Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

عبطان يؤكد تماهي دعوة المرجعية لتفعيل القطاع الخاص مع نهج الوزارة باعتماد الخصخصة في تطوير الشباب والرياضة

عبطان يؤكد تماهي دعوة المرجعية لتفعيل القطاع الخاص مع نهج الوزارة باعتماد الخصخصة في تطوير الشباب والرياضة
الملحق الرياضي - 2:10 - 31/08/2015 - عدد القراء : 784

بارك أنجازات العاب قوى المعاقين في بطولة التشيك

اكد وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان ان الوضع الاقتصادي الحالي لا يعالج إلا بالعمل في تنشيط القطاع الخاص، مبينا ان دعوته للخصخصة في القطاع الرياضي إنما جاءت عن رؤية وتحليل واقعيين لوضعنا الراهن.
واوضح عبطان ان المرجعية الدينية في النجف الاشرف أكدت في خطبة الجمعة على اهمية تفعيل القطاع الخاص ليكون شريكا أساسيا في عملية التنمية والبناء في ظل الأزمة المالية الحادة التي يعاني منها العراق، وهو ما تؤكده ايضا وزارة الشباب والرياضة وتبنيناه في طروحاتنا اذ لابد من استقطاب رؤوس الاموال ودعم القطاع الخاص من اجل ان تتعدد وتتنوع مصادر الايرادات بدلا من الاعتماد على النفط كمورد اساسي لميزانيات العراق.
واكد السيد الوزير ان رؤية الوزارة تتلخص في ان العراق بحاجة الى مزيد من الاستثمارات  الرصينة التي تكفل توفير الالاف من فرص العمل للشباب، فضلا عن الاهتمام بالقطاع الخاص وتنشيطه ودعمه من قبل الحكومة ليكون داعما وشريكا اساسيا للحركة الاقتصادية في البلاد وستتحقق من ذلك الكثير من الاهداف اهمها مساعدة الشباب في بناء مستقبلهم وتجنيبهم الهجرة الى خارج البلاد ، حيث نشهد تزايدا ملحوظا باعداد الشباب المهاجرين الذين يواجه البعض منهم مصيرا مجهولا. واشار الى ان التنمية والتطور الذي ننشده لا يتحققان بدون القضاء على البطالة وتوفير فرص العمل والعيش الرغيد لشبابنا .
واوضح عبطان ان ما طرحته المرجعية الدينية في دعوتها لدعم القطاع الخاص انما يؤكد صحة نهجنا في اعتماد الخصخصة ايضا بالقطاع الرياضي، وخلق ثقافة لدى الرياضيين وكل المؤسسات الرياضية من اندية واتحادات بان الخصخصة والاستثمار والتسويق تشكل مجتمعة دعامة اساسية للنهوض بالواقع الرياضي وايجاد صيغ عمل جديدة تعتمد القطاع الخاص في تنويع الايرادات وتعظيمها، بما ينعكس ايجابيا على الحالة المعاشية للرياضيين وتطوير البنى التحتية والارتقاء بمستوى العمل الاداري وتصحيح الكثير من الاخطاء التي رافقت مسيرة الرياضة ومؤسساتها خلال الفترة السابقة.
وفي سياق غير ذي صلة فقدبارك وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان انجازات المنتخب العراقي بالعاب القوى للمعاقين المشارك في بطولة التشيك الدولية المؤهلة الى باراولمبياد البرازيل 2016 من خلال حصول ابطالنا على 15 ميدالية ملونة
وقال عبطان ان انجازات العاب القوى تعد مفخرة للرياضة العراقية وننتظر الحصول على بطاقات التاهل الى باراولمبياد البرازيل لتضاف الى سلسلة الانجازات التي حققتها رياضة المعاقين في مناسبات سابقة.
وسبق للرباع رسول كاظم ان حطم الرقم العالمي في وزن 72 كغم وحصوله على وسامين ذهبين في بطولة العالم في كازخستان، فيما احرز الرباع مصطفى سلمان برونزية وزن 54، وضمنا الاثنان بطاقة التأهل الى باراولمبياد البرازيل 2016.
تفاصيل البطولة في الصفحة الثامنة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
24°
36°
Sat
34°
Sun
الافتتاحية