Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

عبطان يشدد على دعم الوزارة المستمر للجنة الاولمبية مؤكدا قوة الوزارة بقوة اللجنة الاولمبية

عبطان يشدد على دعم الوزارة المستمر للجنة الاولمبية مؤكدا قوة الوزارة بقوة اللجنة الاولمبية
الملحق الرياضي - 2:35 - 14/02/2016 - عدد القراء : 561

أثنى على التعاون بين المؤسستين وبارك تاهل المنتخب الاولمبي

أكد وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان ان الوزارة لن تتخلى عن دعمها لجميع المؤسسات الرياضية وفي مقدمتها اللجنة الاولمبية، مبينا ان العلاقة بين الوزارة والاولمبية أكبر وأسمى من ان تتأثر بفعل قول هنا وأخر هناك.
وقال عبطان خلال زيارته مقر اللجنة الاولمبية واللقاء برئيس واعضاء المكتب التنفيذي وموظفي اللجنة وتقديمه باقة ورد لمناسبة تأهل المنتخب الاولمبي الى اولمبياد ريو دي جانيرو: انا سعيد لكوني التقي مع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية لنؤكد متانة العلاقة التي تربط الوزارة بالاولمبية المبنية على التعاون والحوار الشفاف ولا يمكن ان تتأثر بقول هنا او جملة يطلقها من لا يريد لصفو العلاقة ان تستمر بين المؤسستين الرياضيتين.
وزاد: نبارك للاولمبية تأهل المنتخب الاولمبي الى اولمبياد ريو دي جانيرو وهذا الامر ليس بغريب عن ابناء العراق الذين تظهر امكانياتهم في احلك الظروف وأصعبها فما تحقق في الدوحة دونته صفحات التأريخ وحققت فرقنا العديد من الانجاز التي نفخر بها ونتأمل ان تستمر ولا يمكن ان تتوقف او تتعثر بفعل الازمة المالية التي يعاني منها البلد كون التعاون والعمل بأخلاص سيقودنا لتحقيق الانجازات.
وأردف قائلا: ان الوزارة لن تتخلى عن الاولمبية وستبقى داعمة لها ومن يقول خلاف ذلك فأنه غير صادق اذ ان الدولة العراقية داعمة للرياضة لكنها تتعامل بصعوبة بفعل حالة التقشف، ومع ذلك منحت الاولمبية والبارالمبية جزء من ميزانياتهما الاستثمارية وهو ما يدل على اهتمام الحكومة بالقطاع الرياضي.
واوضح: ان الوزارة لا يمكن ان تأخذ دور الاولمبية وكذلك العكس فالاولمبية تعنى بالجانب الفني للاتحادات الرياضية ولكوننا الجهة القطاعية الحكومية التي تعنى بالرياضة فأننا خير داعمين للاولمبية وكذلك البارالمبية من اجل ديمومة الانتصارات التي يحقهها رياضيينا، مستطردا بالقول: ان القيادات الرياضية عليها الحفاظ على قدسية التوافق والتكامل كونها اساس العمل الاداري التي يقودنا للنجاح وهذا هو الهدف الذي اسعى لتجذيره في عملي بالوزارة.
ومضى عبطان للقول بان قوة الوزارة من قوة اللجنة الاولمبية مشددا على ان هذا هو النهج الذي نخطه للوزارة بغض النظر عن اي نقاط خلاف قد تظهر من جراء الممارسة اليومية للعمل.
وهنأ عبطان بما حققه المنتخب الاولمبي من خطوة كبيرة في التاهل لنهائيات ري ودي جانيرو مبينا ان روح التعاون هي التي كانت وراء هذا الانجاز فضلا عن الانجازات الاخرى التي نتطلع ان تتسع قاعدتها بتضافر الجميع لكي تحتل الرياضة العراقية المكانة التي تستحقها فعلا عربيا وقاريا ودوليا .
وعن المرحلة المقبلة قال السيد الوزير اننا لن ندخر جهدا في تقديم كل الدعم للاولمبية لكي تواصل عبر اتحاداتها تنفيذ برامجها المرسومة على أكمل وجه .
من جانبه عبر رئيس اللجنة الاولمبية السيد رعد حمودي عن امتنانه شخصيا وكل الاسرة الرياضية لمواقف السيد الوزير التي كان لها فعل مؤثر في كل ما تحقق لاسيما متابعاته الميدانية ودعمه اللامحدود لكل الرياضيين في مختلف الالعاب وشتى البطولات مجددا التاكيد على ان رياضيينا يمتلكون الكثير من العزم لتحقيق ما يفرح شعبنا العظيم .
واشاد حمودي بمساعي وعمل عبطان الدؤوب لخلق جو مثالي بين المؤسسات الرياضية والتأكيد على اهمية العمل المشترك بينها وهو ما كان سببا في تحقيق الانجازات لمتابعاته الميدانية ودعمه اللامحدود لكل الرياضيين في مختلف الالعاب .
وعبر المكتب التنفيذي عن تقديره الكبير للزيارة التي تؤكد مرة اخرى الدعم المميز الذي يقدمه السيد الوزير للجنة الاولمبية .
كما اشاد المدير التنفيذي للجنة الاولمبية  السيد جزائر السهلاني بالزيارة واصفا اياها بانها نقطة انطلاق مهمة جدا لتحقيق المزيد من النجاح بفضل الارتقاء بمستوى التعاون الذي يضع السيد الوزير اساسه الصلب .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
34°
36°
Fri
37°
Sat
الافتتاحية