Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

عبطان يستهجن ما حدث في مباراة نفط الوسط والسماوة

عبطان يستهجن ما حدث في مباراة نفط الوسط والسماوة
الملحق الرياضي - 2:34 - 14/02/2016 - عدد القراء : 855

دعا اتحاد الكرة لمعاقبة المتجاوزين

استهجن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لما حصل من اعمال شغب واعتداء على الحكام في ملعب السماوة ، مؤكدا ان” هذا التصرف لا يليق بالرياضة العراقية”.
وقال عبطان ان” ماحصل هذا اليوم في ملعب السماوة وقبله في النجف من شغب واعتداء على الحكام واللاعبين غير مقبول ، ولايليق بالرياضة العراقية”.
واضاف ان” كل ذلك يوجب على اتحاد الكرة اصدار عقوبات صارمة بحق المخالفين والمسيئين بالسرعة اللازمة وادعو الاتحاد الى عقد اجتماع سريع لمناقشة ماحصل في النجف والسماوه”.
يذكر ان وزارة الشباب والرياضة، شكلت في الـ 9 من الشهر الجاري لجنة تحقيقية بشأن الاحداث الاخيرة التي شهدها ملعب النجف، فيما اشارت الى ان ما حصل بمثابة خرق لقرار مجلس الوزراء بمنع دخول المسلحين الى الملاعب.
ودعت وزارة الشباب والرياضة، اتحاد كرة القدم إلى اتخاذ العقوبات المناسبة ضد المتجاوزين في مباراة نفط الوسط والسماوة التي جرت ضمن منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم.
وقالت الوزارة في بيان تلقى (العدالة الرياضي) نسخة منه إنها “تدعو اتحاد الكرة لإصدار العقوبات التي يراها مناسبة بحق المتجاوزين في مباراة فريقي نفط الوسط والسماوة التي جرت مساء الجمعة، ضمن منافسات دوري الكرة الممتاز”.
وشددت الوزارة بحسب البيان على “ضرورة إبعاد الملاعبن عن حالات الشغب التي لاتنسجم مع تطلعات الوزارة ودعواتها بإبقاء الملاعب الكروية خالية من الأحداث”، معتبرة أن “تلك الاحداث تؤثر على مساعي الوزارة في رفع الحظر عن الكرة العراقية”.
وطالبت الوزارة “اتحاد الكرة بأن يكون حازما في اتخاذ القرارات المناسبة، وأن يمنع دخول الجماهير والمشجعين الى ساحة اللعب وذلك بالتعاون مع الجهات الساندة الأخرى، وان الاعتداء على اللاعبين والحكام مرفوض رفضا قاطعا”.
وكانت مباراة فريقي نفط الوسط والسماوة شهدت نزول أحد المشجعين وقيامه بالاعتداء بالضرب على لاعب نفط الوسط كرار جاسم أثناء سير المباراة.
وكانت مباراة نفط الوسط وضيفه السماوة التي جرت الجمعة ضمن منافسات دوري الكرة الممتاز قد شهدت حادثة غريبة تمثلت باعتداء أحد المشجعين بالضرب على لاعب نفط الوسط كرار جاسم، فيما أعرب الأخير عن أسفه للعب في دوري “لا يحترم النجوم”.
وشهدت المباراة التي جرت على ملعب نفط الوسط تقدم الأخير بهدف نظيف عن طريق اللاعب أمير صباح، وعندما كانت المباراة تسير في طريقها للنهاية فوجئ اللاعب كرار جاسم بنزول أحد المشجعين والاعتداء عليه بالضرب ليرد كرار بالمثل وهو ما دفع حكم المباراة إلى إشهار البطاقة الحمراء بوجه كرار جاسم الذي عبر عن امتعاضه بضرب الحكم، ما دفع حكم المباراة إلى إنهائها قبل دقيقة من وقتها.
وقال كرار جاسم، إن “حكم المباراة لم ينتبه للمشجع الذي قام بالاعتداء علي فيما شخص ردة الفعل التي قمت بها إزاء الاعتداء”، معربا عن “أسفه للعب في دوري لا يحترم نجومه”، على حد تعبيره.
وأضاف جاسم، أن “جلسة ستجمعني مع إدارة نادي نفط الوسط سأحدد فيها موقفي من النادي والدوري”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
36°
33°
Thu
36°
Fri
الافتتاحية