Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

نائب رئيس الاتحاد الاسيوي: لن نسكت على بقاء الحظر على ملاعب العراق

نائب رئيس الاتحاد الاسيوي: لن نسكت على بقاء الحظر على ملاعب العراق
الملحق الرياضي - 1:13 - 19/08/2015 - عدد القراء : 1062

الاتحاد العراقي يوقع إتفاقية مع نظيره القطري

وفد كروي عراقي يلتقي الاتحاد الايراني لتهيئة الاجواء لمباراة العراق وتايوان في ملعب باص..

اعلن اتحاد الكرة العراقي توقيعه اتفاقية تعاون مع نظيره القطري، مشيرا الى انها تشمل جميع مجالات التعاون بين الطرفين التي تعود بالنفع العام على الكرة في البلدين.
وقال عبدالخالق مسعود رئيس اتحاد الكرة، ان ” الاتفاقية تشمل تبادل المعسكرات للمنتخبات الوطنية، وقطاع المدربين والحكام والخبرات الإدارية والطبية لجميع المراحل السنية للمنتخبات والبطولات الودية ” .
وبين ان الاتفاق بين الاتحادين دائم وعلى كل المستويات، وان مواقفهما موحدة على المستويين الآسيوي والدولي.
وغلى هامش توقيع الاتفاقية قال نائب رئيس اتحاد كرة القدم الاسيوي سعود المهندي ان “هناك محاولات تبذل من اجل رفع الحظر عن الكرة العراقية وهو ما تم منافشته من قبل خلال اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية”.
وأضاف المهندي عقب توقيع مذكرة تعاون في الدوحة مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود انه “تم تكليف رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي من اجل تولي المهمة والتنسيق حول رفع الحظر كما نبذل جهودا مع الاتحاد الاسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم “.
وبين “كان مقررا ان تاتي اللجنة المعنية الى العراق والقيام بجولة من اجل الوقوف على الواقع كخطوة اولى لرفع الحظر لكن الظروف التي يمر بها العراق في المرحلة الراهنة اجلت الزيارة، وهذا لا يعني اننا نسكت على بقاء الحظر على العراق لما له من ثقل كبير في كرة القدم في قارة اسيا وسنواصل جهودنا من اجل رفع الحظر حتى لو كان تدريجيا وتعود اليه البطولات الرسمية”.
من جانبه قال رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود ان “الاشقاء لم يقصروا معنا وكنا متفائلين ولكن مواجهة العراق لارهاب داعش وجرائمه والتصدي لها اجل الجولة التفقدية للاتحاد الاسيوي والتي ستكون برئاسة المهندي”.

تهيئة الاجواء لمباراة تايوان في ايران
وفي سياق اعداد المنتخب الوطني للتفيات المزدوجة لكأسي العالم 2018 واسيا 2019 فقد أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن وفده التقى رئيس الاتحاد الإيراني لمناقشة استعدادات استضافة مباراة المنتخب الوطني مع نظيره التايواني في تصفيات مونديال روسيا، مبينا أن الطرفين اتفقا على تهيئة مستلزمات نجاح المباراة.
ونشر الاتحاد على موقعه الرسمي إن “الوفد العراقي برئاسة عضو الاتتحاد محمد جواد الصائغ التقى رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم في العاصمة طهران”، مبينا أن “الطرفين اتفقا على تهيئة مستلزمات نجاح استضافة ايران لمباراة المنتخب الوطني مع نظيره التايواني في الثالث من أيلول المقبل، ضمن تصفيات مونديال روسيا ونهائيات آسيا المزدوجة”.
وكان الاتحاد العراقي أعلن عن اختياره ملعب باص الإيراني ليكون ملعبا مفترضا للمنتخب الوطني في تصفيات مونديال روسيا ونهائيات آسيا المزدوجة.

انسحاب عراقي من غرب اسيا
وفي سياق كروي محلي آخر فقد كشف الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، اسباب الاعتذار عن المشاركة في بطولة غرب اسيا للمنتخبات الاولمبية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة للفترة من 30 ايلول لغاية 14 من شهر تشرين الاول المقبل.
وقال عضو اتحاد الكرة فالح موسى  ان “اسباب الاعتذار عن المشاركة في بطولة غرب اسيا هي اسباب مالية وفنية وتم الاتفاق مع مدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد وخرجنا بقرار نهائي يقضي بالانسحاب من البطولة”.
واشار الى ان “الاسباب المالية تأتي بالتماشي مع قرارات الدولة التي تنص على التقشف واختصار المسابقات التي لا تؤثر بشكل كبير على المنتخبات بالاضافة الى الاسباب الفنية التي تكمن برغبة الاتحاد بأن لا تكون بطولة غرب اسيا سببا في تعطيل مسابقة الدوري المحلي حيث ان موعد البطولة يتزامن مع مسابقة الدوري وبالتالي دعوة اللاعبين قد تؤثر على بعض الاندية”.
وبين ان “التداخل بين لاعبي المنتخبين الوطني والاولمبي يؤثر كذلك على المشاركة في بطولة غرب اسيا لان توقيت البطولة يتقاطع مع تحضيرات المنتخب الوطني لخوض مباراته الثانية ضمن تصفيات كأس العالم امام تايلند”.
واوضح ان “اللجنة الفنية ولجنة المنتخبات اجتمعت بمدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد وتم الاتفاق معه على قرار الانسحاب من بطولة غرب اسيا”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
33°
36°
Fri
37°
Sat
الافتتاحية