Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة تنظم بطولة بغداد للمدارس الثانوية

دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة تنظم بطولة بغداد للمدارس الثانوية
الملحق الرياضي - 3:47 - 16/11/2015 - عدد القراء : 1264

أجرت زيارة تفقدية لجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية زيارة تفقدية لجرحى قواتنا الامنية والحشد الشعبي الابطال الراقدين في مستشفى مدينة الامامين الكاظمين التعليمي.
وبين مدير عام دائرة الرعاية العلمية الدكتور احمد سعد ان الوزارة وضعت في اولويات عملها وخطتها المركزية منذ بداية العام الحالي وتماشيا مع الظرف الذي يمر به بلدنا في محاربة العدوان الداعشي الارهابي الوقوف مع قواتنا الامنية والحشد المقدس في التصدي لهذه الزمر المجرمة باكثر من جانب منها دعم المقاتلين بقوافل المواد الغذائية والاحتياجات الخاصة والتبرع بالدم وزيارة الجرحى الراقدين في المستشفيات، مضيفا ان الوزارة ومنتدياتها نفذت عشرات المبادرات بهذا الاتجاه وهو من صميم واجبها الوطني واولويات العمل وان الزيارة بالتعاون مع نخبة من اساتذة الجامعة التكنولوجية هو اضافة مهمة لتعزيز العمل بهذا الاتجاه والوقوف مع الجرحى الابطال واستلهام العبر والمواقف البطولية منهم فنحن احوج ما نكون اليوم الى التزود بها.
وعبر معاون العميد العلمي للجامعة التكنولوجية الدكتور عبد الرزاق طارش عن سروره بما سمعه من المقاتلين الابطال ومعنوياتهم العالية التي يحق لكل عراقي غيور ان يفخر بهم وبهمتهم العالية التي صانت الارض والعرض وقدمت الدماء الزكية من اجل ان ينعم عراقنا بالامان والاستقرار، موضحا انه وبقية الاساتذة في الجامعة يعدون اللقاء بنخبة الابطال بمثابة درس بليغ بالانسانية والرجولة والتضحيات موجها التحية للعوائل الكريمة التي انجبتهم ومثمنا بذات الوقت مبادرة وزارة الشباب والرياضة لجهدها الوطني بهذا الاتجاه .
وحث مدير مستشفى الكاظمين الدكتور سامر رسمي جميع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ان تبادر لزيارة الجرحى اسوة بوزارة الشباب والرياضة لان هذه الزيارات والسؤال عنهم تخفف من آلام الاصابة وتعجل بالشفاء بالاضافة الى الصورة الايجابية للتضامن الذي تعكسه الزيارة.
وثمنت عوائل الجرحى الابطال الدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة بتفقد ابطال قواتنا الامنية والحشد الشعبي الابطال من الجرحى معتبرين ذلك بمثابة وقفة مساندة ودفعة معنوية عالية تقدم لهم من اجل الشفاء والعودة الى ساحات العز والشرف لرد كيد المجرمين الدواعش الى نحورهم.
وفي سياق ثان فقد نظمت دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة بطولة بغداد العلمية للمدارس الثانوية بالتعاون مع وزارة التربية – مديرية التعليم العام ومديريات تربية بغداد الكرخ والرصافة.
وقال مدير قسم المواهب والإبداعات العلمية لؤي غازي ان المسابقة تأتي ضمن سلسلة من المسابقات التي تقيمها دائرة الرعاية العلمية سنويا، وشملت محاور وأسئلة خاصة بالمجالات العلمية والأدبية والرياضيات وعلوم الحياة ووضعها اساتذة مختصون ضمن المناهج الدراسية وأن الهدف من المسابقة تنمية وتطوير قابليات الطلبة ورفع المستوى العلمي والدراسي لهم.
واضاف غازي ان مدير عام دائرة الرعاية العلمية الدكتور احمد سعد طلب ان تكتسب المسابقة صفة البطولة حتى يكون التنافس اكبر ويتم ايضا تخصيص الجوائز والدروع والشهادات التقديرية والمبالغ النقدية في ضوء توجيه وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان بضرورة الاهتمام في الجانب العلمي وتطوير قدرات الطلاب والطالبات المشاركين في البطولة العلمية مبينا ان ثمان مدارس موزعة على تربيات بغداد اشتركت في البطولة بعد ترشيحهم من قبل مديرياتهم وتمثل كلية بغداد – الكرخ واعدادية الكاظمية للبنين واعدادية الحرية للبنات وثانوية المتميزين – الرصافة الاولى واعدادية دجلة للبنات واعدادية بغداد للبنات وثانوية مريم العذراء للبنات.
وبين غازي ان نظام البطولة ينص على خروج المغلوب، اذ تأهل الى المرحلة الثانية كلا من كلية بغداد – الكرخ الذي سيواجه اعدادية الحرية للبنات وايضا ثانوية مريم العذراء التي ستقابل اعدادية دجلة للبنات، مؤكدا ان هناك لجان تحكيمية تشرف على المنافسات وتبت باي اعتراضات ترافق اعلان حسم النتائج النهائية، مبينا ان هناك تطلعات لزيادة عدد الفرق المشاركة بالتنسيق مع وزارة التربية.
واسفرت المباراة التي جمعت اعدادية الحرية للبنات مع اعدادية الكاظمية للبنين بحضور مدير عام دائرة الرعاية العلمية عن فوز اعدادية الحرية بنتيجة 29-24 نقطة، ليواصل مسيرته نحو منصات التتويج.
و أشاد المشاركون في البطوالة بدور وزارة الشباب والرياضة في إقامة هذه المسابقة، وهي بمثابة الراعي لفئة الشباب وشريحة الطلبة وان المسابقات تعطي الطالب روح المنافسة وابراز القدرات العلمية وتسهم في الترويح والترفيه عن الطالب ودخوله في اجواء الاطلاع وزيادة المعرفة لغرض تطوير المستوى العلمي للطلبة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-05-16 at 00.19.17

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
31°
35°
Sun
36°
Mon
الافتتاحية