Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

منتخبنا الوطني يبدأ اولى خطواته بمواجهة تايوان في التصفيات القارية المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وأمم اسيا 2019

منتخبنا الوطني يبدأ اولى خطواته بمواجهة تايوان في التصفيات القارية المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وأمم اسيا 2019
الملحق الرياضي - بغداد/متابعة العدالة الرياضي - 3:02 - 03/09/2015 - عدد القراء : 1237

اليوم على بركة الله..

حضر المحترفون وتفاعل المنتخب بصورة مميزة في الوحدة التدريبية ماقبل الاخيرة قبل الشروع بمواجهة الصين تايبيه مساء اليوم في ملعب باص الساعة الثالثة والنصف بتوقيت العاصمة بغداد الحبيبة في ظهيرة ساخنة ستشتد حماوتها طيلة 90دقيقة ومعها امال الجماهير العراقية باقتناص النقاط الثلاث في مستهل مطلوب لبدء مرحلة التصفيات الطويلة القادمة للتاهل الى نهائيات اسيا وكاس العالم.
اكتمال وصول اللاعبين المحترفين ودخولهم في الوحدة التدريبية عصر امس اوضح تقريبا الرؤية  الخططية للمدرب يحيى علوان بالتشكيل الذي سيلعب به والاسلوب الذي ارتكز عليه في تدريبات امس باللعب السريع والزيادة العددية في ساحة الخصم والضغط عليه منذ البداية مع فتح اللعب دائما  لفك التكتل الدفاعي الذي سيلعب بموجبه الفريق التايواني مع التركيز على تنفيذ الكرات الثابتة والاستفادة القصوى من فارق البنيان الجسماني للاعبينا ازاء اللاعبين التايوانيين    مشاركة علي عدنان وضرغام اسماعيل وجستن ميرام واحمد ياسين وسلام شاكر  وريبين سولاقا بتدريبات امس اوضحت الجاهزية البدنية والفنية لهم لانخراطهم بالتدريبات والمباريات في دورياتهم المحترفة وسيشكلون اوراق جيدة للمدرب علوان يستخدمها متى يشاء فيما  سيكون بانتظار وصول ياسر قاسم هذا اليوم والوقوف على جاهزيته للمباراة.

علوان يشيد بمعنويات لاعبيه
وقال مدرب المنتخب الوطني العراقي يحيى علوان ان” الفريق يجري تمارينه اليومية على ملعب ازادي في طهران حيث الاجواء المثالية هنا المستوى اللاعبين في تصاعد مستمر ولديهم روح الاصرار والانتصار من اجل اسعاد الجماهير الكبيرة التي اتت الى طهران لمؤازرة الفريق “.
واضاف علوان ان “الاعداد الذي تم للفريق في معسكره التدريبي في الدوحة و بيروت قد ساهم بشكل كبير برفع اللياقة البدنية ومستوى التكتيك لدى اللاعبين “.
وبين ان “الفريق جاهز للمواجهة خصوصا بعد اكتمال صفوف المنتخب بانضمام المحترفين ودخولهم في التدريبات.

طاقم عماني لقيادة المباراة
سمى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم عُمانيا لقيادة مباراة منتخبنا الوطني لمواجهة الصين تايبيه التي ستجري مساء اليوم على ملعب باص في مدينة طهران ، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 .
في السياق ذاته كثف منتخبنا الوطني من تحضيراته استعدادا لمواجهة الصين تايبه ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات آسيا ، وكأس العالم في روسيا 2018 .
واعطى وصول اللاعبين المحترفين زخما اضافيا للمدرب يحيى علوان بتوفر اوراق عديدة للتعامل معها ، وتوظيفها للموقعة الاولى امام تايبيه ، وكسب نقاطها الثلاث التي تشكل نقطة انطلاق واثقة في مشوار التصفيات .

