عليها هذه البطولة. اما اللاعبة شمس ماهر مواليد(2001) فقد عبرت عن ثقتها العالية وقدرتها على المنافسة على الرغم من المشاركة الاولى لها في البطولات الخارجية، وهو الحال ذاته بالنسبة للاعبة الشابة ديانا زياد مواليد(1998). وقد لاحظنا بعض القلق لديها لخوضها المنافسات الاولى خارجيا لكن اكدت ان المدرب واللاعبات وادارة الوفد يشجعونها باستمرار ويمنحونها زخما معنويا كبيرا لتجاوز هذا القلق.
يشار الى ان المنتخب العراقي للسيدات بالبولنغ قد حصل على  المركز الثاني في البطولة العربية الثانية التي جرت عام 2012 في الامارات ، فيما احرزت سيدات مصر المركز الاول . اما بطولة الرجال فقد احرز المركز الاول فيها المنتخب الاماراتي الذي استضافت دولتهم البطولة .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
27°
28°
Fri
29°
Sat
الافتتاحية