Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

حسين سعيد: افتتاح ملعب كربلاء الدولي رسالة على قدرة العراق تضييف المباريات الرسمية

حسين سعيد: افتتاح ملعب كربلاء الدولي رسالة على قدرة العراق تضييف المباريات الرسمية
الملحق الرياضي - 2:59 - 05/05/2016 - عدد القراء : 2186

ذكر رئيس الاتحاد العراقي المركزي الاسبق لكرة القدم حسين سعيد ان افتتاح ملعب كربلاء الدولي يعد رسالة واضحة أن العراق قادر على تضييف مبارياته الرسمية على ملاعبه، مثنيا على خطوة الوزارة بدعوة الرياضيين العراقيين الموجودين في الخارج والداخل، واصفا اياها بأنها ستزيد من التلاحم الرياضي بين ابناء العراق الواحد.
وقال سعيد في تصريح لقسم الاعلام والاتصال الحكومي ان ملعب كربلاء الدولي صرح رياضي شامخ يفتخر كل عراقي بوجوده في مدينة كربلاء المقدسة وأن حفل الافتتاح سيكون بأفضل صورة كونه سيشهد حضور خيرة الرياضيين العراقيين من مختلف المؤسسات الرياضية والاجيال الكروية وهو ما سيكون وقعه كبيرا في نفوس العراقيين، مباركا مسعى الوزارة في أكمال العديد من المشاريع بالرغم من التقشف والحالة المالية الصعية التي يعيشها العراق الا ان السيد الوزير استطاع ان يكسر حاجز التردد وشحذ هممه برفقه الكادر المتقدم والموظفين في الوزارة للشروع بمرحلة انجاز ما يمكن انجازه.
وأثنى نجم المنتخبات الوطنية السابق على خطوة وزارة الشباب والرياضة بدعوة الرياضيين العراقيين الموجودين في الخارج والداخل من مختلف الاجيال الرياضية والكروية، واصفا اياها بأنها ستزيد من التلاحم الرياضي بين ابناء العراق الواحد وتعكس صورة حقيقة عن ان الرياضة هي من توحد الشعوب.
وفي سياق ذي صلة فقد دعت وزارة الشباب والرياضة الجمهور الرياضي التحلي بالتشجيع النظيف في مباراة افتتاح ملعب كربلاء الدولي طالبت وزارة الشباب والرياضة، الاربعاء، الجمهور الرياضي بالتشجيع النظيف والحضاري في مباراة افتتاح ملعب كربلاء الدولي سعة 30 الف متفرج في الـ12 من شهر ايار الجاري.
وبينت الوزارة أهمية الالتزام بالنظافة ورمي النفايات في الاماكن المخصصة، وعدم التدخين فضلا عن منع ادخال الالعاب النارية وذلك للحفاظ على سلامة الجماهير وممتلكات الملعب، وان يكون التشجيع بروح رياضية عالية، وعكس الصورة الجميلة للعراق والمشرفة للكرة العراقية.
وتواصل الوزارة استعداداتها بشكل مكثف ومبرمج حتى يكون الحدث بالمستوى المطلوب، يؤكد قدرة العراق على انجاز الصروح الرياضية العملاقة وبالمواصفات الدولية رغم حالة التقشف التي يمر بها البلد، وقد اكملت وزارة الشباب والرياضية تنظيم الدعوات وطباعة الفلكسات والبوسترات وتهيئة نحو 15 الف علم عراقي سيتم توزيعها على الجمهور حتى تتزين مدرجات ملعب كربلاء الدولي براية العراق، وتكون المباراة مناسبة لدعم وحدة العراق ومساندة القوات الأمنية والحشد الشعبي في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية.
عبطان يطالب بوجوب منع المظاهر المسلحة في افتتاح ملعب كربلاء الدولي

من جانبه اكد وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان، على وجوب منع المظاهر المسلحة في مباراة افتتاح ملعب كربلاء الدولي سعة 30 الف متفرج في الـ12 من شهر ايار الجاري.
ودعا السيد الوزير في تصريح لقسم الاعلام والاتصال الحكومي جميع السادة المسؤولين الى عدم ادخال الحمايات الى داخل الملعب والاكتفاء بشخص مرافق واحد وذلك لاخراج حفل الافتتاح بصورة جميلة تسر الناظر وتعطي رسائل مهمة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بغية النظر بانصاف الى مطلب العراق العادل برفع الحظر عن الملاعب العراقية.
واكد عبطان انه سيحرص شخصياً على الدخول الى الملعب من دون أن يحمل حمايته الاسلحة من اجل تهيئة الارضية ليعتاد على الاجراء جميع المسؤولين.
وسبق لمجلس الوزراء ان منع ادخال السلاح الى الملاعب والمنشآت الرياضية منعا باتا عدا ما يخص القوة الامنية المكلفة بحماية الملاعب.
وشكلت الوزارة غرفة عمليات للادارة والتوجيه وتثبيت فقرات حفل الافتتاح وتوزيع المهام على اللجان المختصة التي اخذت على عاتقها تنفيذ الاعمال الموكلة لها حتى موعد الافتتاح الذي سيكون برعاية رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وحضور شخصيات حكومية ودينية واللجنة الاولمبية والباراولمبية واتحاد كرة القدم واتحادات رياضية ومسؤولين من منظمات المجتمع المدني فضلا عن رياضيين ونجوم سابقين وشخصيات اخرى والاعلام الرياضي.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
34°
36°
Fri
37°
Sat
الافتتاحية