Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

شباب ورياضة البصرة تخصص قاعة رياضية لتفعيل الرياضة النسوية ومختصون يدعون لدعم فرق الفتيات

شباب ورياضة البصرة تخصص قاعة رياضية لتفعيل الرياضة النسوية ومختصون يدعون لدعم فرق الفتيات
الملحق الرياضي - البصرة / العدالة الرياضي - 16:34 - 20/05/2015 - عدد القراء : 1188

خصصت مديرية شباب ورياضة محافظة البصرة، مركزاً رياضياً وسط المحافظة لإقامة الأنشطة الرياضية النسوية فيها, وفيما أشارت إلى أن الوزارة أكدت على تفعيل الرياضة النسوية من خلال خطتها لإنشاء قاعات رياضية مخصصة للرياضة النسوية، دعا مختصون إلى تقديم الدعم للفرق النسوية الناشئة وتخصيص قاعات رياضية لها.
وقال مدير إعلام مديرية شباب ورياضة البصرة احمد كاظم إن “الأنشطة النسوية كانت تقتصر خلال الفترة السابقة على الأنشطة الثقافية والعلمية والاجتماعية”، مبيناً أن “هناك محاولات ترمي لتفعيل دور الرياضة النسوية من خلال ممارسة الألعاب الرياضية في قاعات مغلقة”.
وأشار كاظم، إلى أن “المديرية خصصت مركز الفتاة الذي يضم قاعة مغلقة كبيرة لإقامة أنشطة رياضية نسوية في مركز المدينة، منها العاب كرة السلة والطائرة والعاب خفيفة مثل كرة المنضدة والريشة فضلا عن تهيئة العاب الخماسي للنساء”، لافتاً إلى أن “وزارة الشباب والرياضة أكدت على تفعيل الرياضة النسوية من خلال خطتها لإنشاء قاعات رياضية مخصصة للرياضة النسوية ولمختلف الألعاب وإقامة تدريبات وبطولات فيها”.
من جانبه قال الصحافي الرياضي ستار المنصوري إن “محافظة البصرة شهدت تراجعا في أداء الرياضة النسوية بعد فترة ستينات وسبعينات القرن الماضي”، مؤكدا أن “هناك بذرة جديدة من الطاقات الرياضية الناشئة ومنها فريق المدرسة السنوية لكرة السلة للناشئات في النادي البحري والذي حقق نجاحات على مستوى بطولات كرة السلة في البلاد”.
ودعا المنصوري، إلى “تقديم الدعم إلى الفرق النسوية الناشئة وفتح قاعات للرياضة النسوية بأماكن متعددة من المدينة وإقامة العاب ونشاطات مختلفة للنهوض بواقع  هذه الرياضة”، مبينا أن “المدينة الرياضية تخلو في الوقت الحاضر من قاعات رياضية وتقتصر على ملعبين كبيرين لكرة القدم”.
وكانت القنصلية الأميركية في البصرة أعلنت، في نيسان من العام 2013 ، وصول لاعبتين أميركيتين حاصلتين على ميداليات اولمبية لتدريب الفتيات من طلبة الدراسة الإعدادية والمعاهد على لعبة كرة القدم النسوية، فيما عدت اللجنة الاولمبية العراقية استقدام لاعبتين بمستوى متقدم في اللعبة مساعدة في دعم الرياضة في المحافظة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
16°
27°
السبت
28°
أحد

استبيان

الافتتاحية