Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

تباين الآراء بشأن خسارة المنتخب أمام لخويا ومختصون ينتقدون معسكر قطر

تباين الآراء بشأن خسارة المنتخب أمام لخويا ومختصون ينتقدون معسكر قطر
الملحق الرياضي - 1:22 - 20/08/2015 - عدد القراء : 685

تباينت آراء المختصين، بشأن خسارة المنتخب الوطني وديته مع لخويا القطري، واعتبر بعضهم أن المباراة جاءت لتجريب اللاعبين، فيما انتقدوا إقامة المعسكر في قطر لاختلاف الأجواء مع ايران.

اختلاف الأجواء
وقال المدرب سالم عودة في حديث لـ السومرية نيوز، إن “المباراة طالما هي ودية فالنتيجة طبيعية بسبب أن المدرب يريد أن يقوم بتجربة اكثر من لاعب حتى يصل إلى المستوى الحقيقي للاعبين”، مبينا أن “الاتحاد عجز عن توفير مباريات ودية بسبب رفض بعد المنتخبات إجراء مباريات ودية بسبب الأزمة المالية والمنتخبات الكبيرة تحتاج مبالغ ضخمة لكي تتحقق هكذا مباريات”.
وأضاف عودة أن “المعسكر الذي أقامه المنتخب في قطر غير ملائم لأن الأجواء تختلف في ايران التي ستكون أرضا للمنتخب الوطني”، معتبرا أن “المعسكر لو أقيم في تركيا أفضل بكثير سيما وأن أغلب الأندية والمنتخبات تدخل خلال هذة الفترة في تركيا وكان على الأقل تحقيق أكثر من مباراة تجريبة”.

مباراة خطأ
بدوره اعتبر المدرب عقيل متعب، إن “إقامة مباراة للمنتخب أمام نادي خطأ كبيرا وهي خسارة مذلة بتأريخ العراق”، موضحا أن “في الحالتين المنتخب خاسر ففي الفوز يكون قد فاز على نادي تأسس قبل مدة بسيطة وفي حال الخسارة فهي طامة كبرى”.
وتابع متعب أن “المعسكر في قطر عديم الفائدة في ظل درجة الحرارة والرطوبة ولو أقام الاتحاد مباراة مع المحترفين افضل بكثير”، مشيرا إلى أن “الزمان والمكان غير ملائمين لإقامة المعسكر ولو كان في غير قطر أفضل بكثير”.

مباراة للتجريب
من جانبه اشار اللاعب السابق صادق موسى إلى أن “المبارة جاءت بسبب تخلف عدد كبير من لاعبي المنتخب الوطني وهي سبب الخسارة”، مستدركا بالقول أن “المدرب يسعى لتجريب أكبر عدد ممكن من اللاعبين في تشكيلته ولا أعرف هل أصبحت مصلحة الأندية فوق مصلحة المنتخب”.
وبين موسى أن “المعسكر في قطر غير مناسب لاختلاف الأجواء وكان من المفروض إقامة معسكر في مكان آخر وحتى مستوى المباريات التجريبية يختلف كثيرا”.

أسباب مالية
من جهته عزى المدرب حميد مخيف، إقامة المعسكر في قطر”للأزمة المالية التي دفعت بالاتحاد لأن يعسكر في قطر سيما وأن العراق تحت حصار رياضي”، معربا عن “أمله بأن يكون للحكومة واللجنة الأولمبية دور في توفير المبالغ اللازمة ﻻقامة المعسكرات التدريبية لكل المنتخبات الوطنية وفي كافة الرياضات وخصوصاً كرة القدم”.
وشدد مخيف على “ضرورة توفير المباريات الدولية التي تكون عاملا مساعدا لزيادة الخبرة الدولية وتكيف اللاعبين على هكذا مباريات”، داعيا “لوقفة أزاء مباراة المنتخب مع لخويا وهي بحاجة إلى معالجة من المدرب وهم على ذلك قادرون لتقديم اﻻفضل والرجوع الى ذكريات الماضي الجميل”.
وأكد مخيف أن “من المفروض أن تكون المباريات التدريبية بمكان مشابه أجواء إقامة البطولة وهذا معمول به وليس بجديد”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
32°
28°
Tue
27°
Wed
الافتتاحية