Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

كركوك تحتضن الدورة التحكيمية الدولية لفعاليات العاب القوى المختلفة

كركوك تحتضن الدورة التحكيمية الدولية لفعاليات العاب القوى المختلفة
الملحق الرياضي - 1:01 - 25/11/2015 - عدد القراء : 723

يقيمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع مركز التنمية الاقليمي

تحتضن محافظة كركوك ما بين الثاني عشر ولغاية الثامن عشر من شهر كانون الأول المقبل الدورة التحكيمية الدولية ( N T O )المستوى الاول التي يقيمها الاتحاد المركزي لألعاب القوى وبالتعاون مع مركز التنمية الاقليمي في العاصمة المصرية القاهرة.
وقال الامين المالي لاتحاد اللعبة الدكتور زيدون جواد جودي إن الاتحاد الدولي حدد الخبير الفني القاريّ البحريني علي ياسين حسين بإلقاء المحاضرات النظرية والعملية لهذه الدورة التي سيشارك فيها 20 دارسا من محافظة كركوك حصرا كون هذه الدورة أقيمت حسب طلب الاتحاد الفرعي في المحافظة وبالتنسيق مع مجلس محافظة كركوك.
واضاف جودي أن الاتحاد العراقي سيستغل وجود الخبير الفني القاري  علي ياسين حسين لإقامة دورة أخرى في محافظة بغداد ما بين العشرين ولغاية السادس والعشرين من نفس الشهر يشارك فيها 20 دارسا من مختلف محافظة العراق وبواقع دارس واحد لكل محافظة باستثناء محافظة كركوك مبينا أن الاتحاد وجه المشاركين بتحمل نفقات المشاركة في الدورة وحسب توجيهات المكتب التنفيذي لهذا العام.
وتابع الامين المالي أن اتحاد اللعبة ينتظر موافقة الاتحاد الدولي لإقامة دورة تدريبية دولية للمستوى الاول في بغداد وايضا ينتظر الاتحاد المركزي موافقة الاتحاد الدولي على اقامة دورة تدريبية دولية للمستوى الثاني من المدربين الذين تأهلوا من المستوى الاول الى المستوى الثاني مشيرا الى أن المستوى الثاني ستكون تخصصية وحسب تعليمات الاتحاد الدولي لاسيما أن الاتحاد الدولي يدرس حاليا موضوع اعتبار الدارسين يرحلون مباشرة الى المستوى الثالث باعتبار أن الدراسات التي اقيمت سابقا في جميع الدول كانت بالغة الصعوبة.
من جانب آخر كشف جودي أن الاتحاد المركزي تلقى موافقة نظيره المصري لإقامة معسكر تدريبي للاعبي المنتخب الوطني لفعاليات الرمي ( القرص والمطرقة والرمح والثقل ) حصرا.
وأوضح الامين المالي أن سبب اختيار مصر للدخول في معسكر تدريبي هو نتيجة التطور والخبرة الكبيرتين لدى الجانب المصري بألعاب القوى ، وتوفر عدد من المدارس التخصصية في هذه الفعاليات والدليل هو النتائج التي حققها المنتخب المصري في البطولات الاخيرة للمتقدمين والشباب مبينا أن البطلين الآسيويين مصطفى كاظم داغر وحسين ثامر سينتظمان في هذا المعسكر الذي من المؤمل أن يبدأ بداية شهر كانون الاول المقبل وحسب منحة التضامن الاولمبي المخصصة من قبل المجلس الاولمبي الاسيوي وتحت اشراف المدرب عباس جبار.
واختتم الامين المالي ان البطل الاولمبي بفعالية القفز بالزانة منتظر فالح سينتظم بداية الشهر المقبل في معسكر تدريبي في العاصمة التونسية تونس يستمر الى الاول من شهر آذار من العام المقبل تحضيرا لبطولات العرب واسيا والعالم وتحت اشراف المدرب فاضل عباس.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
24°
36°
Sun
34°
Mon
الافتتاحية