Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة يحل سابعا في بطولة العرب للناشئين

منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة يحل سابعا في بطولة العرب للناشئين
الملحق الرياضي - الرباط - حسين الخرساني - موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية - 0:40 - 17/08/2015 - عدد القراء : 827

من بين احد عشر منتخبا مشاركا

احتل منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة المركز السابع  في البطولة العربية للناشئين التي اختتمت في ساعة متاخرة من ليلة  الجمعة بعد فوزه على المنتخب السعودي بثلاثة أشواط مقابل لاشئ اذ انتهت الأشواط ب٢٥ مقابل ٢٣ في الاول وبذات النتيجة في الثاني و٢٥ مقابل ١٧ في الثالث فيما تأهل فريقا المغرب والجزائر الى المباراة النهائية بعد ان تغلبا اول أمس على فريقي قطر وتونس .
تقهقر سريع
وفي عودة سريعة لمباريات منتخبنا في الدور ربع النهائي نجد ان امال منتخبنا في الوصول الى الدور نصف النهائي للبطولة قد تقهقرت  بسرعة فائقة كما في اللعبة الشعبية الاولى إبان صغرنا فبلعت الأفعى تطلعاتنا وبات منتخبنا منافسا على المركزين السابع والثامن  رغم ان حمل سلم الأمنيات اقترب بِنَا الى المربع الذهبي بفعل خسارتين متتاليتين امام تونس والكويت اقل مايقال عنهما انهما جاءتا بملء ارادتنا وأخطائنا المتكررة .
خسارة أولى امام تونس في الدور ربع النهائي بثلاثة أشواط مقابل شوطين واُخرى بذات النتيجة امام الكويتي صدمت كل تطلعاتنا في إمكانية حدوث صدمة تاريخية لإعادة اللعبة لعصرها الزاهر, الا ان كل ذلك ذهب بفعل اخطاء اقل مايقال عنها انها بدائية بعرف أهل اللعبة.
امام تونس سجل منتخبنا بداية مرتبكة تكاد تكون هي الأسوأ له على مدار البطولة فتخلف بفارق كبير الا انه عاد في النقاط الاخيرة رغم انه لم يكسب الشوط الذي ذهب الى الفريق المنافس.
الشوطان الثاني والثالث كانا عراقيين بالمكان والزمان فتغلب لاعبونا على أنفسهم وحولوا قاعة البو عزاوي الى ترنيمة عراقية خالصة شارك فيها المغربيون بتفاعلهم مع منتخبنا ليتقدم  بشوطين مقابل شوط واحد لنسور قرطاج.
العد العكسي
بدأ العد العكسي في الشوط الرابع لنجاحنا بالتسارع بشكل غريب لايمت بصلة الى الثاني والثالث فعادت لغة الأخطاء من جديد بقوة فلا ارسال محقق ولا استقبال موفق وبانت عورة جدارنا فكسب الأحمر التونسي النقاط الواحدة تلو الآخرى ليحتكم الفريقان الى الشوط الحاسم الذي لم يأتِ بجديد فتفوق الأحمر وبتنا نعض على نواجذ امالنا على فرصة كانت قريبة من المسك للانتقال الى الدور نصف النهائي من البطولة.
سيناريو مكرر
ويبدو ان منتخبنا الناشئ قد استمرأ لعبة التقهقر فعاد الى تكرار ذات السيناريو في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس امام المنتخب الكويتي فبعد شوط اول سئ ذهب للأزرق عاد ليكسب شوطين متتاليين اداء ونتيجة الا انه خسر الشوط الرابع ليعود ويخسر الشوط الخامس والحاسم رغم انه استعاد وضعه وعادل النتيجة  ١٤ لكل منهما بعد تاخره بفارق خمس نقاط في بداية الشوط .
تجربة مفيدة
رئيس الاتحاد العراق للعبة مناف فاضل أكد ان في محصلة المشاركة العراقية في البطولة العربية الثالثة عشر فيها من الايجابيات والسلبيات الكثير .
وأضاف ان اتحاد اللعبة اصبح من الواجب عليه تعضيد النقاط الإيجابية من المشاركة ومعالجة السلبية منها وإيجاد الحلول لها التي تقرب الهدف الذي يبحث عنه الاتحاد .
ورفض فاضل تحميل اللاعبين او الملاك التدريبي المسؤولية في ماحصل ، موضحا ان الهدف الأساسي من المشاركة كان زيادة الخبرات الا ان ذلك لايمنع من دراسة المشاركة بكل إيجابياتها وسلبياتها.
وأضاف ان لاتحاد لن يألوا جهدا في دعم هذا المنتخب لانه سيشكل النواة الحقيقية للمنتخب الوطني الاول في المستقبل القريب.
أمين عام الاتحاد العربي يشيد بمنتخبنا
من جهته اشاد الأمين المساعد للاتحاد العربي بالكرة الطائرة فراش الحلواجي بالاداء الذي قدمه الفريق في منافسات البطولة .
وأضاف ان المنتخب الذي نشاهده الان في الرباط سيكون بعبعا للمنتخبات العربية خلال السنوات الأربع المقبلة.
وأشار الى ان الخبرة خدمت اللاعبين في الأوقات الحاسمة نتيجة صغر أعمارهم وكان من الممكن ان يحتل الفريق العراقي مركزا أفضل في البطولة.
وتابع ان المنتخب العراقي قدم مباراة كبيرة امام المنتخب التونسي سبقها باخرى متميزة امام المنتخب المغربي الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة امام العراق وهذا يؤكد ان المنتخب سيكون ذا شان كبير في مستقبل اللعبة.
واحتل المنتخب العُماني المركز التاسع فمصر عاشرا والإماراتي في المركز الأخير

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
35°
36°
Fri
37°
Sat
الافتتاحية