Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

منتخبنا الوطني يصعّد من تحضيراته ويسعى للصدارة في موقعة هانوي

منتخبنا الوطني يصعّد من تحضيراته ويسعى للصدارة في موقعة هانوي
الملحق الرياضي - هانوي/ لؤي عمران الشمري - موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية - 2:52 - 07/10/2015 - عدد القراء : 935

الاسود تتوعد فيتنام في مبارة الغد

ياسر اول الملتحقين بكتيبة اسود الرافدين ووصول احمد ياسين يبطل شائعات اعتذاره….

كثف منتخبنا الوطني من تحضيراته في العاصمة الفيتنامية هانوي استعدادا لملاقاة المنتخب الفيتنامي بعد خوضه للمران الثاني بمشاركة جميع اللاعبين المحليين والمحترفين وتحت اشراف الملاك التدريبي المؤلف من يحيى علوان ونزار اشرف وعبد الكريم ناعم والاسباني غونزالو تأهباَ للمباراة المهمة مع اصحاب الضيافة التي ستكون بوابة لمنتخبنا الوطني لبلوغ الصدارة وانتزاعها من المتصدر الحالي المنتخب التايلندي في حال تحقيق الفوز.

اكتمال عقد المحترفين
اكتملت صفوف منتخبنا الوطني بوصول المحترفين الى معسكر المنتخب في هانوي بعد التحاق جستن ميرام وضرغام اسماعيل في ساعات الصباح الاولى بينما تأخر وصول المحترف علي عدنان الى الساعة الرابعة عصرا حسب التوقيت المحلي للعاصمة الفيتنامية بينما كان موعد وصول المحترف في الدوري الدنماركي اللاعب احمد ياسين عند الرابعة والنصف.
ولحظة وصول اللاعب جستن ميرام الى مقر اقامة المنتخب الوطني في فندق كراون بلازا  اعرب المحترف في الدوري الامريكي لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية عن سعادته بالالتحاق بتشكيلة اسود الرافدين مؤكدا على طموحه مع زملائه على نيل نقاط الفوز مشيرا الى اهمية استغلال كل الفرص المتاحة لتحقيق الفوز وبنتيجة كبيرة ملفتا الى الهدف الاكبر والمتمثل بصدارة المجموعة ، وردا على سؤال حول امكانية تسجيله لهدف في المباراة كما فعل في المباراتين السابقتين مع تايوان وتايلاند اجاب بثقة عالية ان تفكيره ينصب نحو الفوز ولكنه سيبذل قصارى جهده في تسجيلاو صناعة الاهداف كما فعل في الجولة الاخيرة من الدوري الامريكي عندما سجل الهدف الوحيد لفريقه كولومبس.

اصرار ضرغام
من جانبه اصر اللاعب ضرغام اسماعيل المحترف في الدوري التركي على ارسال رسالة امل وتفاؤل الى الجماهير الرياضية عبر تصريحه لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية عبر فيها عن الثقة العالية في نيل نقاط الفوز وقالها نصا ” نحن قادمون للفوز على المنتخب الفيتنامي .. ولامجال للتفريط بأية نقطة ” مطالبا الجماهير بمساندة المنتخب واللاعبين مثمنا دور الصحافة العراقية في تغطية اخبار احترافه في الدوري التركي.

معنويات عالية
ويتمتع الوفد العراقي بمعنويات عالية وهمة وحماس من اجل تلافي اخطاء ودية الاردن التي اصبحت في خانة النسيان بل ان احاديث اللاعبين اثناء تواجد الموفد الصحفي ركزت على اهمية الفوز واسعاد الجماهير الرياضية فيما اتسمت اوقات نزول اللاعبين الى صالة الفندق قبيل وجبات الطعام او الاستعداد للتوجه الى التدريبات شعلة من النشاط اضافة الى متانة العلاقات بين اللاعبين دليل على تصاعد الروح المعنوية في تحقيق الفوز المنتظر.

المؤتمر الفني
ومن من المؤمل ان يعقد صباح الاربعاء المؤتمر الفني للمباراة التي ستقام في ملعب دي منه الذي سيتقبل المواجهة العراقية الفيتنامية ومن المتوقع ان يمثل المدير الاداري باسل كوركيس والمنسق الاعلامي محمد خلف واحد الاداريين الوفد العراقي في المؤتمر الفني الخاص بتحديد الوان الفريقين والتعرف على جميع اللوائح الادارية فيما سيكون المدرب يحيى علوان واحد اللاعبين في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد بعد المؤتمر الفني في احدى القاعات المخصصة من الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم.

