Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

علوان يسعى لاستعادة ثقة الجمهور بالمنتخب الوطني بسبب ما تتناوله وسائل التواصل الاجتماعي

علوان يسعى لاستعادة ثقة الجمهور بالمنتخب الوطني بسبب ما تتناوله وسائل التواصل الاجتماعي
الملحق الرياضي - 1:31 - 27/10/2015 - عدد القراء : 632

دعا لمباراة في البصرة لاعتياد الرطوبة قبل لقاء تايوان

وزارة الشباب تبدي استعدادها لتنظيم مباريات تجريبية للمنتخبات الوطنية على ملعب جذع النخلة…..

دعا مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم يحيى علوان الى اقامة مباراة جماهيرية للاعبي المنتخب في ملعب جذع النخلة في البصرة قبل التوجه الى تايوان وخوض المباراة المهمة في التصفيات المزدوجة لكاس اسيا والعالم التي ستقام في 17 من الشهر المقبل.
وقال علوان في بيان لاتحاد الكرة، ان ” مقترح اقامة المباراة الجماهيرية عرض على رئيس اتحاد الكرة وابدى موافقته بشرط موافقة الاندية على تفريغ لاعبيها للمباراة” لافتا الى ان “موعد المباراة لن يتقاطع مع مباريات الدوري اطلاقا وسيتفرغ اللاعبون بوقت المباراة فقط ويعودوا الى انديتهم بشكل مباشر”.
وبين، ان “الفائدة من المباراة تكمن في جوانب عدة أهمها تعويد اللاعبين على ارتفاع درجات الرطوبة حيث ان تايوان تمتاز بارتفاع الرطوبة والبصرة كذلك اضافة الى اللعب على ملعب جذع النخلة بارضيته الممتازة حيث يعاني لاعبونا في الدوري من ارضية الملاعب في اغلب مباريات الدوري”.
وتابع علوان “كما ان خوض مباراة جماهيرية تجريبية يتيح لنا الوقوف على جاهزية اللاعبين لخوض مباراة كاملة من دون توقفات مثلما يحدث في الدوري حيث ان التوقفات واستنزاف وقت المباراة وخروج الكرة من الملعب في المباراة الواحدة يعني ان اللاعب في الدوري يلعب في المباراة الواحدة اقل من 50 دقيقة فعلية”.
واشار مدرب المنتخب الوطني الى، ان “من اهم اسباب خوض هذه المباراة هو اعادة الثقة باللاعبين والجماهير حيث تأثرت معنويات اللاعبين كثيرا في الفترة الاخيرة نتيجة لما يطرح في وسائل التواصل الاجتماعي وبالتالي تعد المباراة فرصة لمد جسور الثقة بين المنتخب والجماهير وستكون دافعا معنويا للاعبين للعودة مجددا للمنافسة بقوة على صدارة المجموعة”.

طاقم ياباني
وفي سياق ذي صلة فقد قرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، تسمية طاقم تحكيم ياباني لقيادة مباراة تايوان والعراق، والتي ستقام يوم الـ17 من شهر تشرين الثاني المقبل على ملعب الاول ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكاس العامل في 2018 ونهائيات امم اسيا 2019.
جاء ذلك في بيان اصدره الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم  تلقى (العدالة الرياضي) نسخة منه، حيث ورد فيه ايضا ان “طاقم التحكيم يتألف من [تشومبي ايدا] حكما وسطا ويساعده كلا من [هيروكوما] و[هيروش ساجي] بينما سيكون الحكم الرابع من كمبوديا”.
واضاف البيان، أن “الاتحاد الاسيوي سمى ايضا الماليزي عزم عبد الله مقيما لحكام المباراة”.
يذكر ان العراق يملك في جعلته 5 نقاط من فوز على تايوان بخماسية والتعادل مع تايلند بهدفين وفيتنام بهدف واحد.

دعم وزاري
ابدت وزارة الشباب والرياضة استعدادها لتنظيم مباريات لمنتخباتنا الوطنية بكرة القدم في ملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية في البصرة.
واكدت الوزارة في بيان لها، تلقى (العدالة الرياضي) نسخة منه، على” سعيها لتسهيل مهمة المنتخبات الوطنية التي لديها استحقاقات خارجية من خلال تهيئة ملاعب مدينة البصرة الرياضية لاقامة المباريات التي ستكون محطة مهمة لمنتخباتنا في طريق الاستعداد بشكل جيد للبطولات المقبلة”.
واضاف ان” الوزارة ستواصل دعمها لجميع الاتحادات الرياضية والالعاب ومن ضمنها كرة القدم ضمن سياستها التي تؤكد على تقديم كل انواع الدعم والرعاية لفرقنا الرياضية”

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
25°
30°
Mon
29°
Tue
الافتتاحية