Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

رزاق فرحان: ظروف الديوانية قاهرة.. ومهمتنا كانت تحديًا كبيرً

الملحق الرياضي - 4:41 - 27/05/2019 - عدد القراء : 497

نجحنا في المهمة بدليل تقدم الفريق في لائحة الترتيب

جميع العروض التي تصلنا مؤجلة ونركز على مهمتنا مع الفريق

رغم أنَّه عمل في ظروف معقدة، ووصفت مهمته بأنَّ عمرها قصير بحكم المعاناة التي أدت لاستقالات كثيرة سابقة لمدربين سبقوه في المهمة، لكن رزاق فرحان وجهازه المساعد، تحدوا الصعوبات في الديوانية. ونجح رزاق في قيادة الفريق من ذيل الترتيب للوصول للمناطق الدافئة، ورغم أنَّ المشاكل المالية ما زالت قائمة لكن الفريق يسير بخطوات واثقة. حاورنا، رزاق فرحان؛ للوقوف على وضعه مع الفريق ومستقبله التدريبي. وجاء الحوار على النحو التالي:

هل كنت تتوقع استمراركم مع الفريق؟

في أول 3 أيام من العمل، كُنَّا نتوقع أنَّ عملنا لن يستمر أكثر من 3 أسابيع، وسيتكرر معنا سيناريو المدربين، الذين سبقونا للظروف المالية الصعبة التي يعيشها النادي، وعدم توفر المناخ السليم للتدريب. لكنَّنا دخلنا في تحدٍ مع أنفسنا بضرورة انتشال الفريق وتحدي الظروف وإخراج اللاعبين من الحالة النفسية التي يعيشونها جرَّاء تأخر مستحقاتهم المالية.

لكنكم تركتم عددًا من الوحدات التدريبية ولوحتم بالانسحاب من المهمة؟

الانسحاب كان إشارة، وهي طريقة للاعتراض على الوضع الذي يمر به الفريق، ودعوة لحل الأزمة المالية لاسيما وأن الجهاز الفني واللاعبين لم يقصروا في واجباتهم وقدموا موسمًا استثنائيًا رغم أن ما يمر به النادي. لكن اللاعبين التزموا بشكل كبير بتوجيهات الجهاز الفني، وتحاملوا على أنفسهم رغم العوز المالي، الذي يؤثر على اللاعبين معنويًا.

ما هي أسباب الأزمة المالية؟

الحقيقة أنَّ إدارة النادي متعاونة وتسعى لحل الأزمة لكن الأمور أكبر من طاقة الإدارة وهناك جفاء من الحكومة المحلية المتمثلة بمجلس المحافظة الذي تعامل مع الفريق بجفاء. ورغم النتائج المميزة، لكن مازال الوضع على ما هو عليه ونخشى انهيار الفريق بأي لحظة لأن تأخر الحقوق المالية بات حديث الجميع وحاولنا مرارًا وتكرارًا بمطالبة اللاعبين بالصبر لكن الحال وصل لمرحلة لا تطاق.

شكلت مع المدرب المساعد حسام فوزي ثنائيًا مميزًا.. هل سيستمر هذا الثنائي؟

لابد من الإشارة هنا إلى أن للاعبين دورًا كبيرًا في نجاح مهمتنا من خلال التزامهم، وتطبيق الواجبات، وترك الجانب المالي خلف ظهورهم والتركيز في كل مباراة، بالإضافة إلى الطاقم الفني المساعد. أما حسام فوزي فمنذ زمن بعيد، منذ أن كنا لاعبين ونحن أصدقاء وقريبين على بعضنا، وتواجده في الطاقم الفني أضاف لنا الكثير وعن المستقبل لا نعرف ماذا ينتظرنا، لكننا نحاول الاستمرار مع بعضنا.

هل تلقيتم عروضًا من أندية أخرى؟

بصراحة وصلتنا عروض لكننا نرفض الحديث والتفاوض مع أي فريق والمنافسة قائمة. ما زلنا نرى أن مهمتنا مع الديوانية لم نحقق من خلالها كل طموحنا، ونركز على المباريات المتبقية لنهاية الموسم، وحينها العروض تأتي، ولكل حادث حديث، فليس من المقبول التفاوض مع نادٍ آخر، وفريقنا مستمر بالمنافسة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
27°
27°
السبت
28°
أحد

استبيان

الافتتاحية