Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

منتخبنا الاولمبي يلاعب فريق نادي سانتا كولوما بطل الدوري في أندورا

منتخبنا الاولمبي يلاعب فريق نادي سانتا كولوما بطل الدوري في أندورا
الملحق الرياضي - برشلونة/ بلال زكي – موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية - 0:48 - 09/06/2016 - عدد القراء : 2107

غدا في اول اختبار تحضيري له..

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم غدا الخميس الموافق للثامن عشر من الشهر الحالي مباراة تجريبية أمام نادي سانتا كولوما بطل الدوري في أندورا على ملعب مجمع “car” الرياضي في مدينة برشلونة الاسبانية تحضيرا لمشاركة الأول في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في البرازيل مطلع آب المقبل واستعداد الثاني لخوض التصفيات النهائية المؤهلة لمرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2016 – 2017.
وقال المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي حبيب جعفر في تصريح لـموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية: ان معسكر برشلونة سيشهد اقامة مباراة واحدة أمام بطل الدوري في أندورا الذي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المتميزين يتقدمهم الاسباني خوان كابديفيلا الذي سبق له أن مثل المنتخب الاسباني وأندية أتلتيكو مدريد وفياريال وديبورتيفو لاكرونيا واسبانيول فضلا عن احترافه في نادي بنفيكا البرتغالي.
واشار الى ان مواجهة ناد ينافس على اللعب في مسابقة دوري أبطال أوربا تمنح اللاعبين دافعا معنويا كبيرا من أجل تقديم أفضل ما لديهم, كما انها تسهم بصورة مباشرة في وضع مسار التحضيرات الأولمبية بالاتجاه الصحيح, مبينا ان اللعب أمام منتخبات كبيرة بحجم البرازيل والدنمارك وجنوب أفريقيا يتطلب تحضيرات فنية وذهنية خاصة للغاية لأن التعويض يكون أشبه بالمستحيل في حال خسارة أي مباراة.
وفي ختام حديثه أوضح جعفر: ان الجهاز الفني يعول بدرجة كبيرة على المعسكر الحالي في رفع معدلات اللياقة البدينة للاعبين فضلا عن زيادة عاملي التفاهم والانسجام لاسيما ان هناك عدد من اللاعبين الذين يستدعون لأول مرة إلى التشكيلة.
تواصل التدريبات بهمة عالية
واصل منتخبنا الأولمبي تدريباته لليوم الثالث على التوالي, إذ أجرى في الساعة الرابعة والنصف من عصر أمس الأربعاء وحدة تدريبية مكثفة استمرت لمدة 90 دقيقة وركز خلالها الجهاز الفني على الأرتقاء بالحالة البدنية للاعبين.
وأكد المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي حيدر جبار ان الجهاز الفني قرر التفاوت في الوحدات التدريبية بين يوم وآخر, مبينا ان اليوم الذي يشهد اقامة وحدتين تدريبيتين “صباحية ومسائية” فان اليوم الذي يليه سيخصص لاقامة تدريب مسائي فقط.
وتابع: ان التدرج الذي يبنى على أسس علمية كفيل بوصول جميع اللاعبين الى الجاهزية التامة قبل الدخول في معترك النهائيات الأولمبية التي نأمل خلالها في الوصول إلى أبعد مدى.

