Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

فاضل يؤشر مكامن التلكؤ في العمل بين الامانة العامة والاتحادات الرياضية

فاضل يؤشر مكامن التلكؤ في العمل بين الامانة العامة والاتحادات الرياضية
الملحق الرياضي - 3:11 - 14/10/2015 - عدد القراء : 656

خلال اجتماعه بامناء سر الاتحادات الرياضية المركزية..

الدعوة الى تفعيل المحاسبة ازاء المقصرين في اداء مهامهم والسعي لتسديد الذمم المالية كاملة..

عقد الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية العراقية الدكتور عادل فاضل اجتماعا موسعا مع امناء سر الاتحادات المركزية لمناقشة عدد من القضايا التي تخص واقع عمل الاتحادات وكيفية وضع افضل السبل لتذليل عمل الاتحادات للارتقاء بواقع رياضة الانجاز العالي ناقلا تحيات رئيس الاولمبية رعد حمودي والامين المالي سرمد عبدالاله الذي اعتذر عن الحضور لارتباطه بلقاء المنتخب الاولمبي .
وقال الامين العام خلال الاجتماع الذي حضره عضوا المكتب التنفيذي زاهد نوري مسؤول مكتب الممثليات وجميل العبادي مسؤول مكتب المتابعة في اللجنة الاولمبية وعضو لجنة الخبراء الدكتور صالح مجيد ومدير شؤون اللجان تحسين علي  ومدير التدقيق محمود عبد علي ومدير شؤون الاتحادات مؤيد سامي : ان هناك تلكؤا بالعمل الاداري بين الامانة العامة والاتحادات الرياضية وهذا له اسباب سيتم وضع الحلول الناجعة لها واهمها قضية التعاميم من قبل الامانة العامة للاتحادات الرياضية وايضا السلف المالية المترتبة بذمة الاتحادات ونحن في نهاية سنة مالية وكذلك التقارير الخاصة بنشاطات الاتحادات وبالتعاون مع مكتب المتابعة واخرها على الاتحادات الرجوع الى قانون 16 في التعامل الداخلي بين الاتحادات واللجنة الاولمبية واللوائح والضوابط والالتزام بها لانها تحدد العلاقة بيننا .
واشار فاضل الى انه ليس مع العقوبة ولكنه مع مبدأ المحاسبة كون العقوبة للمسيئين اما الاتحادات فهي محط احترام وتقدير للجنة الاولمبية ولكن هناك ارباكا في بعض الامور الادارية وهذا الارباك له اسباب لاننا جزء من منظومة ونتأثر بها. مبينا ان الاجتماع خلص الى عدد من المقترحات سيتم طرحها  على طاولة المكتب التنفيذي لغرض اخذ الموافقات الاصولية لها واولها ان يتم التعامل مع امين سر والامين المالي للاتحاد فقط او من يخول عنهما بالاضافة الى  رئيس الاتحاد .
من جانبه، بين مسؤول مكتب المتابعة جميل العبادي شرحا مطولا عن عمل مكتب المتابعة التي تعد حلقة وصل بين الأمانة العامة والاتحادات الرياضية وتتلخص بنقل معلومات الاتحادات على شكل قاعدة بيانات يعتمد عليها في الأمانة العامة كأرشيف مع احترام استقلالية عمل  الاتحادات وعدم التدخل في شؤونها لان عملنا ليس مركز شرطة كما يتصوره البعض بل جل عملنا يتلخص في تذليل العقبات امام عمل الاتحادات .
فيما تطرق عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية زاهد نوري مسؤول مكتب الممثليات الى القضايا التي تهم الاتحادات الفرعية وكيفية ديمومة اللقاءات مع الاتحادات المركزية لغرض اكمال انتخابات الاتحادات الفرعية وكيفية وضع السبل الكفيلة للارتقاء بواقع عمل الاتحادات الفرعية التي تمثل فاكهة الرياضة العراقية معربا عن ثقته ان تكون الاجتماعات المقبلة مع الاتحادات المركزية تصب في اتجاها تفعيل دور الاتحادات الفرعية لغرض مواصلة نشاطاتها في جميع المحافظات .
فيما قدم مدير التدقيق في الامانة المالية محمود عبد علي تقريرا تضمن ما مترتب بذمة الاتحادات الرياضية وعدم تسديد السلف المالية وهذا امر مربك اثر سلبا على عمل الامانة المالية كون المبالغ كبيرة ولم نلمس تعاونا جديا من قبل الاتحادات لتسوية تلك الذمم المترتبة بذممهم. مبينا انه قدم كشفا بتلك السلف الى المكتب التنفيذي لان المسؤولية كبيرة ونحتاج الى حسمها باقرب فرصة لانها تركة سنين نأمل ان تتعاون الاتحادات مع الامانة المالية لان القضية المهمة لاسيما واننا على اعتاب سنة مالية جديدة .
على صعيد متصل، انتقد عضو لجنة الخبراء في اللجنة الاولمبية عدم تعاون او جدية الاتحادات بالتعاون مع لجنة الخبراء باستثناء اتحادي العاب القوى والتجذيف. مبينا ان اغلب الاتحادات لم تقدم ما يطلب منها من امور تخص منهاجها لغرض  تقديم النصح والمشورة التي تخدم مسيرة الاتحادات .
هذا وطالب الامين العام في نهاية الاجتماع جميع الاتحادات الرياضية بتقديم مناهجها للعام المقبل لاسيما الاتحادات التي لديها تأهل الى اولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل. منوها الى ان على الاتحادات ان تضع في حساباتها المشاركات النوعية وليس الكمية لغرض بلورة الأمور بالاتجاه الصحيح في ظل ما مقدم لنا من اموال من قبل الحكومة المركزية وعلى الجميع ان يضع في حساباته اننا في معركة ضد داعش والدفاع عن بلادنا هي الأولوية قبل كل شيء لأنها مسألة بقاء وكل الأمور الأخرى ثانوية وبالتالي علينا ان نضع أفضل الاستراتيجيات لمواصلة عملنا بما مقدم لنا من دعم مالي وبالاتجاه الصحيح للارتقاء بواقع رياضة الانجاز العالي .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
22°
30°
Mon
29°
Tue
الافتتاحية