Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

ليوث الرافدين بمواجهة جزر المالديف في تصفيات آسيا اليوم

ليوث الرافدين بمواجهة جزر المالديف في تصفيات آسيا اليوم
الملحق الرياضي - 4:53 - 04/10/2015 - عدد القراء : 1166

عبطان يبارك فوز منتخب الشباب على طاجكستان

يلاعب منتخب شباب العراق نظيره من جزر المالديف عن الساعة الخامسة بنوقيت بغداد من مساء اليوم الأحد وذلك لحساب الجولة الثانية من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة لنهائيات اسيا بكرة القدم للشباب، والمقامة مبارياتها في طاجكستان.
وكان وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان قد بارك فوز منتخب الشباب بكرة القدم على طاجكستان في اولى مبارياته.
وقدم السيد الوزير شكره وتهانيه للجهاز التدريبي والاداري واللاعبين على ما بذلوه من جهد في المباراة التي تكللت بالفوز الذي سيكون خطوة مهمة في طريق بلوغ نهائيات اسيا مؤكدا على ضرورة بذل جهود اكبر في المباريات المقبلة لمواصلة الانتصارات.
ويتأهل إلى نهائيات آسيا التي ستقام في البحرين 2016 صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا.
وكانالمنتخب العراقي للشباب بكرة القدم فاز على نظيره الطاجكستاني بهدفين مقايل لا شئ في المباراة التي أقيمت على ملعب الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما 2016 في البحرين.
وسجل الهدف الاول للمنتخب العراقي اللاعب علاء عباس في الدقيقة الثالثة من المباراة لينتهي الشوط الاول بتقدم العراق وفي الشوط الثاني سجل اللاعب جاسم محمد الهدف الثاني في الدقيقة 79 .
وبهذا الفوز كسب المنتخب العراقي اول ثلاث نقاط له في التصفيات، وسيلتقي منتخب جزر المالديف اليوم الاحد في ثاني مبارياته في التصفيات.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضا فوز البحرين على المالديف 4-0 على ذات الملعب.
وسجل محمد جاسم مرهون (25 و81) وطلال علي (26) والبديل سيد أحمد محمد (89) أهداف الفوز للبحرين.
وأكمل منتخب المالديف المباراة بعشرة لاعبين عقب تعرض المهاجم سوليه ماجدهان للطرد في الدقيقة 51.
وتصدرت البحرين ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين بقي رصيد طاجيكستان والمالديف خاليا من النقاط.
ويشارك في التصفيات 42 منتخبا من ضمنها منتخب البحرين المضيف، وضمت المنتخبات المشاركة 24 فريقا من غرب آسيا و18 من شرق آسيا.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا.
وفي حالة حصول البحرين على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ10 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (سادس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
21°
26°
Fri
28°
Sat
الافتتاحية