Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

عبطان يحمّل اتحاد الكرة مسؤولية ما جرى في فيتنام وتراجع نتائج الكمنتخب الوطني الاول

عبطان يحمّل اتحاد الكرة مسؤولية ما جرى في فيتنام وتراجع نتائج الكمنتخب الوطني الاول
الملحق الرياضي - 0:40 - 19/10/2015 - عدد القراء : 705

دعا لتغيير الملاك التدريبي..

اتحاد الكرة يبرأ نفسه من سوء اداء المنتخب ويلقي باللائمة على اللاعبين…..

برأ الاتحاد العراقي لكرة القدم نفسه من سوء اداء المنتخب ,كما حمل اللاعبين المسؤولية في انخفاض ادائهم وتدني النتائج.
وقال عضو الاتحاد والناطق باسمه كامل زغير ان “اداء المنتخب الوطني لم يكن بذلك السوء , مبينا انه “ليس كل الاتحاد يتحمل عبء خسارة المنتخب”.
واضاف ان “لاعبي المنتخب الوطني يتحملون مسؤولية الخسارة في التصفيات المزدوجة وتدني النتائج بالاضافة الى انخفاض المستوى”.
وقال زغير الى اننا “نحترم الجمهور ونتقبل الانتقاد الحضاري ونحن نعمل ونسعى للحصول على ثلاث نقاط كاملة في المباريات القادمة”.
وكان المنتخب العراقي لكرة القدم قد تعادل “بشق الانفس” 1-1 مع مضيفه فيتنام ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2018 ونهائيات اسيا 2019، وسط اداء ضعيف للاعبيين.
فيما حمل حارس مرمى المنتخب نور صبري اللاعبين مسؤولية “سوء النتيجة والاداء” قائلا: اللاعبون لم يقدموا مايشفع لهم من اجل مجاراة المنتخب الفيتنامي والمنافسة على نقاط الفوز” معتبرا هذه المباراة “بأنها الاسوء في الحقبة الحالية” مؤكدا ان “اللاعبين يتحملون الجزء الاكبر من هذه النتيجة السلبية”.
من جانبه وصف لاعب المنتخب الوطني علي عدنان حال المنتخب بانه “يعيش في مهزلة” على حد وصفه.
وأفادت أنباء بترشيح ثلاثة اسماء لتولي مهام تدريب المنتخب خلفاً للمدرب الحالي يحيى علوان وهم عدنان حمد، وعدنان درجال، وراضي شنيشل لكن اتحاد الكرة أكد تمسكه بعلوان في قيادة المنتخب و أعلن عن، اضافة مدرب مساعد لعلوان “لانجاح مسيرة المنتخب”.

موقف الوزارة
الى ذلك فقد حمل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الاتحاد العراقي لكرة القدم سوء أداء المنتخب الوطني في مشاركته بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات آسيا 2019″ عاداً تغيير الكادر التدريبي للمنتخب بانه “سيكون مفيداً”.
وقال عبطان، إن “مستوى أداء المنتخب في هذه التصفيات كان غير جيداً، واتحاد الكرة يتحمل مسؤولية ذلك” مبينا “بالتأكيد هناك خصوصية للاتحادات يفترض ان تحترمها وزارة الشباب وان لاتتدخل بشؤونها وويكون دورها بتقدم المشورة والدعم للاتحاد على ان لايحصل تدخل في عمله لتجنب عقوبات دولية من الاتحاد الدولي فيفا كما حصل في الكويت حيث لاحظنا أمس اصدار عقوبات بإيقاف عمل اتحادها لوجود تدخل حكومي بشؤونه”.
وأضاف، “نحن لانريد أن نتدخل بهذا الموضوع ولكن بنفس الوقت العلاقة بين الوزارة واتحادنا وثيقة ومسؤوليتنا كممثل للحكومة هو الدعم ومنها في الجانب المالي وقضايا أخرى لكن بشكل عام لانتدخل في الشؤون الفنية للاتحاد ولا بتسمية المدربين والمعسكرات التدريبية او غيرها والاتحاد هو المسؤول عن هذا الموضوع”.
وقال عبطان “مازلنا ننتظر قرارات مهمة في المستقبل القريب ونامل ان تكون مفيدة، لكن لحد الان اداء المنتخب العراقي ليس بالمستوى المطلوب وغير مرضِ بالمطلق وأعضاء الاتحاد هم أنفسهم يعرفون التحديات امام المنتخب والرياضة العراقية عموماً ويفهمون ذلك جيدا”.
وأشار وزير الشباب، الى “وجود بعض القرارات المهمة التي ستتخذ في مسيرة المنتخب لكن كل شيء بوقته فالوقت الان حساس والعراق مُقبل على تصفيات مهمة لمونديال روسيا ونهائيات اسيا” لافتا الى ان “قضية تغيير الكادر التدريبي له اعتبارات كبيرة وستكون مفيدة وليست مضرة للمنتخب”.
وأوضح، “هذا العام كانت الحكومة ووزارة الشباب قريبة جدا من الاتحاد وتم تخصيص مبالغ ليست بالقليلة بالإضافة للموازنة التي تأتي إلى الاتحاد من خلال اللجنة الاولمبية وقبل عدة أشهر تم تخصيص مليار ونصف الميار دينار وقبل أسبوعين كما تم تقديم طلب إلى مجلس الوزراء وخصص 750 مليون دينار إضافية للاتحاد فالمشكلة ليست بالاموال ولاتوجد مشكلة في التخصيصات وانما المشكلة بادارة الملف”.
يشار الى ان أداء المنتخب العراقي لكرة القدم قد شهد تدنياً واضحا في المباريات الاخيرة اخرها تعادله “بشق الانفس” 1-1 مع مضيفه فيتنام ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2018 ونهائيات اسيا 2019.
وأفادت أنباء بترشيح ثلاثة اسماء لتولي مهام تدريب المنتخب خلفاً للمدرب الحالي يحيى علوان وهم عدنان حمد، وعدنان درجال، وراضي شنيشل لكن اتحاد الكرة أكد تمسكه بعلوان في قيادة المنتخب و أعلن عن، اضافة مدرب مساعد لعلوان “لانجاح مسيرة المنتخب”.