تشكيلة العراق اليوم
حدد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم يحيى علوان ، خلال المؤتمر الفني لمباراة العراق و تايوان لمقررة غداً الخميس، قائمة لاعبي المنتخب الوطني الثلاثة والعشرين.
وتضم القائمة كلا من نور صبري و محمد كاصد وعلي ياسين لحراسة المرمى ، وضرغام اسماعيل و علي عدنان و سلام شاكر و مصطفى ناظم و سعد ناطق و ريبين سولاقا و حسن فلاح و سامح سعيد لخط الدفاع.
كما سمى المدرب الفني سعد عبدالامير وعلي قاسم و ياسر قاسم و اسامة علي و همام طارق و احمد ياسين و جستن ميرام و علي حصني لخط الوسط ، وعلاء عبدالزهرة و ايمن حسين و يونس محمود و مروان حسين للهجوم.
واستبعد علوان عدداً من اللاعبين هم احمد ابراهيم [اجراء اداري] و علي حسين رحيمة و كرار محمد و حسين عبدالواحد و بشار رسن و مهند عبدالرحيم.
وسيلتقي المنتخبان العراقي والتايواني في الساعة الثالثة والنصف من ظهر الغد على ملعب نادي باص الايراني ضمن التصفيات القارية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 ونهائيات كأس آسيا في الإمارات عام 2019”.
يذكر أن الاتحاد الآسيوي سمى طاقما تحكيميا دوليا من سلطنة عمان لإدارة مباراة المنتخب الوطني وضيفه منتخب تايوان.

مرمى مطمئن
الى ذلك فقد طمأن مدرب حراس المنتخب الوطني بكرة القدم عبد الكريم ناعم على استعداد حراس المنتخب في الحفاظ على شباك أسود الرافدين في لقاء تايوان اليوم الخميس في ملعب باص في العاصمة الأيرانية طهران.
وقال ناعم “لا خوف على شباك الاسود” مشيرا الى ان “الكل متشوق لزيارة الشباك التايوانية واسعاد الشعب العراقي”.
ويجري لاعبو المنتخب العراقي بكرة القدم تدريبات في ملعب السكك بالعاصمة الايرانية طهران، تمهيدا للقاء نظيره التايواني اليوم الخميس.
وسيلتقي المنتخبان على ملعب نادي باص الايراني ضمن التصفيات القارية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 ونهائيات كأس آسيا في الإمارات عام 2019″.

كوركيس يؤكد اكتمال الصفوف
من جانبه اكد المدير الاداري للمنتخب الوطني العراقي بكرة القدم باسل كوركيس ، اليوم الاربعاء ، اكتمال صفوف المنتخب استعدادا لمباراة غد الخميس امام نظيره التايواني ضمن التصفيات المزدوجة لكاس اسيا وكاس العالم.
وقال كوركيس، ان” الفريق انضم اليه المحترفون بعد ان سمحت انديتهم بالالتحاق مع المنتخب خلال ايام {الفيفا دي} ، حيث وصل كل من {علي عدنان وضرغام اسماعيل واحمد ياسين وجاستن ميرام وسلام شاكر وريبين سولاقة} الى طهران وانضموا في تدريبات الفريق”.
واضاف ان” اللاعب ياسر قاسم سيكون اخر الواصلين اليوم ، حيث طلب اللاعب شخصيا البقاء في انجلترا على امل توقيع عقد احترافي مع نادي جديد قبل انغلاق سوق الانتقالات في اوروبا” ، مبينا ان” الامور الادارية وكافة الترتيبات على مستوى ممتاز ، وان الجانب الايراني قد وفر كافة وسائل الراحة لبعثة المنتخب العراقي من ناحية سكن الفندق والطعام وتوفير وسائل النقل”.
وبين كوركيس ان” الجهود التي بذلت من قبل سفارة العراق في لبنان وايران وبتعاون مع وزارة الشباب والرياضة العراقية وسفارة الجمهورية الاسلامية في بغداد قد ذللت كافة الصعوبات التي كانت في طريق التحاق اللاعبين المحترفين من اوروبا وامريكا ودول الخليج ، حيث مكننا من وصول اللاعبين في الموعد المحدد اي قبل ثلاثة ايام من موعد المباراة يوم الخميس القادم”.
يذكر ان الاتحاد العراقي قد اختار ملعب ازادي في العاصمة الايرانية طهران ملعبا للعراق في التصفيات المزدوجة بسبب الحظر المفروض على الملاعب العراقية .