المــران الثانـي
فضل الملاك التدريبي لمنتخبنا الوطني ان يكون المران الثاني في تمام الساعة السابعة مساء حسب التوقيت المحلي للعاصمة هانوي وهو ذات التوقيت المحدد للمباراة وسيكون في تمام الساعة الثالثة من عصر الخميس حسب توقيت العاصمة بغداد ، ومن المؤمل ان يجري منتحبنا مرانه الثالث في الملعب الرئيس وبمشاركة جميع اللاعبين فيما سيتم الاعلان عن التشكيلة الاساسية بعد نهاية المران الاخير.

اكـــلات عراقية
تلافى الوفد العراقي معضلة الطعام بالاعتماد على الاداري ” حميد ابو رجوة  ” الذي عمل على تحضير الاطباق المتنوعة من الاكلات العراقية التي نالت استحسان جميع اللاعبين في خطوة ايجابية من الاتحاد العراقي بتوفير اداري خاص بجانب مهم في عملية التحضير وهو عامل التغذية.

شعلة من النشاط
العمل الكبير الذي يقوم به جميع اعضاء الوفد يستحق الاشادة والثناء ولكن كان للمدير الاداري باسل كوركيس دور كبير في تهيئة مستلزمات الراحة للاعبين المتواجدين في مقر اقامة الوفد او المحترفين الذين وصلوا تباعا الى فيتنام .. فيما عمل الزميل محمد خلف المنسق الاعلامي للوفد على متابعة جميع الامور الاعلامية والتنسيق مع الوكالات او الصحافة الفيتنامية جمال هانوي.

جمال هانــوي
العاصمة الفيتنامية هانوي تعد من المدن الجميلة ذات البناء المعماري الرائع ولكنها تعاني من الاختناقات المرورية ماتطلب الاستعانة بالدراجات النارية في عملية التنقل بين منطقة واخرى وتعد فيتنام من البلدان الكبرى في عدد نفوسها الذي بلغ اربع وتسعين مليون نسمة.

طاقــم استرالي
سيقود طاقم استرالي مؤلف من كريستوف بيف حكما للساحة وناسيان ماكدونالد مساعدا اولا واشلي بيكهام مساعدا ثانيا فيما سيكون الحكم الرابع فيجيكا تود من كمبوديا وسيقوم بمهمة مراقبة الحكام الياباني نوبورو اشياما ومشرف المباراة المنغولي جارجيال سوكاباترا.

الاسود بعيون الصحافة الفيتنامية
ركزت الصحافة الفيتنامية على اهمية المباراة التي ستجمع منتخبنا الوطني والمنتخب المستضيف واولت اهتماما كبيرا بالمران الاول لمنتخبنا الوطني حيث اشارت صحيفة (فيتنام نيوز) الى صعوبة المباراة وكيفية اللعب مع منتخب سبق له ان حمل كأس اسيا في عام 2007 واستذكرت تلك المباراة التي اقصى فيها الاسود منتخبهم من تحيق الحلم التأريخي بالوصول الى الدور نصف النهائي ، كما نشرت بقية الصحف الفيتنامية مساحات واسعة من المقالات التي تتناول المباراة المرتقبة مع ابراز نجوم المنتخب الوطني عبر صور للقائد يونس محمود واللاعبين المحترفين.

وصول مبكر
وكان وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم قد وصل الى العاصمة الفيتنامية هانوي في وقت مبكر من صباح الاحد استعدادا لخوض مباراته المرتقبة امام المنتخب الفيتنامي في الساعة الثالثة من عصر الخميس المقبل حسب توقيت العاصمة بغداد ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وكأس اسيا  التي ستقام في الامارات عام 2019.

رحلــة ماراثونية
وابتدأت رحلة اسود الرافدين صوب هانوي  مساء السبت عبر مطار العاصمة الاردنية عمان ومن ثم التوقف في مطار الدوحة الذي شهد التحاق اللاعب ياسر قاسم بالبعثة المغادرة والتي توجهت نحو مطار بانكوك ومنه الى مطار هانوي بعد رحلة استغرقت تسع ساعات ، حيث رصد الموفد الصحفي للبعثة العراقية عن تمتع اللاعبين وملاكهم التدريبي بالمعنويات العالية رغم ارهاق السفر والرحلة المتعبة والتي دائما تصاحب الوفود المتجهة صوب بلدان شرق اسيا.

ياسر اول الواصلين
ولحظة وصول الوفد العراقي الى مطار الدوحة كان اللاعب ياسر قاسم المحترف في صفوف نادي سويندون تاون الانكليزي في حالة انتظار ليلتحق بالبعثة المغادرة الى هانوي وليطوي الصفحة الماضية والتي تسببت بغيابه عن المباراة السابقة مع المنتخب التايلندي.
ومن جانبه ادلى اللاعب ياسر قاسم بتصريح لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية اكد فيه سعيه الحثيث على الظهور بصورة مثالية في المباراة المقبلة مع المنتخب الفيتنامي مشيرا الى اهمية تناسي الخلافات وطي صفحة بانكوك مطالباً الصحافة والجماهير العراقية بضرورة دعم المنتخب الوطني والتركيز على الحالات الايجابية التي تساهم في رفع معنويات اللاعبين نحو تحقيق الفوز في المباراة المرتقبة والقفز الى صدارة المجموعة.

