Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

عبطان يؤكد الحاجة الى تجسيد مفهوم النزاهة بشكل أوسع

عبطان يؤكد الحاجة الى تجسيد مفهوم النزاهة بشكل أوسع
الملحق الرياضي - احمد علي العطواني - 3:32 - 14/10/2015 - عدد القراء : 746

وزرة الشباب والرياضة تقيم حفلاً بمناسبة اسبوع النزاهة

نظمت وزارة الشباب والرياضة حفلاً بمناسبة أسبوع النزاهة في قاعة دائرة العلاقات والتعاون الدولي، بحضور وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان والمفتش العام للوزارة حسن محمود العكيلي وعدد كبير من الموظفين.
وقال وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان اننا نحن بحاجة الى تجسيد مفهوم النزاهة بشكل واسع ليس على صعيد وزارتنا وانما بشكل اوسع في كافة مؤسسات الدولة، موضحاً ان النزاهة ليس بجانب الأموال فقط وانما ايضاً في الاداء من خلال تقديم الخدمة للفرد بأحترام المال العام ووقت العمل والكثير من متطلبات العمل الناجح.
وبين عبطان ان وزارة الشباب والرياضة رفعت شعار أنها ستكون الوزارة النموذجية والوصول الى هذا الشي ء ليس صعباً بل يحتاج الى تعاون كبير وتظافر جهود بين الجميع، مبيناً ان امامنا خطوات اصلاحية كبيرة تخدم جميع مفاصل الوزارة وستلقي بثمارها مستقبلاً على القطاع الشبابي والرياضي، مقدما شكره لجميع الحاضرين والمشرفين على اقامة هذا الحفل.
من جانبه اوضح المفتش العام  لوزارة الشباب والرياضة حسن محمود العكيلي ان الفساد آفة خطيرة وقد ثبت المجتمع الدولي ذلك من خلال عقد اتفاقيات ودراسات عميقة للحد من هذه الظاهرة، مضيفاً ان العراق اصبح جزء من المجتمع الدولي في محاربة الفساد بعد 2003 لذلك هو ملتزم بتطبيق الاتفاقيات للقضاء عى الفساد.
ودعا العكيلي وزير الشباب والرياضة باعتباره جزءاً من مجلس الوزراء الى المصادقة على قانون ستراتيجية مكافحة الفساد لأنه ضروري جداً في الوقت الحالي للحكومة العراقية، مطالباً بتجريم الرشوة في القطاعين الخاص والعام فضلاً عن حماية المخبرين والشهود من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
24°
36°
Sun
33°
Mon
الافتتاحية