تايوان تخسر من الاستقلال
الفريق التايواني خاض يوم امس الاول مباراة ودية امام نادي الاستقلال سبق واعلن عن الغائها والاكتفاء بالتدريبات ليتم ارسال المدرب المساعد نزار اشرف لمتابعتها بشكل خفي  وانتهت بخسارة الفريق التايواني بهدف لصفر اوضح بعدها المدرب اشرف انه حصل على تصور واضح لاسلوب الفريق الذي يرتكز على التكتل الدفاعي وغلق المساحات فيما اشار الى قصر قامة اغلب اللاعبين وتمتعهم بمهارات متوسطة يمكن لمنتخبنا ان يتفوق عليها بالسرعة والمهارة واستغلال الفرص للتسجيل بوقت مبكر لانهاء تطلعات الفريق الخصم.    كابتن الفريق يونس محمود اوضح ان المنتخب يعيش حالة ايجابية بتفاعل كافة العناصر للحصول على فرصتها بتمثيل المنتخب وهذا ماخلق روح المنافسة والجدية في الوحدات التدريبية موضحا انه يتفاعل وينسجم ويساند كل اللاعبين للوصول الى تحقيق النتائج  الايجابية وخلق منتخب عراقي قوي قادر ان يفرض شخصيته مع كبار اسيا.
من جانبه اكد مدرب الحراس عبد الكريم ناعم اطمئنانه  للحالة الفنية والبدنية التي اوصل فيها حراسه نور صبري ومحمد كاصد وعلي ياسين من خلال روح المنافسة بينهم للوقوف في شباك المرمى العراقي والدفاع عنه.
على صعيد متصل التقى رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود وبرفقته النائب الثاني ورئيس الوفد العراقي علي جبار وعضو الاتحاد ومشرف المنتخب الوطني كامل زغير برئيس الاتحاد الايراني علي كافاشيان حيث اتفقا على توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحادين قريبا واستعدادات الاتحاد الايراني لوضع جميع امكانياته بخدمة المنتخب العراقي في تصفياته التي اتخذ فيها طهران مكانا لمبارياته.
واكتملت جميع ترتيبات اقامة اللقاء المنتظر لمنتخبنا عصر غد الخميس حيث اكتمل وصول مشرف اللقاء المالديفي والمشرف الامني من اليابان ومقيم الحكام الاسيوي الاردني ناصر الغفاري وطاقم التحكيم العماني الذي سيدير اللقاء والمكون من يعقوب عبد الباقي حكم الساحة والمساعدين حمد المياحي وعبد الله الجرداني وعمر اليعقوبي حكما رابعا حيث سيعقد الموتمر الفني للفريقين الساعة الحادية عشر في مقر الاتحاد الايراني فيما سيعقد الموتمر الصحفي للمدرب التايواني الساعة الثانية عشرة ويعقبه الموتمر الصحفي للمدرب العراقي يحيى علوان.

العراقية الرياضية تنقل المباراة
هذا ومن المؤمل ان تقوم القناة الرياضية العراقية بنقل المباراة مباشرة عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم.
وقال مدير القناة السيد حمزة حسين ان حقوق نقل المباراة بشكل مباشر تم شراؤها رسميا لكن عائقا فنيا لايزال قائما، مستدركا قوله ان الملاكات الفنية للقناة تسعى جاهدة لازالة العائق ونقل مباراة المنتخب كي يتابعها الجمهور العراقي الكريم.
وختم حسين حديثه بالقول ان المعلق الشاب علي الشمري سيقوم بنقل وقائع المباراو ان شاء الله.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
32°
34°
Wed
33°
Thu
الافتتاحية