Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

عبطان يثني على تعاون اللجنة الأولمبية في ختام بطولة العراق الكبرى بالطاولة

عبطان يثني على تعاون اللجنة الأولمبية في ختام بطولة العراق الكبرى بالطاولة
الملحق الرياضي - 0:27 - 02/09/2015 - عدد القراء : 610

أهدى بطلة العراق طاولة بكامل ملحقاتها

خزعل: اتحاد اللعبة شكل لجانا فنية وتدريبية وتحكيمية بغية تطوير اللعبة في العراق..

 

قال وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان لدى حضوره اختتام بطولة العراق الكبرى بكرة الطاولة، ان الاعتماد على الشركات الراعية يخفف الكثير من الاعباء المادية ويدفعنا الى ضرورة البحث عن مصادر التمويل وتطبيق التسويق والاستثمار بشكل ممنهج حتى نجني ثمار ما خططنا اليه، بالتعاون مع اللجنة الاولمبية، مبينا اننا نطمح ان تكون الرياضة المدرسية اكثر نشاطا وتتوزع على خارطة الرياضة العراقية وان تاخذ المدارس دورها في الاهتمام بالالعاب الجماعية ككرة السلة والطائرة واليد.
واهدى السيد الوزير بطلة العراق نبأ سمير طاولة لعب مع جميع مستلزماتها لمساعدتها في مواصلة تحقيق الانجازات وتثمينا لماحققته في بطولة كاس العرب التي جرت مؤخرا في الاردن، كما تم تقديم جوائز تقديرية الى الجهاز الفني للمنتخب الوطني.
وبين رئيس اتحاد كرة الطاولة كاظم خزعل ان الفائدة المرجوة من تنظيم البطولة تحققت، فالى جانب تجمع اللاعبين في بغداد فقد شكلنا ثلاث لجان هي الفنية والمدربين والحكام سترفع تقاريرها كل حسب اختصاصه بغية تطوير اللعبة واختيار افضل المواهب من جميع الفئات العمرية وضمهم الى المنتخبات العراقية في المشاركات المقبلة.
الى ذلك قال حكم عام البطولة صباح عجيل ان المنافسات كانت قوية والبطولة ناجحة جدا ولم تكن هناك اعتراضات، غير ان ضغط المباريات انعكس على المجهودات التي بذلناها، وهو ما يزيد من معاناتنا الى جانب اللاعبين لان تنظيم مثل هكذا بطولات تحتاج الى اربعة ايام على اقل تقدير، لكن الظروف الاقتصادية هي التي دفعت وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة الطاولة الى اقتصارها على يومين.

نتائج البطولة
واسفرت نتائج البطولة عن فوز كركوك في فئة المتقدمين بالمركز الاول بعد تغلبه في المباراة النهائية على بغداد الاول بنتيجة 3-1 شوط وجاء ثالثا اربيل، وشارك في هذه الفعالية 12 فريقا تم تقسيمهم على ثلاث مجموعات، اذ ضمت الاولى منتخبات بغداد الاول وكربلاء والبصرة وبابل، والثانية كركوك ونينوى وبغداد الثاني والديوانية، والثالثة اربيل وميسان وصلاح الدين والنجف واقيمت المنافسات بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
وفي فئة الناشئين اشتركت سبعة منتخبات قسمت على مجموعتين، تالفت الاولى من بغداد والانبار والمثنى والثانية تشكلت من دهوك وبابل وديالى والسليمانية وتاهل الى المباراة النهائية بغداد ودهوك وانتهت لصالح الاخير بنتيجة 3-1.
اما فئة الاشبال فشاركت فيها تسعة منتخبات، ضمت الاولى ذي قار والسليمانية واربيل والثانية تالفت من النجف والمثنى وميسان، والثالثة تكونت من بغداد وواسط ودهوك وبلغ الدور النهائي منتخبات السليمانية والنجف ودهوك وتمكن السليمانية من احراز اللقب بعد تحقيقه فوزين ثم دهوك بفوز وخسارة وفي المركز الثالث النجف.
وفي فئة البراعم احرز المركز الاول ذي قار وجاء واسط ثانيا في المنافسات التي ضمت منتخبات واسط ونينوى وصلاح الدين في المجموعة الاولى، وذي قار والانبار وديالى في المجموعة الثانية.
وقررت اللجنة المنظمة اعتماد الفئة المفتوحة في سباق النساء بعد اقتصار المشاركة على منتخبات بغداد الاول وبغداد الثاني وكركوك وكربلاء، وتوج باللقب منتخب بغداد الثاني على حساب منتخب بغداد الاول بعد مباراة حسمت بنتيجة 3-2 ، وحل في المركز الثالث منتخب كربلاء بتغلبه على منتخب كركوك بنتيجة 3-0.
واقيمت البطولة وفق نظام المجموعات وتضمنت لقاءات فرقي رجال وفرقي ناشئين وفرقي اشبال وفرقي براعم، وللبنات مفتوح (ناشئات وشبلات وبراعم) ، وكل فريق يضم ثلاثة لاعبين وواحد احتياط ومن يجمع في الشوط الواحد 11 نقطة يعتبر هو المتفوق على ان يجمع ثلاثة اشواط من بين خمس مواجهات حتى يفوز باللقاء.
وتم وضع 8 طاولات لعب في القاعة المغلقة، وتكفلت وزارة الشباب والرياضة بتغطية نفقات الفرق المشاركة في البطولة التي ادارها 25 من الحكام الدوليين والدرجة الاولى معتمدين لدى اتحاد كرة الطاولة.
وتالفت اللجنة الفنية من رعد خليل رئيسا وعضوية حكمت جواد وكفاح محسن والدكتور رائد مهوس وحسين هادي، فيما تكونت قائمة الحكام العام من علي جبار شهاب وصباح عجيل وعبد الهادي محمد حسين.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
31°
34°
Sun
32°
Mon
الافتتاحية