جعفر ينتقد الاتحاد
من جانبها حملت لجنة الشباب والرياضة النيابية، اتحاد الكرة مسؤولية سوء ادارة المنتخب الوطني” مطالبة بتغيير المدرب علوان وتسمية آخر بدلا عنه”.
وقال رئيس اللجنة، النائب جاسم محمد جعفر، ان “الاتحاد همه جمع الاموال وهو المسؤول الاول والاخير عن خسارة او تعادل المنتخب”.
وحمل جعفر، الاتحاد العراقي لكرة القدم مسؤولية سوء ادارة المنتخب الوطني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 ونهائيات اسيا 2019 مضيفا أن “أداء منتخبنا الوطني الى مونديال روسيا ونهائيات آسيا لم يكن موفقاً، وطالبنا بتغير مدرب المنتخب وكادره التدريبي ولكن لهذه اللحظة لم يحصل ذلك”.
وشدد على انه “لابد من عمل كبير للخروج بالمنتخب بشكل واداء أفضل، والأهم لابد من وضع كادر تدريبي قادر على تولي المهمة لاسيما مع وجود دعم حكومي واخره صرف 750 مليون دينار للمنتخب”، مشيرا الى أن “اتحاد الكرة يضعناً بمأزق عندما تطالب الجماهير باداء افضل”.
وأكد جعفر “يجب ان يكون هناك تنظيم وتشكيلة جديدة في ادارة المنتخب الوطني فالاتحاد مازال يراوح في مكانه ولا نعلم الى اين اتجاهه، وهمه هو كيف يحصل على الاموال وهو المسؤول الاول والاخير عن خسارة او تعادل المنتخب كون الفوز يعني لنا الكثير في ظروف صعبة يعيشها العراق امنيا واقتصاديا”.
وبين ان “المنتخب الوطني مجموعة من اللاعبين، لكنهم لا يلعبون لانفسهم، وانما مشاعرهم واداؤهم ينعكس على الشعب العراقي بالسلب او الايجاب لذا يجب ان يتطور الاداء”.
واشار رئيس لجنة الرياضة النيابية الى ان “الحكومة اعطت الدعم بصرف 750 مليون دينار، ولكن مع الاسف اتحاد الكرة لحد هذه اللحظة ينظر للقضية من منظار [ أعطونا والله كريم] ونقول هذا الامر [ما يوكل خبر] فالمنتخبات الدولية تعمل على اختيار المدربين واللاعبين على أسس متينة وليس على اساس المحسوبية وتسويف الامر والاداء، وهذا كله يجعلنا في ظرف حساس وان نراقب العمل الرياضي بشكل أفضل”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
28°
28°
Wed
29°
Thu
الافتتاحية