Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

منتخبنا يسحق البحرين برباعية عراقية ويتأهل بالعلامة الكاملة لنهائيات البطولة

منتخبنا يسحق البحرين برباعية عراقية ويتأهل بالعلامة الكاملة لنهائيات البطولة
الملحق الرياضي - دوشنبه/ د. منذر العذاري – موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية - 2:19 - 08/10/2015 - عدد القراء : 783

في ختام تصفيات كاس اسيا تحت 19 عاما

انتقل  منتخب شباب العراق  الى الادوار النهائية لبطولة كاس اسيا  تحت 19 عاما التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة في تشرين الاول من العام المقبل ان شاء الله بعد ان حقق فوزا كبيرا على منتخب البحرين باربعة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي اقيمت بينهما عصر امس على ملعب الجمهورية المركزي في دوشنبه وحكمها السادة علي شعبان من الكويت وعلي بيهزاد من الكويت وعبد الله مبارك من عمان وبونهين هاديجي من سري لانكا.
قدم الفريقان مباراة رتيبة خلال الشوط الاول خلت من الفن والاثارة والجمل التكتيكية وكان الحذر والتوجس هو الغالب على اداء الفريقين ولذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب دون تهديد حقيقي على المرميين رغم بعض الفرص القليلة التي تهيات لهما ، ففي الدقيقة الرابعة من المباراة  كاد الفريق العراقي ان يتقدم بعد ان حدثت دربكة امام مرمى البحرين ابعدها المدافع في اللحظات الاخيرة، وبعد عشر دقائق سدد امير صباح كرة قوية من جهة اليمين مرت من فوق العارضة ، ثم سدد قائد الفريق مصطفى محمد معن كرة قوية من ركلة حرة من مسافة 30 ياردة  في الدقيقة 24 من المباراة امسكها الحارس في المحاولة الثانية ، وبعد دقيقة واحدة سدد علاء عباس كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت من جانب القائم ، وجاء  رد الفريق البحريني في الدقيقة  26 بكرة قوية مرت من جانب القائم.

شوط حافل بالاهداف
منذ بداية الشوط  الثاني بدا واضحا بان الفريق العراقي عازم على انهاء المباراة لصالحه وخطف النقاط الثلاث من خلال انتشار لاعبيه وسيطرتهم على مربعات الملعب بعد ان اجاد لاعبو الوسط في فرض هيمنتهم على منطقة العمليات بصورة كاملة مستغلين تراجع الفريق البحريني للدفاع ، فيما ابدع علاء عباس في اشغال المدافعين في عمق المنطقة الامامية .
عطوان يفتتح لوحة التسجيل
في الدقيقة 56 من المباراة خطف المثابر امجد عطوان الكرة من المدافع البحريني وانفرد بالحارس عبد العزيز الكندري ثم ارسل كرة قوية على يساره داخل المرمى مسجلا الهدف الاول للفريق العراقي الذي اندفع لمضاعفة رصيده من الاهداف ، وكاد عطوان ان يزيد غلته من الاهداف في الدقيقة 61 من المباراة عندما سدد كرة قوية من خارج الجزاء اخرجها الحارس الى ركنية.

علاء يسجل ويتصدر الهدافين
في الدقيقة 62 مرر امير صباح كرة عالية  امام المرمى ارتقى لها اللاعب علاء عباس وارسلها براسه داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني لمنتخبنا في هذه المباراة وهدفه الشخصي الرابع في البطولة ليتصدر لائحة الهدافين برصيد اربع نقاط.

هدف غاية في الروعة
شهدت  الدقيقة 77  جملة تكتيكية رائعة بدات من امجد عطوان الذي مرر كرة عرضية من جهة اليسار تركها جاسم محمد بحركة فنية خادعة لزميله امير صباح الذي واجه المرمى وارسل الكرة على يسار الكندري مسجلا الهدف الثالث للفريق العراقي.
في الدقيقة 82  ارتقى علاء عباس لكرة عالية من ركلة ركنية  وارسلها براسه نحو المرمى اجتازت الحارس لكن المدافع ابعدها من فوهة المرمى بصعوبة ، وبعد دقيقتين مرر مصطفى محمد معن كرة عالية من جهة اليسار ارتقى لها علاء عباس وارسلها براسه نحو المرمى لكن الحارس الكندري ابعدها باعجوبة الى الخارج .
جاسم يكلل مجهوداته بهدف جميل في الدقيقة 87 من المباراة قام جاسم محمد بحركة فردية غربل خلالها المدافعين ثم واجه المرمى وارسل كرة قوية داخله على يمين الحارس مسجلا الهدف الرابع للفريق العراقي.

هدف بحريني يتيم
في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع استغل اللاعب محمد جاسم تقدم محمد عباس وارسل كرة عالية من مسافة 40 ياردة دخلت المرمى في الزاوية العليا على يسار الحارس  مسجلا الهدف الوحيد لمنتخب بلاده لتنتهي المباراة باربعة اهداف مقابل هدف واحد لصالح منتخبنا وتاهله الى الادوار النهائية للبطولة.

تشكيلة الفريقين
مثل منتخبنا  كل من محمد عباس لحراسة المرمى ومصطفى محمد معن (قائد الفريق) واياد كريم  (احمد جلال 81) وكرار فالح وسيف حاتم وياسر عمار وجاسم محمد وامير صباح وصفاء هادي وامجد عطوان  (احمد عبدالرضا  85) وعلاء عباس (محمد حسن 87) .
مثل منتخب البحرين عبدالعزيز الكندري لحراسة المرمى ومحمد جمال وعبدالعزيز عارف وجاسم رضا وسيد احمد محمد ومحمد جاسم ومحمد يوسف (قائد الفريق) وعلي حسن وعماد عبدالله وسيد ابراهيم وعبدالعزيز خالد.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
24°
33°
Thu
35°
Fri
الافتتاحية