غونزالو يوضح فوائد جهاز “GPS”
وفيما يتعلق باستخدام جهاز “GPS” للمرة الأولى في تدريبات المنتخب الأولمبي بعد أن تكفلت اللجنة الأولمبية بشراء الأجهزة بناء على توصية من مدرب اللياقة الاسباني, ذكر غونزالو أن هذه التكنولوجيا تستخدم من قبل جميع الأندية والمنتخبات المحترفة منذ خمس أو ست سنوات مضت, مضيفا ان هذا الجهاز يمنح المدرب معلومات كاملة عن الحالة الصحية والبدنية للرياضيين وهي ليست فقط كما يعتقد البعض معنية باللياقة فقط بل تتعدى ذلك لتصل الى معرفة هل ان جسم اللاعب فيه مرض معين او بعسكه, كما انها توضح للمدرب المسافة التي يقطعها اللاعب في المباريات, فضلا عن تحديد الأماكن التي تحرك فيها.
وبشأن مدى تقبل لاعبي المنتخب الأولمبي لهذه التكنولوجيا, أكد غونزالو ان الجهاز أصبح من أساسيات علم التدريب البدني وان جميع اللاعبين المحترفين مهتمين باستعمال هذه التكنولوجيا كونها تعين مكامن الخلل ليتم العمل بعد التحليل على معالجتها, اضافة الى انها تبين للمدرب اللاعب المتفوق.
وفيما يتعلق بنتائج قياس فحص الدهون الذي خضع له لاعبي الأولمبي مؤخرا, أعلن المدرب الاسباني ان النتائج طبيعية باستثناء لاعبين أو ثلاثة تبين ان لديهم ارتفاع قليل في نسبة الدهون وان العمل جار على تكثيف العمل معهم في الوحدات التدريبية فضلا عن اخضاعهم الى برنامج غذائي جديد.
اصابة طفيفة والتحاق خوسيه
بدوره أكد معالج المنتخب الأولمبي فارس عبد الله ان الاصابة التي تعرض لها حارس المرمى فهد طالب طفيفة وغير مقلقة على الاطلاق, منوها بان سبب الاصابة يعود إلى الاجهاد الكبير الذي بذله الحارس في منافسات الموسم الماضي مع ناديه القوة الجوية الذي ينافس في ثلاث بطولات “الدوري والكأس وكأس الاتحاد الآسيوي”.
واشار الى ان الحارس بدأ يستجيب للعلاج وانه يحتاج إلى يومين أو ثلاثة أيام على أبعد تقدير للعودة من جديد والانخراط في التدريبات الجماعية للمنتخب.
وكان المعالج الاسباني خوسيه الذي تم التعاقد معه مؤخرا رفقة المستشار الفني تينتين ماركيز قد وصل الى مقر اقامة الوقد العراقي في مدينة برشلونة الاسبانية قادما من أميركا بعد اشتراكه في مؤتمر طبي عالمي أقيم هناك مؤخرا.
وعبر خوسيه عن سعادته الكبيرة بالعمل مع المنتخب العراقي الذي يمتلك سجلا متميزا على مستوى القارة الصفراء, مؤكدا انه سيضع جميع خبراته في مصلحة لاعبي الأولمبي.
عروض أوربية
تلقى لاعب الميناء والمنتخب الأولمبي عمار عبد الحسين عرضا جديا للانتقال بشكل رسمي إلى أحد أندية دوري الدرجة الثانية في ألمانيا دون الكشف عن اسم ذلك النادي.
واضاف: انه يرحب بفكرة اللعب في الدوري الاوروبي لانها تصب في مصلحة تطوير موهبته وامكاناته الفنية والبدنية, إلا انه فضل ارجاء الشروع في النظر بتفاصيل العقد لحين انتهاء معسكر المنتخب الأولمبي المتواصل في برشلونة.
وسبق للاعب عمار عبد الحسين أن مثل أندية الميناء والشرطة وأربيل, كما انه كان أحد العناصر المؤثرة مع منتخب الشباب في نهائيات كأس العالم التي احتضنتها تركيا وظفر العراق في المركز الرابع خلالها بقيادة المدرب حكيم شاكر.
من جهته كشف لاعب الشرطة أمجد عطوان عن تلقيه ثلاثة عروض للاحتراف في الدوري التركي والبرتغالي والعماني, مؤكدا انه سيقوم بدراسة كل عرض على حدة رفقه وكيل أعماله من أجل اختيار الأنسب بينها في الفترة المقبلة وبالتحديد بعد انتهاء منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي يأمل جميع اللاعبين في تسجيل حضورهم القوي خلالها.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
35°
36°
Fri
37°
Sat
الافتتاحية