استقبال عراقي فيتنامي
حضر القائم باعمال السفارة العراقية وعدد من اعضاء الاتحاد الفيتنامي الى مطار هانوي لاستقبال بعثة المنتخب الوطني وتسهيل مهمة دخوله دون تأخير رغم ان السلطات الفيتنامية تتخذ اجراءات امنية طويلة عند دخول الوافدين لها عبر مطار العاصمة التي تتمتع باجواء ذات رطوبة عالية.

كوركيس يجهز المستلزمات
من جانبه كان المدير الاداري لمنتخبنا الوطني باسل كوركيس شعلة من النشاط في عملية ترتيب الامور الادارية وتجهيز الاقامة للوفد العراقي مؤكدا في تصريحه لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية عن تهيأت جميع الامور الادارية والفنية كما تم الاتفاق على تخصيص ملاعب الاتحاد الفيتنامي لاجراء تدريبات الاسود في الايام التي تسبق الانتقال الى الملعب الرئيس في قلب العاصمة هانوي والذي يتسع لاكثر من اربعين الف متفرج والذي سيحتضن مواجهة الخميس المرتقبة مشيرا الى ان العاصمة الفيتنامية تعاني من ازدحام وخناقات مرورية تتطلب من الوفد العراقي التوجه مبكرا الى ملعب التدريبات.

مـــران مسائـــي
ومن المؤمل ان يكون منتخبنا الوطني قد خاض مرانه الاول في ملاعب التدريب التابعة للاتحاد الفيتنامي وبمشاركة جميع اللاعبين الى جانب المحترف ياسر قاسم بعد استراحة قصيرة منحها الملاك التدريبي للاعبين لتخفيف من حالة الارهاق ازاء السفر الطويل والشاق من عمان الى هانوي وسيركز المدرب يحيى علوان الى جانب عضو الملاك التدريبي نزار اشرف ومدرب اللياقة البدنية الاسباني غونزالو على الجانب البدني في المران الاول فيما سيكون المران الثاني مخصص لتطبيق الاسلوب التكتيكي المخصص للمباراة امام فيتنام.

التحاق المحترفين
سيكون المهاجم جستن ميرام المحترف في الدوري الامريكي ثاني الواصلين من اللاعبين المحترفين بعد رحلة شاقة تمتد لاكثر من عشر ساعات حيث من المؤمل ان يكون وصوله فجر الثلاثاء .. فيما تأكد  موعد وصول المدافع علي عدنان المحترف في صفوف اودينيزي الايطالي في وقت مبكر من صباح الثلاثاء بعد خوضه المباراة ضد جنوى ضمن منافسات الكالتشيو الايطالي فيما سيصل اللاعب ضرغام اسماعيل المحترف في الدوري التركي في وقت الظهيرة وهو الموعد ذاته لوصول اللاعب احمد ياسين المحترف في الدوري الدنماركي.
ووجه موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية عدة تساؤلات الى عضو الملاك التدريبي نزار اشرف حول مسألة اللاعب احمد ياسين التي اثارت حفيظة الاوساط المحلية في مسألة اعتذاره عن الالتحاق بوفد المنتخب الوطني حيث نفى اشرف تلك الاخبار مؤكدا حضور ياسين الى هانوي في الساعات القليلة المقبلة نافيا وجود اي خلافات بين اللاعب والمدير الاداري مطالبا ً الجميع بالوقوف مع المنتخب الوطني ودعمه بكل الوسائل من اجل كسب نقاط الفوز في المواجهة المنتظرة امام المنتخب الفيتنامي.

اهتمــام فيتنامي
ولحظة وصول المنتخب الوطني الى مقر اقامته في احدى فنادق العاصمة هانوي تواجدت بكثافة وسائل الاعلام الفيتنامية فيما خصصت القناة الفيتنامية الاولى رسالة بثت بشكل مباشر خصصت للحظات الاولى لوصول منتخبنا الوطني الذي يسعى لتكرار الفوز على المنتخب الفيتنامي واعادة سيناريو التفوق بهدفين دون رد في مباراة الدور ربع النهائي من بطولة كأس اسيا عام 2007 عندما سجل في حينها القائد يونس محمود هدفين الاول جاء بضربة رأس من صنع المايسترو نشأت اكرم والثانية من ركلة حرة سجلها بطريقة مميز.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
21°
26°
Fri
28°
Sat
الافتتاحية