Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

انعقاد المؤتمر الفني للبطولة العربية بالبولنغ واشادة عربية بالمنتخب النسوي

انعقاد المؤتمر الفني للبطولة العربية بالبولنغ واشادة عربية بالمنتخب النسوي
الملحق الرياضي - المنامة/ د. عاصفة موسى - موفدة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية - 0:11 - 06/09/2015 - عدد القراء : 651

التحاق لاعب عراقي بالوفد وادخاله ضمن منافسات الرجال

عقدت اللجنة الفنية للبطولة العربية بالبولنغ للرجال والنساء اجتماعها الفني في فندق (اليت كراند) بالعاصمة البحرينية المنامة بحضور رؤساء ومدربي المنتخبات المشاركة لشرح اللوائح واجراء قرعة توزيع الفرق المشاركة على (لاينات) اللعب، وذلك قبل ساعات من الافتتاح الرسمي للبطولة العربية الثالثة للسيدات والسابعة للرجال في تمام الساعة السابعة من مساء السبت.
وقدمت اللجنة شرحا مفصلا عن تلك اللوائح والاجابة عن استفسارات المشاركين. وبين نائب رئيس اللجنة الفنية للبطولة- الامين العام للاتحاد العربي للبولنغ بندر الشافي انهم بدأوا بالتحضيرات للبطولة منذ عام تقريبا ولم يتوقعوا مشاركة هذا العدد من منتخبات السيدات في البطولة الحالية، مشيدا بجهود الاتحادات العربية التي تعمل على تطوير اللعبة واتساعها وتأسيس الفرق النسوية في بلدانها. مبينا ان الاتحاد العربي وباعتباره امينه العام  يبذل جهودا كبيرة لتأسيس اتحادات للبولنغ في كل من لبنان والمغرب وتونس التي الغي اتحادها بعد الثورة والاطاحة
بالرئيس التونسي السابق، واجروا عدة زيارات لهذا الغرض وستتكلل جهودهم بالنجاح قريبا، كما حثوا اتحادات عربية اخرى لتشكيل منتخبات نسوية بالبولنغ. واشاد الشافي بالاتحاد العراقي للبولنغ وبالمنتخب النسوي الذي حرص على المشاركة في البطولات العربية باللعبة، وحصوله على نتائج متميزة.
واكد الشافي انه لا تغيير في لوائح البطولة الحالية على الرغم من ان الاتحاد الدولي للعبة قد استحدث تغييرات في نظام اللعب، اذ تم القاء نظام التعادل والرجوع الى الشوط الجديد لكن اللجنة الفنية آثرت عدم العمل بالتغييرات الجديدة لانها جاءت متأخرة ويصعب شرحها بوقت قياسي للاتحادات المشاركة.
التحاق لاعب عراقي
التحق لاعب المنتخب العراقي بالبولنغ حيدر احمد غازي بالوفد العراقي للمشاركة في البطولة العربية للرجال، على الرغم من ان اتحاد البولنغ العراقي قد أعلن رسميا عدم مشاركة منتخب الرجال.
وقد اوضح رئيس الاتحاد ليث تومي ان قرار عدم مشاركة الرجال جاءت للازمة المالية وايضا عدم ضمان حصولهم على النتائج المطلوبة في ظل الفرق القوية المشاركة بالبطولة، مبينا ان الاتحاد ابلغ اللاعبين بامكانية المشاركة ولكن على حسابهم الخاص، لذلك شارك اللاعب حيدر احمد غازي لكنه سيلعب تحت اشراف الوفد العراقي وادخل رسميا في منافسات الرجال، حيث يسعى اللاعب المذكور الى الاحتكاك مع ابطال اللعبة من اجل تطوير مهاراته الفردية وزيادة قدراته على المنافسة.
واجرت اللجنة الفنية للبطولة فحص اوزان الكرات للمنتخبات المشاركة، فيما اجرى المنتخب العراقي النسوي اخر تمرين له في صالة (اوزون) بعد استخدام (التزييت) الخاص بالبطولة.
تفاصيل موسعة في الصفحة الثامنة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
20°
27°
Sat
30°
Sun
الافتتاحية